نصائح هامة لرحلة غير مكلفة في باريس

سفاري نت – متابعات

السفر إلى باريس للمرة الأولى يحتاج منك عزيزي المسافر إلى بعض التخطيط خاصة إن كنت من محدودي الميزانية، ومن بين الضغوط التي قد تواجهها، توقع التكاليف التي ستنفقها في هذه المدينة الجميلة التي طالما يحلم بزيارتها جميع المسافرين حول العالم.

ومثل معظم المدن الكبرى، يمكن أن تكون باريس مكلفة، خاصة بالنسبة للزائر للمرة الأولى الذي لا يعرف إلا القليل عن المدينة وعن الحيل التي يمكن اتخاذها لتوفير المال.. وهذه هي بعض النصائح التي تقوك لرحلة ممتعة وبأسعار معقولة.

1. المطاعم

تشتهر باريس كثيرا بالغذاء والأطعمة اللذيذة، حتى إنها من أجمل المدن للذواقة حول العالم، فالرغيف الفرنسي  والحلويات تجذب عيناك في كل مكان، ولحسن الحظ ليست مكلفة ويمكنك شراءها دون الاضطرار للجلوس في مطعم، ولذا فلابد وأن تكون على قائمتك.  يمكنك أيضا القيام ببعض الأبحاث عبر موقع ParisbyMouth.com للعثور على مطعم لطيف لتناول طعام الغداء بدلا من العشاء لتوفير بعضا من المال، خاصة أن قوائم الغداء عادة ما تكون ثابتة و أرخص.

2. اختيار الفندق المناسب

عليك اختيار الفندق الخاص بك في وسط المدينة حتى إن كان سعره مرتفعا قليلا، وذلك لتتجنب باستمرار استقلال مترو الأنفاق أو المواصلات العامة، ففي حين أن هذه الوسائل غير مكلفة وفعالة، إلا أنها تستهلك في النهاية الكثير من الوقت، وتقوك لإنفاق الكثير من المال الذي تحتاج إليه، خاصة إن الإنتقالات ستكون بشكل يومي حال كان الفندق في مكان بعيد عن قلب باريس.

3. استخدام مترو الأنفاق

استخدام المواصلات العامة داخل باريس عند التنقل أمر ضروري، ولذا تأكد من شراء باريس فيزت والتي تتيح لك استقلال وسائل المواصلات المختلفة لعدد من الأيام (إلا إذا كنت ترغب في الحصول على تذكرة موبيليس والتي تستخدم للتنقل بين وسائل النقل العام ليوم واحد فقط). فهذه الطريقة ستقودك بالنهاية لتوفير مزيد من المال، ولمزيد من المعلومات يمكنك زيارة www.ratp.fr.

4. المتاحف

عليك بالحصول على بطاقة باريس للمتاحف والتي تخول لك الدخول إلى 60 من المتاحف والمعالم الباريسية، إذ تساعدك بالنهاية على توفير المال والوقت، ومن الأفضل ضمن خططك أن تحدد عدد المتاحف التي تود زيارتها خلال زيارتك، وما إذا كنت بحاجة إلى البطافة أم لا.

5. الوجبات السريعة

لمجرد أنك قد سمعت أن الباريسيين لا يتناولون الوجبات السريعة كالفلافل وسندويشات الرغيف الفرنسي، قد ترفض تناولها، ولكنها في الحقيقة لذيذة وموفرة للمال، ونوصيك أيضا بشراء الفاكهة والمنتجات الطازجة من الأسواق المحلية، فعادة ما تكون أرخص كثيرا.

6. التوقيت

عزيزي المسافر، عليك اختيار الفترة التي ستزور فبها باريس بحكمة، فرأس السنة والصيف مواسم ممتعة ومميزة لكنها مكلفة كثيرا، ومن ثم عليك البحث عن البدائل. فهل ترغب في نزهة؟ قضاء بعض الوقت في الحدائق؟ تبحث عن زيارة جامعة نوتردام ومتحف اللوفر بعيدا عن الحشود؟ يبدو وكأنك تريد السفر أواخر الربيع والصيف.. أم أنك تريد أن تسافر في أبريل أو أكتوبر مع بعض الملابس الدافئة ومظلة وعدد قليل من السائحين؟

وفي النهاية إذا كنت ترغب في توفير المال مع أسعار معقولة بالفنادق وتذاكر السفر، فقط عليك أن يكون مستعدا لجميع الظروف الجوية.

عن admin

شاهد أيضاً

لهذا السبب لا يمكنك رفع اذرع المقاعد في الطائرة على طول الممرات

سفاري نت – متابعات قد يتسائل بعض المسافرين عن اسباب عدم القدرة على رفع اذرع …