بالصور .. عطلة مميزة وممتعة في جزر جيلي الاندونيسية

سفاري نت – متابعات

هل سمعت من قبل عن جزر جيلي في إندونيسيا؟ إذا كان الجواب لا فقد فاتك الكثير من المتعة والإثارة، فجزر جيلي توصف بأنها من أجمل جزر جنوب شرق آسيا، وهي جوهرة السياحة الثمينة في إندونيسيا حيث لا تشهد إزدحاما وضجة كبيرة كغيرها من الجزر السياحية، وتملك خيارات رائعة لحجز فنادق ومنتجعات فخمة وبتكلفة معقولة.

تقع جزر جيلي شرق جزيرة بالي، وعلى الساحل الشمالي الغربي لجزيرة لومبوك، ولا يتوفر فيها مطارات دولية ولكن يمكن الوصول إليها بسهولة من سواحل بالي أو لومبوك عبر القوارب السريعة التي تنطلق كل ساعة، والجدير بالذكر أنّ قيادة السيارات ممنوعة في هذه الجزر، وتعتمد وسائل النقل على الدراجات أو عربات الأحصنة أو المشي على الأقدام، وتمتاز بمناخ إستوائي حار في النهار ومعتدل في الليل مع موسم هطول للأمطار يمتد من نوفمبر إلى أبريل، وتتألف الجزر من ثلاث جزر صغيرة وهي : جيلي تراوانجان (أكبر الجزر وأهمها) وجيلي مينو وجيلي إير، وهي مقصد رئيسي لمحبي الغوص والرياضات البحرية وكذلك الإسترخاء في مراكز السبا الفاخرة.

ماذا يمكن أن تفعل في جزر جيلي في حال قررت إكتشاف وجهة جديدة وممتعة وجميلة؟

1-الغوص والرياضات البحرية، جيلي تراوانجان
الوجهة الأولى لمحبي الغوص

جزيرة تراوانجان وجهة مثالية لمحبي الغوص، سواء كنت من المبتدئين أو الغوّاصين المتمرّسين، يمكنك حجز رحلة غوص في مدارس الغوص الكثيرة والماهرة المنتشرة في الجزيرة، والدروس مناسبة للأطفال والكبار معا، كما يتوفر معدات الغوص في المراكز ويمكن إستئجارها بسهولة، وبعض المدارس توفر أيضا فنادق صغيرة للإقامة على مقربة من مواقع الغوص الغنية بالأحياء والشعاب المرجانية المدهشة، بالإضافة إلى جولات ركوب القوارب والإبحار والصيد وركوب الأمواج والتزلج الشراعي.

2-محمية السلاحف، جيلي تراوانجان
أحياء بحرية مدهشة

من التجارب المسلية في جزيرة جيلي تراوانجان هو زيارة محمية السلاحف، والتي سيحبها بالتأكيد الأطفال، حيث يتم إحضار بيض السلاحف إليها كي تنعم بالإهتمام والحماية لمدة 6 شهور، ويمكن مشاهدة صغار السلاحف عندما تفقس من البيوض وتهرول إلى الشاطئ.

3-دروس الطبخ، جيلي تراوانجان
أحنّ إلى "طبخ" أمي!

من قال إن الطبخ يقتصر على البيت؟ هنا في جزيرة جيلي تراوانجان يمكنك التسجيل في دروس الطبخ في مدرسة "جيلي للطبخ" وستحظى بفرصة لتعلّم 7 وصفات شهية خلال ساعتين، مع أطباق بحرية مُحضرة على أنغام الموسيقى الصاخبة، ليتحول الطبخ إلى فنّ ورقص ينتهي بتذوق أشهى الأطباق.

4-دروس اليوغا، جيلي تراوانجان
"إرمي" همومك في البحر!


لا أروع من جزيرة جيلي تراوانجان لممارسة رياضة اليوغا! تخيّل أن تبدأ صباحك بدروس اليوغا على الشاطئ مع إستنشاق هواء البحر العليل ومنظر الزُرقة المريح للنفس، إحجز مكانا في جلسات التأمل والإسترخاء التي يُنظمها مدرّبون متمرّسون.

5-الإسترخاء في مراكز السبا، جيلي تراوانجان
أنا محتاج جدا إلى "مسّاج"

لا تكتمل عطلات النقاهة والإسترخاء الشاطئية دون زيارة مراكز السبا المتميزة في جزيرة جيلي تراوانجان، مثل مركز "أوتاليا" و "آزور"، يمكنك أن تنعم بجلسة تدليك لمدة ساعة ونصف مقابل 210 ألف روبية، لا تتحدث عن المال عندما يتعلّق الأمر بوضع حد لآلام الظهر والرقبة!

6-زيارة السوق المسائي، جيلي إير
لا شيء يعلو فوق صوت المعدة!

لا تفوت فرصة التمتع بأشهى المأكولات البحرية في السوق المسائي الذي يُقام بالقرب من مرفأ جيلي إير، وتقع جزيرة جيلي إير شرق جيلي تراوانجان وهي أقرب الجزر الثلاث على ساحل جزيرة لومبوك، ويضم السوق عشرات الأكشاك التي تبيع شتى أنواع أطباق الشوي مع أسعار رخيصة وأجواء مرحة ومزدحمة بالسائحين من جميع أنحاء العالم.

7-مركز اليوغا والتأمل H20 ، جيلي إير
كوخ صغير وسعادة!

لا تكاد تخلو زيارة إلى جزيرة جيلي إير من التمتع بالراحة والإسترخاء في مركز اليوغا والتأمل H20 هذا المنتجع الذي يقع وسط الجزيرة ويوفر أكواخ جميلة يمكن إستئجارها للمبيت، ويُنظم دروسا صباحية ومسائية للتأمل والإسترخاء والتخلص من ضغوط العمل والحياة المعقّدة مع مقهى أنيق ووصفات علاجية ناجعة.

8-شاطئ جيلي مينو، جيلي مينو
أجمل شاطئ في جزر جيلي

يوصف شاطئ جيلي مينو بأنه أجمل شاطئ في جزر جيلي، ويلقّب بشاطئ العشّاق، فهو مثالي لرحلات شهر العسل، ويمتاز بأجوائه الرومنسية الحالمة والهادئة بعيدا عن إزدحام وضوضاء الزائرين، ويتوفر حوله عدد من الفنادق والمنتجعات الراقية، كما أنه مناسب للسباحة والغوص والغطس نظرا لأحيائه وشعابه المرجانية الغنية.

9-محمية السلاحف،جيلي مينو
متعة للكبار والصغار

تُعد محمية السلاحف في جيلي مينو من أجمل الأماكن المسلّية وخاصة للعائلات، ورغم صغر حجمها إلا أنها تضم أنواعا وأعدادا كبيرة من السلاحف التي تبقى في المحمية إلى أن يبلغ عمرها 8 شهور، ويمكن للزائرين إطعام السلاحف وملاعبتها مقابل مبلغ زهيد من المال.

10-ركوب الخيل والدرّاجات الهوائية، جزر جيلي
"ما في" دخان بلا سيارات

تقدم جزر جيلي فرصة ذهبية لممارسة الرياضة وتجربة وسائل النقل البسيطة وذلك لأنّ السيارات ممنوعة على هذه الجزر، يمكنك مراقبة غروب الشمس على متن الحصان، والقيام بجولة على الشاطئ الرملي الناعم وإلتقاط أروع الصور التي لا تتكرر، كما يتوفر في الجزر مراكز لتأجير الدرّاجات الهوائية بأسعار رخيصة، وهي مغامرة رائعة في أحضان الطبيعة، يمكنك التجول لساعات حول الجزر الهادئة وإستنشاق الهواء العليل بعيدا عن كل شيء وقريبا من نفسك إلى هذا الحدّ لأول مرة.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. اماكن سياحية رائعة في توسكانا الايطالية

سفاري نت – متابعات تعتبر توسكانا الايطالية من اجمل الوجهات السياحية في ايطاليا ويمتلك اقليم …