5 أشياء لا تفعلها ابدا في برشلونه

سفاري نت – متابعات

السفر إلى برشلونة للمرة الأولى يحتاج منك عزيزي المسافر التخطيط الجيد، خاصة مع ارتفاع أسعار المدينة وكثرة الحشود السياحية، فإن كنت تنوي السفر قريبا.. تعرف على هذه الأخطاء لتتجنبها وتحظى برحلة ممتعة.

1. السفر في فصل الصيف

عادة ما يكون وسط برشلونة مزدحما للغاية، خصوصا في موسم الذروة (الصيف)، لا سيما إن كنت تتسوق في شارع لا رامبلا، أو تستمع بالشمس على أجمل شواطئ المدينة، وكذلك عند زيارة مناطق الجذب السياحي الكبيرة. ولذا أولا وقبل كل شيء، نوصيك بزيارة برشلونة في شهر أكتوبر، أو ابريل ومايو، فهذه الأشهر هي المثالية لرؤية المدينة بعيدا عن الحشود السياحية في أشهر الصيف. ثانيا، لا تقيم في مركز المدينة، وحاول الإقامة في المناطق المحلية والسكنية بعيدا عن الحي القوطي أو لا رامبلا.

2. سائح وسط الزحام

تعرف برشلونة بكثرة النشالين والمحتالين، ولذا عليك في البداية عدم السير في الأماكن المزدحمة، والعمل على الاحتفاظ بنسختين من جواز السفر الخاص بك، وترك الأصل في الفندق أو مع مكتب الاستقبال، وعدم التجول والكاميرا حول عنقك، مع الاحتفاظ بالمحفظة في الجيب الأمامي، وننصحك بعدم ترك حقائبك على الجزء الخلفي من المقاعد في المقاهى والمطاعم، وبدلا من ذلك احرص دائما على جعل أي شيء ذي قيمة بجانبك، والأهم هو عدم إطهار هويتك كسائح بل تعامل بثقة وكأنك أحد السكان المحليين.

3. إنفاق الكثير من المال

 

السائحون لا يعرفون متوسط سعر الأشياء في برشلونة، وبالتالي من المرجح أن ينفقون أكثر من السكان المحليين، والحل يكمن في الابتعاد عن المناطق السياحية عند تناول الطعام بأحد المطاعم أو عند التسوق. وكقاعدة عامة، لا تأكل في رامبلا أو في كاتالونيا بلاسا، واعلم أن البقشيش ليس شائعا في اسبانيا، وإذا كنت تريد أن تترك شيئا للنادل، فالأمر يعود لرضاك عن الخدمة.

ولمزيد من التوفير لا تعتمد على سيارات الأجرة في كل تنقلاتك بالمدينة، فستكلفك الكثير، وبدلا من ذلك اعتمد على مترو الأنفاق، فهو وسيلة مريحة وسهلة خاصة في برشلونة، واحرص على شراء بطاقة T10 لتمنحك خصم كبير على سعر التذكرة.

نعلم أن برشلونة مدينة مكلفة ومرتفعة، إلا أنه يمكنك التغلب على ذلك بشراء المنتجات الطازجة من أسواق المواد الغذائية لاسيما الجبن وزيت الزيتون الشهير، مع البحث عن سبل الإقامة في فنادق مريحة ورخيصة بعيدا عن وسط المدينة. كما أن زيارة حديقة سنترال بارك ستمنحك الترفية بأسعار زهيدة، بين النوافير والبرك وحديقة الحيوان الرائعة، ولا يفوتك قضاء يوم على مونتجويك، أقرب جبل في برشلونة، حيث الاستمتاع في الهواء الطلق دون إنفاق الكثير من المال.

4. اختصار الرحلة في مركز المدينة

معظم المعالم السياحية الموجودة في الحي القوطي رائعة، ولذا فتجد السائحين يقضون جزءا كبيرا من وقتهم على طول هذه الشوارع المرصوفة بالحصى، لزيارة الأماكن السياحية، السور الروماني، ومباني القرون الوسطى، ومتحف التاريخ، متحف بيكاسو وساحات خفية تستحق الاكتشاف. وما سيلفت انتباهك في كثير من الأحيان أن هناك طوابير طويلة للدخول إلى كنيسة العائلة المقدسة، ويمكن أن تقف في الطابور لأكثر من ثلاث ساعات، فلا تنضم إلى هذه الحشود، فهناك طرق أجمل لقضاء عطلتك.

ولك أن تعلم أن هذا ليس إلا الجزء الظاهر من برشلونة، فهناك الكثير من سبل الاستمتاع الأخرى حيث يعيش السكان المحليين، في إيكزامبل، جراسيا، باري جوتيك، بوبل نو، رافال، فاعمل على اكتشافها.

5. زيارة الشواطئ في لوس انجليس برشلونيتا

لا برشلونيتا، أقرب شاطئ في المدينة، ولا ننصحك به إلا إذا كنت تحب الاستماع إلى أصوات الموسيقى والضجيج، أما إن كنت تبحث عن الهدوء، فاذهب إلى شاطىء ماربيا أو الشواطئ الأخرى الموجودة في جميع أنحاء بوجاتيل لاسترخاء لا يقارن.

عن admin

شاهد أيضاً

لهذا السبب لا يمكنك رفع اذرع المقاعد في الطائرة على طول الممرات

سفاري نت – متابعات قد يتسائل بعض المسافرين عن اسباب عدم القدرة على رفع اذرع …