بالصور .. اقامة مريحة واسعار مميزة في قصور فرنسية رائعة

سفاري نت – متابعات

الإقامة في أحد القصور أو القلاع التاريخية الفرنسية لا يعني بالضرورة إنفاق الملايين، وقد قدم موقع الغارديان قائمة تشمل 10 قصور فرنسية ترحب بالضيوف بأثمان معقولة نتعرف عليها بالصور:

Château de la Côte، دوردوني: يعود هذا القصر الرائع إلى القرن الـ15، ويتميز بالجدران الأصلية، والألواح الخشبية، والمواقد الضخمة، ويضم غرف نوم من الطراز القديم ولكنها مثيرة للإعجاب وتضم الكثير من التحف، وهناك أيضا حمام سباحة ومنطقة لعب للأطفال، وتبدأ أسعار الإقامة في Château de la Côte من 156 دولار في الليلة لشخصين.

Le Château, nr Lens, Pas-de-Calais: يقع هذا المنوار الهادئ في حديقة خاصة في قرية فريسنوي إن جوهيل، وقد تم بناؤه في عام 1928 ليحل محل قصر دمر في الحرب العالمية الأولى، وهو يتميز بداخلية حديثة ويضم الأرائك الفخمة التي تواجه الموقد في قاعة ضخمة، وغرف نوم مجهزة، ويقدم القصر لضيوفه أيضا ساونا وصالة ألعاب رياضية، وتبدأ أسعار الإقامة في Le Château, nr Lens, Pas-de-Calais من 173 دولار في الليلة لشخصين.

 

شاتو دي إتوج، مارن: استخدم هذا القصر كمحطة للملوك الفرنسيين في رحلاتهم إلى الشرق، ويعود بناؤه إلى القرن الـ17، وهو محاط بالنوافير والمساحات الخضراء والبرك، وهو يليق بالملوك إذ أنه يقدم غرف نوم فاخرة مجهزة بأفخر أنواع الأثاث والتحف والزهور الطازجة، وتبدأ أسعار الإقامة في Château d’Étoges من 143 دولار في الليلة لشخصين.

شاتو دو Prye، بورجوندي: يعود تاريخ هذا القصر، الواقع في قرية لافيرمونت إلى العصور الوسطى ولديه تاريخ مثير للاهتمام حيث عاشت فيه ملكة بولندا، ماري Casimire في نهاية القرن الــ17، وقد تم توسيعه في القرن الــ19، حيث أصبح يضم غرفا واسعة واسطبلات فخمة تتميز بجدران مكسوة بالرخام، وممرات مزينة بقرون الأيل، أما غرف النوم فتتميز بداخلية مؤثثة بتحف غير عادية، وتبدأ أسعار الإقامة في Château de Prye من 166 دولار في الليلة لشخصين.

لو شاتو دي MAZAN: ولد والد ماركيز دي ساد وعمه في هذا القصر الواقع في بلدة صغيرة جذابة عند سفح جبل فينتو، وقد استضاف أول مهرجان للمسرح الفرنسي في 1772، أما اليوم فهو فندق عائلي محاط بأشجار النخيل، يقع وسط حديقة غناء، وتبدأ أسعار الإقامة في Le Château de Mazan من 181 دولار في الليلة لشخصين.

شاتو ليه Oliviers دي Salettes: بعد ثلاث سنوات من أعمال التجديد، أصبح هذا القصر فندقا فاخرا يقع على مدى خمسة هكتارات من الحدائق الخضراء، مع شرفات للطعام، وملعب وبركة سباحة، وهو يضم غرف نوم مؤثثة على الطراز الفرنسي الكلاسيكي، وتبدأ أسعار الإقامة في Château les Oliviers de Salettes من 143 دولار في الليلة لشخصين.

Château Touny les Roses: يقع هذا العقار الجميل على مساحة سبعة هكتار من الحدائق والكروم ويتميز بواجهة تقليدية مذهلة، وهو يضم غرف نوم كبيرة تمزج بين الطراز القديم واللمسات المعاصرة، وهو محاط بحديقة غناء مزهرة تضم أكثر من 300 من الورود بالإضافة إلى بركة، ومسار يؤدي إلى رصيف خاص على تارن، وتبدأ أسعار الإقامة في Château Touny les Roses من 143 دولار في الليلة لشخصين.

Château de Tanay: هذا القصر الجميل محاط بالحدائق الخضراء مع بركة سباحة، وتتميز داخليته بديكور عصري أنيق، وهو يضم غرفة ألعاب، وبيانو كبير وموقد كبير منحوت، وتبدأ أسعار الإقامة في Château de Tanay من 137 دولار في الليلة لشخصين.

Château de Potelières: هذا القصر الجميل محاط ببساتين الزيتون العضوي، وهناك مقاعد واسعة تحت الأشجار وحمام سباحة مع كراسي ومظلات، أما في الداخل فإنه يضم صالات واسعة، وتفتح غرفة الطعام على الشرفة الأمامية، وهناك مكتبة وغرفة موسيقى وغرفة بلياردو وصالون قرمزي وموقد كبير، وتبدأ أسعار الإقامة في Château de Potelières من 159 دولار في الليلة لشخصين.

Château de Cop-Choux: تم بناء هذا المنزل الأنيق قبل الثورة الفرنسية، وأضيفت إليه الأبراج في أوائل القرن الــ20، وهو محاط بــ 18 هكتار من الحدائق وحمام سباحة والمروج والأشجار القديمة، وهناك بحيرات وغابات وحيوانات المزرعة، ويضم عدة غرف نوم مجهزة بنوافذ فسيحة توفر إطلالة رائهة على كل الجهات، وتبدأ أسعار الإقامة في Château de Cop-Chou من 137 دولار في الليلة لشخصين.

عن admin

شاهد أيضاً

20

بالصور .. جولة داخل فندق دوسيت تاني ابوظبي

سفاري نت – متابعات عند زيارة ابو ظبي اجعل مكان اقامتك فندق دوسيت تاني ابوظبي حيث …