طريقة وصول حقائب الترانزيت الى مكانها النهائي دون مشكلات او عوائق

سفاري نت – متابعات

تعمل مطارات عالمية على استخدام عدد من التدابير التي تكفل وصول حقائب الترانزيت إلى مقصدها النهائي دون عوائق أو مضايقات بجانب فحصها أمنياً بدقة. “هل ترسل الحفائب مباشرة إلى المقصد النهائي؟” هذا هو السؤال الذي يطرحه أغلب المسافرين عبر رحلات الترانزيت.

يفحص الموظفون أمتعة المسافرين بالمطارات لإرسالها مباشرة إلى المقصد النهائي للمسافر، فعادة لا تسلم الحقائب لهم في مطار الترانزيت، ولكنها تفحص مرة أخرى قبل الانتقال إلى طائرة أخرى.

وتقول كلوديا نولتي من رابطة الطيران الألمانية بهذا الصدد أن الحقائب يتم فحصها أمنياً بدقة في كل رحلة في إطار الرابطة الدولية للنقل الجوي إياتا، وهي تسري على الرحلات الجوية التي تتضمن عدة دول وتشمل أكثر من شركة طيران، بغض النظر عن كود اتفاقية المشاركة أو رقم الرحلة.

ولكن هناك استثناءات .. التوقف في مطارات الولايات المتحدة.

تضيف كلوديا نولتي، أن في مطارات الولايات المتحدة الأمريكية يجب على كل راكب أن يتعرف إلى حقائبه في أول نقطة وصول بداخل أمريكا قبل أن يواصل رحلته.

وتشير إلى أن إرسال الحقائب إلى المقصد النهائي للراكب مباشرة يتم فقط إذا ما كانت شركة الطيران عضواً في إياتا، ويتعين على غير الأعضاء أن يوقعوا اتفاقية بشكل منفرد مع شركات طيران أخرى، في حالة ما إذا أرادت هذه الشركات أن تواصل الحقائب إلى المقاصد النهائية.

عن admin

شاهد أيضاً

تعرف على الاسرار الخمسة الابرز في رحلة السفر

سفاري نت – متابعات هناك الكثير من الاسرار التي قد تخفى على المسافر في رحة …