بالصور .. اماكن سياحية جميلة في جورجيا

سفاري نت – متابعات

تقع جورجيا بين جبال القوقاز إلى الشمال، والبحر الأسود في الغرب والصحاري إلى الجنوب، وهذا البلد الصغير، الواقعة على الحدود مع روسيا وأذربيجان وأرمينيا وتركيا، ليس فقط ملتقى للحضارات، ولكنه يزخر بثروة مذهلة المناظر الطبيعية، مما جعله واحدة من أهم الوجهات في أوروبا الجديدة.

وفيما يلي تسعة أسباب لزيارة جورجيا:

1- تبليسي، Tbilisi:تجمع العاصمة الجورجية بين الشرفات المعلقة في حي قديم متداعي والحمامات الكبريتية على الطراز الفارسي والمزدانة بالفسيفساء والفيروز، ومباني الفن الحديث الفريدة، وهي تقع على ضفاف نهر Mtkvari وتحيط بها الجبال من جميع الأطراف الثلاثة، كما تضم المدينة القديمة الكنائس الأرمينية و الجورجية والمساجد و المعابد اليهودية.

2- Ushguli: أعلى قرية في أوروبا: تقع في جبال القوقاز على ارتفاع حوالي 2200 متر فوق مستوى سطح البحر، وبالتالي فهي أعلى قرية صغيرة في أوروبا المأهولة، وتتموقع على سفح جبل شخارا، أعلى نقطة جورجيا، وتشتهر Ushguli بالأبراج الدفاعية من القرون الوسطى متصلة مع بعضها البعض، وتصنف Ushguli والمنطقة العليا سفانيتي كمواقع للتراث العالمي لليونسكو.

3- مدن الكهوف الغامضة: جورجيا هي موطن لبعض مدن الكهوف الأكثر غرابة في أوروبا، وهي من عوامل الجذب التي تستقطب السياح، وأقدمها هي Uplitstsikhe، وهي مستوطنة قديمة تشبه سطح القمر، وتشمل المدن الأخرى دافيت Gareja، وهو مجمع رهباني منحوت في الصخر من جبل Gareja، وVardzia وهي مدينة مذهلة تحت الأرض تضم 2000 راهب.

4- القرى الجبلية النائية: المناطق النائية من خيفسوريتي وTusheti في جبال القوقاز هي موطن لقرى مذهلة من القرون الوسطى مع المجتمعات الصغيرة التي لا تزال تحتفظ بالتقاليد الوثنية القديمة، وتبدو القلعة المدمرة Mutso و شاتيل في خيفسوريتي وكأنها قادمة من كتب J.R.R. تولكين، وتضم الأبراج القديمة والكنائس والقرى والمناظر الجبلية الخلابة مع الأزهار البرية.

5- المتحف الأكثر سريالية في أوروبا: يمكن للزوار زيارة مسقط رأس ستالين، غوري، ومتحف جوزيف ستالين الغريب، والذي يعطي صورة مغايرة عن ستالين الديكتاتور الذي قتل الملايين، بالإضافة إلى تماثيل مختلفة، والسجاد واللوحات الجدارية، بالإضافة إلى غرفة نوم الزعيم في حالة ممتازة، وقد انتقد المتحف ووصف بكونه “تزويرا للتاريخ” ومثال على “الدعاية السوفيتية”.

6- الكنائس الجميلة والقديمة: اعتمدت جورجيا المسيحية مرة أخرى في 324 م ولذلك فإن البلاد تضم الكثير من الكنائس والكاتدرائيات المذهلة في أماكن لا تصدق، وسواء تعلق الأمر بمواقع التراث العالمي لليونسكو من قبيل كاتدرائية متسخيتا في Svetitskhoveli أو كاتدرائية Bagrati كوتايسي، أو الكنيسة الشامخة في كازبيجي تبقى الكنائس من أجمل المعالم في جورجيا.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور.. أفضل 10 ناطحات سحاب في العالم

سفاري نت – متابعات أفضل ناطحة سحاب جديدة لهذه السنة لا تبدو مثل ناطحة سحاب تقليدية، …