السبب وراء ابتداء وانتهاء طائرات بيونغ التجارية بالرقم (7-7)

سفاري نت – متابعات

شركة بوينج من أهم الشركات المتخصصة في صناعة الطائرات في العالم، وهي الأكثر استخدامًا في قطاع الطيران. ولعلك لاحظت أن اسم الطائرة التجارية يكون متبوعًا برقم من ثلاث خانات، كما لا بد أنك لاحظت أن العدد يبدأ وينتهي بذات الرقم ألا وهو (7)، فترى طائرات بوينج 747، أو 757، أو طائرة الأحلام 787. فما السبب وراء اتباع نمط الرقم 7 في طائرات بوينج التجارية؟


صرّحت شركة بوينج أنّ هذا السؤال من أكثر الأسئلة شيوعًا والتي تتلقاها إلى يومنا هذا. وخلافًا لما يعتقد به البعض فالرقم 7 ليس رقم الحظ للشركة، كما أنّ هناك أسطورة شائعة بأن الشركة استوحت الرقم من زاوية جناح الطائرة. لكن السبب يكمن في أنه كان من أعظم خيارات التسويق على الإطلاق!

في البداية لم يكن النمط (7-7) مستخدمًا لطرازات الطائرات، فقد كانت أسماء سابقة مغايرة عن المستخدمة في الوقت الحالي. وبعد انتهاء الحرب العالمية الثانية تمت إعادة هيكلة الشركة لإنتاج طائرات نقل نفاثة، وأُعطي كل قسم فيها رقم مكوّن من 3 خانات.
ويقول مؤرخ لبوينج “مايكل لومبارد”:” لدعم استراتيجية التنويع، قام قسم الهندسة بتقسيم أنماط الأرقام إلى مجموعات لكل منتج جديد داخل الشركة، مثلًا: فئة 300 – 400 لتمثيل الطائرات، فئة 500 للدلالة على المحركات التوربينية، فئة 600 للصواريخ والقذائف، فئة 700 لطائرات النقل النفاثة”.


لم يكن هناك الرقم 700 لطرازات الطائرات، وذلك لأن القسم التسويقي للشركة رأى أنه غير جذّاب، واقترح اتباع نمط الرقم 707 كونه أكثر تأثيرًا وجاذبية؛ فكانت طائرات بوينج 737 أو 747 وغيرها، إلى آخر طائرة أصدرتها بوينج وهي طائرة الأحلام 787. ويتضح من كل ما سبق بأن اختيار النمط 7-7 كان انطلاقًا من سياسة تسويقية، كان لها الفضل في نجاح الشركة.

عن admin

شاهد أيضاً

طرق ونصائح مهمة لتجنب الاثار الجانبية لرحلات الطيران

سفاري نت – متابعات قد يتعرض المسافر لبعض الاثار الجانبية الصحية لرحلات الطيران وهناك نصائح …