بالصور .. متعة خاصة في مدينة أواشوايا الارجنتينية

سفاري نت – متابعات

أوشويا (بالإنجليزية: Ushuaia) هي جزيرة وعاصمة محافظة أرض النار وأنتاركتيكا وجزر جنوب المحيط الأطلسي الأرجنتينية. تقع في أقصى جنوب الكرة الأرضية، وتحديدا في الساحل الجنوبي لجزيرة أرض النار وتفصلها عنها قناة بيغل. يقدر عدد سكانها ب 64000 نسمة، وتعد البلدية الوحيدة في مديرية أوشوايا، وتبلغ مساحتها 9,390 كم². يقع في أوشويا ميناء تحيط به مياه عميقة وجبال مونت مارتيال و أوليفيا وروافديهما، وهو الأقرب للـالقارة القطبية الجنوبية.

السياحة

تعتبر أوشوايا اليوم عاصمة محافظة أرض النار وأنتاركتيكا وجزر جنوب المحيط الأطلسي. انتخب فابيانا ريوس حاكما لهذه المقاطعة في 17 ديسمبر 2007 لمدة 4 سنوات. يعتمد اقتصاد أوشويا تقريبا بشكل كلي على السياحة بصفة مباشرة أو غير مباشرة.

إضافة إلى أنها نقطة وصول رئيسية إلى المناطق الجنوبية ويقصدها الكثيرون من بيونس آيرس لقضاء العطل فيها. وتستقبل رحلات عديدة بواسطة مطار أوشوايا-مالفيناس أرجنتينا الدولي من بيونس آيرس و سانتياغو، ويركز أيضا على الخدمات السياحية حيث أنه المنفذ الرئيسي للمسافرين إلى القطب الجنوبي ويدعم الرحلات الجوية المخصصة للبحث العلمي والعلماء.

تعتبر كل من حديقة أرض النار الوطنية و خليج لاباتاي أحدا أهم مناطق الجذب السياحي. حيث أنه يمكن الوصول إلى الحديقة عن طريق الطرق السريعة أو بواسطة قطار نهاية العالم (بالإسبانية: Tren del Fin del Mundo) من أشويا،كما تتضمن أيضا متحف يامانا الذي يحوي معلومات حول تاريخ السجن المرير والدور الإنجليزي والأرجنتيني في تاريخ المدينة.

أما من ناحية الطبيعة والحياة البرية، فإن العديد من حيوانات تتعتبر عنصرا هاما للجذب السياحي ومنها الحوت القاتل و الفقمة و البطريق، والكثير من هذه الأنواع تعيش في الجزر بمقربة من قناة بيغل.

وتسير الحافلات والقوارب رحلات إلى هاربنتون. ويتوفر عدد من منتجعات التزلج القريبة من المدينة بما في ذلك سيررو كاستور و غلاسيار مارتيال.يتمتع النهر الجليدي بشعبية كبيرة حتى خلال أشهر الصيف حين يتم تشغيل مصاعد تعمل في كلا الاتجاهين. على جبل كاستور سيرو الذي يقع على بعد 27 كم (17 ميلا) من شمال أوشوايا يمكن التزلج على بعد 200 مترا (660 قدما) فوق مستوى سطح البحر، ويبلغ ارتفاعه 1057 مترا (3468 قدما) فوق مستوى سطح البحر. وتسمح استمرارية برودة درجات الحرارة بالتمتع بموسم تزلج هو الأطول في أمريكا الجنوبية حيث تتراوح درجات الحرارة في الشتاء بين 0 و -5° درجة مئوية (32-23° فهرنهايت).

يتم تسيير رحلات بحرية عبر سفن سياحية إلى وجهات متعددة كأنتاركتيكا و جزر فوكلاند والتي تتخذ من ميناء المدينة مرفأ لها. كما تستعمل القوارب واليخوت أيضا لتسيير رحلات إلى القارة القطبية الجنوبية. وتوفر شركة أوسترالياس رحلات بين أوشويا وبونتاأريناس من شهر سبتمبر إلى أبريل. كما يستطيع الزوار استعمال الهيليكوبتر والقوارب لزيارة كايب هورن.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. افضل النشاطات الاستثنائية في جزيرة كانديداسا اندونيسيا

سفاري نت – متابعات تعتبر اندونيسيا من الوجهات السياحية الممتعة والمميزة ، وعند البحث عن …