بالصور والفيديو .. مغارة جليدية صينية ساحرة لاتذوب !!

سفاري نت – متابعات

يبدو كهف الجليد في جبل لوشان نينغوو the Luyashan Mountain Ningwu ice cave في الصين وكأنه نسخة طبق الأصل من داخل قلعة إلسا الغامضة في ديزني.

ووفق تقرير نشره موقع صحيفة الديلي ميل، فإن الكهف يتمكن من البقاء مجمدا خلال فصل الصيف حتى عندما تكون درجات الحرارة 17 درجة مئوية.

 ويعتبر كهف الجليد جبل لوشان نينغوو أكبر كهف ثلجي تم اكتشافه حتى الآن في الصين ويعتقد أنه يعود إلى ثلاثة ملايين سنة.

وبحسب علماء من الأكاديمية الصينية للعلوم الجيولوجية يبقى الكهف مجمد بفضل عدد من العوامل منها التدفق الموسمي للهواء مع الجدران الصخرية وتوفير الظروف المثلى للحفاظ على الجليد حتى عندما يكون الطقس دافئا بالخارج.

ووفق ذات التقرير، يتكون الكهف من خمسة مستويات تحت الأرض على عمق 278 قدم، ترتبط ببعضها من خلال درج جليدي وجسور.

يقدم الكهف مشاهد طبيعية خلابة، ويمكن أن يستوعب العشرات من الزوار في وقت واحد، وهو مثالي للأشخاص الذين لا يحبون الأماكن الضيقة فهو يمتد في أوسع نقطة إلى 65 قدم مربع وفي أضيق نقطة إلى 32 قدم مربع.

ويستقبل كهف الجليد جبل لوشان نينغوو أكثر من ألف زائر يومياً خلال الفترة التي يعمل فيها و التي تمتد من شهر مايو حتى أكتوبر.

ويمكن للزوار قضاء ساعة داخل الكهف، الذي يستخدم 200 من المصابيح الكهربائية لإضاءته في ظلال متفاوتة وألوان جميلة، وهناك عدد كبير من الكهوف الجليدية من هذا النوع في جميع أنحاء أوروبا وروسيا وآسيا الوسطى وأمريكا الشمالية.

عن admin

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …