بالصور .. جزيرة روبن الجميلة في جنوب افريقيا

سفاري نت – متابعات

جزيرة روبن (الأفريقية: Robbeneiland) هي جزيرة تقع في خليج الجدول ، على بعد 6.9 كم من ساحل بلوبيرجستراند ، كيب تاون ، جنوب أفريقيا .Robben Island sign Robben Island


معلومات عن جزيرة روبن

جزيرة روبن هي جزيرة تقع جنوب أفريقيا ، والمتميزة بشكلها البيضاوي تقريباً . تمتد الجزيرة إلى نحو 3.3 كم من الشمال إلى الجنوب ، و 1.9 كم في العرض ، كما تبلغ مساحتها نحو 5.07 كيلومتر مربع . أنها جزيرة مسطحة وممتدة على بعد بضعة أمتار فوق مستوى سطح البحر ، وذلك نتيجة لحدث التآكل القديم . حتى الآن ، هناك ثلاثة من السجناء السابقين في جزيرة روبن ، هما : نيلسون مانديلا ، كجاليما موتلانتي ، والرئيس الحالي جاكوب زوما .

جزيرة روبن على حد سواء تعتبر أحد الأماكن المدرجة في موقع التراث الوطني في جنوب افريقيا وكذلك من الجزر المدرجة في مواقع التراث العالمي لليونسكو .Sunset at Robben Island

استخدمت جزيرة روبن في أوقات مختلفة مابين القرنين ال17 وال20 بإعتبارها سجن ، ومستشفى للجماعات الغير مقبولة اجتماعيا وقاعدة عسكرية . في أواخر القرن ال20 كانت مبانيا مثل سجن مشدد بحراسة السجناء السياسيين ، كما شهدت الجزيرة لانتصار الديمقراطية والحرية على القمع والعنصرية .

القيمة الرمزية لجزيرة روبن تكمن في تاريخها الحزين ، كسجن ومستشفى للتعساء الذين تم عزلهم عن كونهم غير مرغوبين اجتماعيا . في نهاية عام 1990 ، رفض النظام العنصري اللانساني من قبل شعوب جنوب أفريقيا والسجناء السياسيين الذين سجنوا في جزيرة ليتلقوا حريتهم بعد سنوات عديدة .

جزيرة روبن اليوم

أصبحت الجزيرة اليوم مقصداً سياحياً شهير من بعد اعلانها من مواقع التراث العالمي في عام 1999 . يبقل الزوار إلى جزيرة روبن عن طريق العبارة من فيكتوريا أند ألفرد ووترفرونت في كيب تاون ، وهي منطقة مفتوحة على مدار السنة ، (إذا سمحت الأحوال الجوية) . يستمتع الزوار بجوالات على الجزيرة . وهناك متحف جزيرة روبن (RIM) الذي يعمل كموقع أو متحف حي . وتعود ملكية جميع الأراضي في الجزيرة من قبل الدولة ، باستثناء كنيسة الجزيرة .

متطلبات الحماية والإدارة

في أحكام قانون الآثار الوطنية في جنوب أفريقيا ، أعلنت المنطقة باعتبارها موقع النصب التذكاري الوطني في عام 1996 . جزيرة روبن ، ومنطقتها العازلة من الميل البحري الواحد ، والمحمية كموقع للتراث الوطني من خلال قانون الموارد الوطني للتراث (القانون رقم 25 لعام 1999) ؛ ومن خلال قانون اتفاقية التراث العالمي (القانون رقم 49 لسنة 1999)؛ قانون المؤسسات الثقافية (القانون رقم 119 لسنة 1998)؛ قانون الوطنية لإدارة البيئة (القانون رقم 107 لسنة 1998)؛ الوطنية لإدارة البيئة: قانون التنوع البيولوجي (القانون رقم 10 لسنة 2004)؛ والإدارة البيئية الوطنية: قانون محمية المناطق (القانون رقم 57 لسنة 2003) .

كيفية الوصول الى هناك

تغادر الزوارق بانتظام من الواجهة البحرية كيب تاون ، بينما يفضل حجز تذاكر الذهاب لهذه الرحلات في وقت مسبق من تخطيطك للزيارة . (حجز زيارتك قبل ثلاثة أسابيع على الأقل مقدما).

اوقات الزيارة

الجزيرة مفتوحة للزوار على مدار السنة ، على الرغم من أن هذه القوارب قد تتضاءل في فصل الشتاء وقد تغلق الجزيرة بدون سابق انذار .

كيفية زيارة

يتم اتخاذ جولات الجزيرة من قبل متحف جزيرة روبن ، الذي يدير الموقع ، وهناك العديد من الأدلة والسجناء السياسيين السابقين الذين يفضلون قضاء وقتا هناك في ظل الظروف الجيدة والمختلفة . وجودهم في الجزيرة ، يثير تاريخ الجزيرة ويعيد إليها الحياة .

عن admin

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …