نصائح هامة عند ركوب تاكسي في باريس

سفاري نت – متابعات

معظم المسافرين من ذوي الميزانيات المحدودة يعرفون أن الانتقال بسيارات الأجرة في المدن الكبرى لاسيما باريس، يكبدهم إنفاق الكثير من المال، وهذا الأمر صحيح، إلا أن هناك بعض الأحيان التي يضطر فيها المسافر لاستقلال هذه الوسيلة، في حال كان متأخرا، متعبا، أو نوع من الترف، أو في حالة السفر مع الأطفال أو كبار السن أو في مجموعات.

وفيما يلي بعض الإرشادات التي تساعدك على التنقل عن طريق تاكسي باريس بحيث لا يتحول هذا الترف إلى وسيلة لإفساد متعة رحلتك وضياع أموالك.

1. سيارات الأجرة الرسمية

أولا وقبل كل شيء، تأكد من استقلال أحد سيارات الأجرة الرسمية في المدينة، والتي يسهل التعرف عليها من خلال لوحة “تاكسي باريزيان” الموجودة أعلى السيارة. وعادة ما تزود سيارات الأجرة المرخصة بسائقين ممن تمكنوا من اجتياز الامتحانات الطبية والفنية، ودائما ما يجرى تفتيش منتظم عليهم وعلى سيارات الأجرة للتأكد من مطابتها للمواصفات والمعايير المطلوبة للعمل.

وغني عن القول، أنه لا يجب عليك عزيزي المسافر استقلال سيارة سوداء عشوائية مع سائق يمر عليك ليسألك “تاكسي؟”، فهذا الأمر محفوف بالمخاطر، ويكبدك في النهاية ضعف معدل السعر المطلوب.

2. لا تستقل التاكسي يوم الأحد

لاحظ أن سيارات الأجرة في باريس لديها نظام للتعريفة مكون من ثلاثة مستويات؛ ألف وباء وجيم. وخلاصة القول، سيارات الأجرة في باريس تكون أغلى أيام الآحاد والأعياد، وأعلى تكلفة من الساعة 10 صباحا إلى الخامسة مساء كل يوم من أيام الأسبوع، فيما تكون الأسعار معقولة في ساعات المساء والليل.

3. الحد الأدنى لاستقلال التاكسي في باريس

وخلافا لبعض المدن حيث يُفعل ما يعرف بالحد الأدنى لاستقلال سيارة الأجرة، في باريس لا يعتد بهذا الأمر، فلا ننصحك باستقلال التاكسي إذا كنت تريد الانتقال لمكان قريب بشكل أسرع، فالحد الأدنى لسعر الرحلة في سيارة الأجرة بباريس هو 6.60 يورو، وذلك حتى وإن لم تنتقل إلا بضعة أمتار، وحتى لا تضيع المال يمكنك الاستعاضة عن التاكسي بوسائل النقل العام أو سيرا على الأقدام، خاصة إذا كانت وجهتك قريبة، ولا تريد إنفاق مزيد من المال.

4. الانتقال في مجموعات

إذا كنت مسافرا مع مجموعة، يجب أن تضع في اعتبارك أن معظم سيارات الأجرة تسمح لشخصين فقط لاستقلال السيارة، وقد يصل العدد إلى ثلاثة أشخاص. كما يسمح بعض السائقين بالشخص الرابع، ولكن هذا الأمر يعني إضافة 3 يورو إلى الأجرة، وهذا استثناء وليس قاعدة عامة تسري على كافة سيارات الأجرة.

في باريس، إن كانت علامة سيارة التاكسي مضاءة بالضوء الأبيض، فهي متاحة وشاغرة، أما إذا كان اللون برتقالي، فهي مشغولة ولا يمكنك استقلالها.

5. معلومات عن البقشيش

في فرنسا، البقشيش ليس أمر متوقع منك عند استقلال سيارة أجرة، لذلك لا تشعر أنك مضطر لتقديم مكافأة كبيرة، فقط أضف ما تراه مناسبا.

لابد أن تعلم أنه من غير القانوني لسيارات الأجرة استقلال الركاب في الشارع على بعد 50 مترا من موقف سيارات الأجرة. فإذا كنت بالقرب من الموقف، عليك السير إلى هناك حتى تتمكن من استقلال إحداها.

ويمكنك معرفة المزيد عن سيارات الأجرة في باريس عبر موقع، “Taxi-Paris.net”، ويشمل هذا الموقع قائمة مواقف سيارات الأجرة الباريسية، مع أرقام الهواتف، وأجور سيارات الأجرة والرسوم الإضافية، وغيرها من المعلومات المفيدة.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. 10 اطعمة لا تطلبها ابدا في وجبات الطائرة ولا تتناولها ان قدمت اليك

سفاري نت – متابعات هناك بعض الاطعمة التي تكون مضطرة اثناء السفر بالطائرة فلا تحاول …