السعوديون ينافسون الأوربيون في حفلات الشوكولا

الرياض – سفاري نت

كشف خبير أوربي متخصص في صناعة الشوكولا، بأن السعوديين يعدون أكثر دول منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا وتركيا تذوقاً للشوكولا، وذهب إلى التأكيد بأنهم يعشقونها إلى درجة تفضيلهم تناولها أكثر من مرة يومياً.

الخبير البلجيكي (فيليب داو)، الذي تمتد خبرته في هذا المجال لأكثر من 25 عاماً، يؤكد في حديثه الصحافي ، على عدة سياقات مهمة، أبرزها أن تذوق السعوديين للشوكولا، أضحى ثقافة بكل ما تحمله الكلمة من معنى.  

العديد من السعوديين الذين اجتمعوا حول البلجيكي (فيليب) ، الذي ينتمي إلى أحدث بيوت الخبرة في هذا القطاع "جوديفا"، التي تأسست في عام 1926، وتتوزع في العديد من الدول حول العالم، كان محور أسئلتهم التي وجهوها لمختص هذه الصنعة، تدور على أمر مهم، حيال الطرق الصحيحة لمعرفة "الشوكولا الجيدة من السيئة".

الملفت عند تتبع صناعة الشوكولا في المملكة، هو تطورها الآخذ في الاتساع، وهو ما ركز عليه خبير صناعة الشوكولا البلجيكي (داو ) ، في أحاديثه الجانبية، موضحاً أن المؤشرات الاجتماعية والاقتصادية للمواطنين السعوديين، وعشقهم للشوكولا، أبرز برهان على هذا الاتجاه.

ولم يعد تناول السعوديين للشوكولا، محصور على شريحة محددة كالأطفال، بل إن كبار السن يزاحمونهم في ذلك، وهو ما لفت نظر داو إبان تواجده في المملكة.

وأضاف (فيليب) من خلال تحليله تذوق السعوديين للشوكولا، أن الشريحة العمرية ما بين (40- 55) عاماً يفضلون دائما تناول الشوكولا الداكنة (الغامقة)، والتي تصل درجتها إلى 85%، بينما الشباب والمراهقين، فإنهم يفضلون تناول الشوكولا المختلطة في العموم.  

من جهته أشار أحمد زهير – منظم فعاليات – إلى معطيات مهمة، بأن الشوكولا أطلت بمناسبات السعوديين الاجتماعية، الذين بدأوا بالاستفادة من بعض التجارب الأوربية في إقامة "حفلات الشاي"، القائمة فقط على أصناف متنوعة من الشوكولا "الآيسكريم، البسكويت، الكاكاو، الفواكه المغلفة بالشوكولا"، ما يعطي انطباع مغاير عن عشقهم لها.

عن admin

شاهد أيضاً

استمتع بفعاليات مهرجان ياس مارينا للقوارب2017 في ابوظبي

سفاري نت – متابعات ينظم مرسى ياس مارينا أبوظبي مهرجان ياس مارينا للقوارب 2017 و …