لماذا لا يسمح سوي ب100 مل فقط من السوائل داخل المطارات

سفاري نت – متابعات

ربما اضطررت سابقاً التخلي عن زجاجة سوائل مفضلة لديك مثل العطور أو حتى أي مرطب آخر في المطار بسبب أنك تجاوزت الحد المسموح به، وهذا ما دفعك للغضب والشعور بالانزعاج من القانون الذي يسمح لك بحمل 100 مل فقط من السوائل والمواد الهلامية أثناء السفر في الطائرة. لكن بصرف النظر عن ذلك، هل تساءلت من قبل عن السبب الذي يدفع أمن المطارات إلى عدم السماح لك بحمل أكثر من 100 مل (أو 3.4 أونصة) من السوائل والمواد الهلامية؟

لماذا يُسمح بحمل 100 مل فقط من السوائل في المطارات ؟

تأسس هذا القانون في عام 2006، بعد أن كشفت الشرطة البريطانية عن مؤامرة إرهابية لتفجير متفجرات سائلة منقولة على متن سبع طائرات متجهة من بريطانيا إلى كندا، وقد أحبطت الشرطة البريطانية هذه المؤامرة في وقت مُبكر. هذا ما أدى إلى اتخاذ تدابير أمنية مشددة في المطارات بجميع أنحاء العالم.

على الفور، تم زيادة الأمن في جميع مطارات بريطانيا وخاصة أثناء عمليات التفتيش. في البداية، تم حظر نقل السوائل على متن الطائرات لبضعة أيام، وفي وقت لاحق تم السماح بكمية لا تتجاوز 100 مل من السوائل داخل الطائرة.

لكن هناك بعض الاستثناءات في عملية فحص السوائل في المطارات، مثل سوائل الأدوية الطبية، أو السوائل الصحية المهمة، وحليب الأطفال، وغيرها. ويجري حالياً تقديم تقنيات جديدة لفحص السوائل في أمن المطارات، وذلك للتخلص من هذا الحظر والحفاظ على السلامة في نفس الوقت.

عن admin

شاهد أيضاً

لهذا السبب لا يمكنك رفع اذرع المقاعد في الطائرة على طول الممرات

سفاري نت – متابعات قد يتسائل بعض المسافرين عن اسباب عدم القدرة على رفع اذرع …