مكة تستعد لافتتاح اكبر فندق في العالم

سفاري نت – متابعات

قالت صحيفة الجارديان البريطانية إن مكة المكرمة تستعد لافتتاح أكبر فندق في العالم الذي يوصف بأنه"مدينة في السماء"، مشيرة إلى أن مجموعة الأبراج التي يضمها الفندق تشبه أبراج مدينة "لاس فيجاس" – أكبر مدن ولاية نيفادا الأمريكية.
 
ولفتت الصحيفة في تقرير لها، الأحد، إلى أن الفندق العملاق يتكلف 2.3 مليار دولار، حيث يحتوى على 10 آلاف حجرة نوم وبه 5 طوابق خاصة بالعائلة الملكية إضافة إلى 4 مهابط طائرات، و 70 مطعم.
 
يضم الفندق 12 برج يطلق عليها "أبراج كدي" ويرتفع 45 طابق في صحراء مكة وسيتم افتتاحه في 2017، وستستقبل أجنحته الفاخرة ذات الخمس نجوم الحجاج من منطقة الخليج ومن على شاكلتهم من الأثرياء الذين يأتون إلى حج بيت الله الحرام.
 
ولفتت الصحيفة إلى أن الأبراج التي يطلق عليها "مدينة في السماء" مقامة على الشكل التقليدي للقلاع الصحراوية، رغم أنها تبدو من الخارج كأحد قلاع "ديزني لاند" الخيالية، ويتوسطها أضخم قبة في العالم على الطراز الأندلسي.
 
يقع المشروع في منطقة "منافع" التي تبعد 1.6 كم جنوب الحرم المكي، ويتم تمويل المشروع من قبل وزارة المالية السعودية، ويصممه مكتب دار الهندسة، وهي المجموعة التي تتولى بناء المطارات في دبي.
 
الأبراج مبنية بالقرب من بعضها، لذا يمكنك الاستمتاع بالمنظر كاملا من غرفتك المطلة على أعمدة مزخرفة على الطريقة الأندلسية، والعمارة العثمانية، والنوافذ التي تعكس النور من خلال الزجاج الملون.
 
وقال عرفان العلوي – المدير التنفيذي لمؤسسة أبحاث التراث الإسلامي- إن مناسك الحج هذا العام سوف تختلف عن سابقتها حيث أصبح الأمر مماثلا لرحلة إلى لاس فيجاس الأمريكية، بعد أن كانت تتسم شعائره بالبساطة.
 
 
 
نقلا عن الموجز

عن admin

شاهد أيضاً

13

بالصور .. تعرف على خمسة من افضل وارخص الفنادق في بوينس آيرس

سفاري نت – متابعات عند زيارة مدينة بوينس آيرس الرائعة في الارجنتين للاستمتاع بجمالها الرائع ، …