افضل الطرق لرحلة غير مكلفة في امستردام

سفاري نت – متابعات

مدينة أمستردام ليست الأغلى في أوروبا، ولكنها بالتأكيد ليست الأرخص، ولكن مع قليل من التخطيط يمكن للسائح توفير المال في هذه المدينة الرائعة عبر هذه الطرق.. تعرف عليها.

1. تجنب سيارات الأجرة إذا كنت تستطيع

أمستردام ممتعة يسهل الانتقال فيها من مكان لأخر، حيث تغطي وسائل النقل العام تغطي جميع مناطق المدينة، إلا أن استقلال سيارة أجرة سيكلفك إنفاق المزيد من المال بالمقارنة مع استقلال الترام، فلماذا تقبل على هذه التجربة إن كنت تبحث عن توفير المال؟ و يمكنك أيضا أن تتعامل كالسكان المحليين وتعتمد على الدراجة حال فضلت ذلك.

2. الأسواق العامة

في أمستردام ستجد عزيزي المسافر كل ما تحتاج إليه بين المحال التجارية الكبرى والأسواق الرائعة بأسعار رخيصة، بما في ذلك المواد الغذائية والملابس والحلي والهدايا التذكارية والكتب وحتى الأدوات المنزلية، فبداية مع سوق “البرت سيا” والذي يقام من الاثنين حتى السبت من الخامسة إلى التاسعة مساءا ستتمكن من شراء كافة احتياجاتك، كما أنك عند زيارة سوق “بلومنماركت” ستستمتع بمشاهدة أجمل أنواع الزهور الملونة، فهذا هو سوق الزهور بالمدينة، ولعلك ستشتاق أيضا لزيارة سوق الانتيكات في أمستردام والذي يعرض جميع المقتنيات الثمينة، ناهيك أيضا عن سوق المزارعين الذي يقام كل يوم سبت والذي يعرض جميع الفواكهة والخضروات الطازجة.

ويؤكد الخبراء أن التعرف على هذه الأسواق وشراء احتياجاتك منها يجعلك كأحد السكان المحليين، وهو ما يعني مزيدا من توفير المال.

3. شراء تذكرة مفتوحة للترام

بدلا من شراء تذاكر الترام واحدا تلو الآخر لكل رحلة، فلماذا لا تفكر في خيار يتيح لك استقلال الترام لمدة اثنين أو ثلاثة أو سبعة أيام، الأمر الذي يتيح لك توفير الوقت والمال، فإذا كنت تخطط لاستخدام الترام ثلاث مرات أو أكثر خلال يوم كامل من مشاهدة معالم المدينة، اعمل على شراء تذكرة على مدار 24 ساعة بسعر 2.50 يورو للأطفال، 7.50 يورو للبالغين.

أما التذكرة لمدة 48 ساعة فقط فلن تكلفك سوى 12 يورو، ولمدة 72 ساعة تكلفك 16،50 يورو، وفي حال أردتها تمتد لمدة أسبوع فستحصل عليها نظير 32 يورو.

4. تناول الإفطار الهولندي

يبدأ الصباح في أمستردام عادة مع مزيج بسيط من المخبوزات مع عصير البرتقال الطازج أو القهوة، هكذا يتناول السكان المحليين إفطارهم، اتبع الأمر ذاته بدلا من إنفاق الكثير من المال، خاصة أنك ستجد المخابز في كل زاوية بالمدينة، إذ تبيع ألذ أنواع الكرواسان، الخبز الطازج والمعجنات الشهيرة بالجبن. فهذا خيار أرخص من أي مقهى أو مطعم يقدم وجبة إفطار تقليدية.

5. عدم شراء احتياجاتك من وسط المدينة

زجاجة عادية من الماء يكلفك شرائها نحو 2.50 يورو من أحد المتاجر بوسط المدينة. أما في محال السوبر ماركت في المناطق الداخلية، فستجد الزجاجة نفسها بأقل من يورو، وهذا ما يسري على كافة احتياجاتك البسيطة يوميا التي قد تكبدك مزيدا من المال، خاصة إذا كانت زيارتك لمدة طويلة.

6. لفنادق أرخص، التفكير خارج مركز المدينة

الفنادق خارج مركز المدينة عادة ما تكون أحدث وأكبر قليلا من الفنادق حول ساحة السد ووسط المدينة. ابحث عن بدائل مناسبة ليست بيعيدة عن مناطق الجذب الكبيرة، واحصل على تذكرة الترام الغير محدودة وستكون قادرا على اكتشاف قلب ومضمون المدينة.

7. تجنب المطاعم السياحية

سوف ترى المطاعم الأرجنتينية في جميع أنحاء المدينة، ولكنها فقط للسائحين، وعادة ما تقدم وجبة من شريحة اللحم والبطاطس، ولكنك إن كنت تبحث عن سبل لتوفير المال، حاول الابتعاد عن المطاعم السياحية بشكل عام.

8. استئجار الدراجة

إن كنت من محبي أمستردام وترغب في زيارتها، من المؤكد أنك تعلم أن الدراجات هي الوسيلة الشعبية للنقل بالمدينة، ولهذا فنوصيك باستئجار إحداها لفترة طويلة من الزمن، فهذا الخيار أرخص من استئجارها لبضع ساعات في اليوم.

عن admin

شاهد أيضاً

5

كيف تجهز نفسك لرحلة سفر مميزة دون ان تنسى شيئ

سفاري نت – متابعات قبل السفر يجب ان تكون مستعدا تمام ببعض الخطوات حتى لا …