بالصور .. منتزه نيبروبي الوطني .. مغامرة خاصة في سفاري افريقيا

سفاري نت – متابعات

منتزه نيروبي الوطني مغامرة السفاري داخل المساحات الواسعة جنوب مدينة نيروبي عاصمة كينيا، وبعيداً عن ضوضاء المدينة وأبنيتها العالية يقع منتزه نيروبي الوطني وهو واحد من أصغر محميات السفاري في أفريقيا لكن ذلك لا يلغي كونه مميزاً وفريداً لأنه الوحيد من نوعه الذي يحيط بمدينة كبيرة مثل نيروبي.

المنتزه تبلغ مساحته 117 كيلومتر مربع وهو ذائع الصيت لكونه مقراً لحماية وعلاج حيوانات وحيد القرن بشكل خاص وخصوصاً حيوان وحيد القرن الأسود والذي يعتبر من الحيوانات النادرة ويحوي المنتزه حوالي خمسين منها، كما أن الأسود والضباع تتواجد بكثافة إضافة لحيوان الفهد والغزلان والحيوانات العاشبة كالزرافات وثور البوفالو وحمير الوحش.

كما تحوي المناطق الرطبة المحيطة بالمحمية أكثر من 400 نوع من الطيور وهو يفوق عدد الطيور في بريطانيا كلها مجتمعة، والتجول في المحمية آمن سواءً للزوار أو الحيوانات والاحتياطات الأمنية كافة متوفرة لضمان رحلة سفاري رائعة، كما يوجد مكوك يقوم برحلات منتظمة ذهاباً وإياباً ويوفر أفضل رؤية للمحمية ويمكن الحجز فيه قبل الساعة الواحدة والنصف ظهراً من أمام البوابة الرئيسية للمنتزه.

قريباً من البوابة الرئيسية للمنتزه يقع تمثال "العاج المحترق" والذي وضع تخليداً لذكرى إحراق 12 طناً من العاج الذي يستخرج من الفيلة عام 1989على يد الرئيس الكيني السابق دانييل اراب موي وذلك لإدانة الصيد غير الشرعي الذي كان يهدد الحياة البرية في شرق أفريقيا.

تكلفة الدخول إلى منتزه نيروبي الوطني هي 50 دولار للبالغين و 25 دولار للأطفال كما تقدم بعض شركات السياحة في نيروبي رحلات سفاري تمتد لنصف يوم وتبلغ تكلفتها 75 دولار للشخص الواحد.

عن admin

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …