بالصور .. ترفيه وسياحه عائلية مميزة في النمسا

سفاري نت – متابعات

وفر النمسا من الحدائق الترفيهية ومدن الملاهي وملاعب المغامرات والرياضات الممتعة ما يجعلها بحق وجهة السياحة العائلية.وهي علاوة على ذلك غنية بمصادر مائية ونشاطات مثيرة قل نظيرها، يضاف إلى ذلك ما يوفره من فرص للقيام بجولات تسوق راقية، ناهيك طبعاً عن المناظر الطبيعية الخلابة والإطلالات التي تحبس الأنفاس.

لا يمكن حصر النشاطات الترفيهية التي يمكن لزوار النمسا القيام بها. فهذا البلد يزخر بأماكن ومرافق فريدة توفر مجموعة واسعة ومتنوعة من النشاطات والفعاليات والرياضات والمغامرات، كما هو الحال مع دولاب الملاهي المتواجد في متنزه براتر الترفيهي في فيينا.

فالقيام بجولة بواسطة دولاب الملاهي هذا، الذي يعتبر الأقدم في أوروبا، تمثل الخيار الأكثر متعة ورومانسية على الإطلاق، حيث يأخذ زواره إلى ارتفاع يصل إلى 60 متراً، لتشاهد من ذاك الارتفاع كم تبدو فيينا خضراء.

ويعد متنزه براتر بحد ذاته واحداً من أكثر المواقع خضرة، كما أنه يضم بركاً وممرات تزينها أشجار الكستناء، بالإضافة إلى قطار الملاهي الأفعواني ومتحف مدام توسو للتماثيل الشمعية. وبمساحته التي تبلغ 65 مليون قدم مربع، يتفوق متنزه براتر على نظيره متنزه سنترال بارك في نيويورك.

ويعتبر الملعب الترفيهي «آيس أرينا» في «تسيل أم زي- كابرون» واحداً من أبرز الأماكن الترفيهية التي لا ينبغي على أي محب للمغامرة والمرح تفويت زيارتها. فهذا المتنزه الترفيهي يقع على قمة جبل «كيتسشتاينهورن»، وهو أحد أكثر الوجهات تفضيلاً في القارة الأوروبية خلال موسم الصيف.

ومن أجل التعرف على تلك المنطقة، تتوفر أمامك ثلاثٌ من عرباتِ القطار الهوائي (التلفريك)، والتي تتخذ من جبل «كيتسشتاينهورن» ملاذاً لها، حيث تصطحبك في تجربة لاستكشاف تلك المنطقة الرائعة القابعة على ارتفاع يفوق الـ 3000 م فوق مستوى سطح البحر.

لذا، ما عليك سوى الاستمتاع «بالتحليق» فوق الكتل الجليدية، وأنت تركب عربة تتدلى من علو شاهق يقدر بنحو 3029م، وهي أعلى مسافة يمكن لعربة قطار هوائي (تلفريك) أن تصل إليه.

وهناك منطقةٌ تقعُ تحت قمة الجبل قليلاً، وتحديداً فوق الهضبة الجليدية، يمكن فيها القيام بمغامرات عدة كالتزلج والاسترخاء والتأمل، لا سيما أن المتنزه يحتوي على شاطئ ثلجي ومنزلقات ثلجية، فضلاً عن أماكن عدة خاصة بممارسة مختلف النشاطات المسلية لجميع أفراد العائلة.

كما تعتبر المنطقة 47 أيضاً واحدة من أكثر المناطق الترفيهية في جبال الألب جاذبيةً وابتكاراً. فهي تتميز بمساحة شاسعة وخواص طبيعية وتقنية رائعة، لتوفر للزوار تجارب استجمامية فريدة، حيث يوجد فيها ملاعب خاصة بكرة الطائرة الشاطئية وكرة القدم الشاطئيّة وكرة السلة، فضلاً عن قاعة للتمارين الرياضية مصمّمة على الطراز الفينّي.

ويتميّز العالم المائيُّ هنا بمزايا عدة، لعل من أهمها وجود أنبوب خاص بالتزلّج على الماء، ومنصة غوصٍ قابلة للتعديل بارتفاعٍ أقصى قد يصل إلى 27 متراً، ومنحدرات مائية مثيرة.

إجازات

ولا يقتصر التنوع على الخيارات الترفيهية، بل يمتد إلى مصادر المياه العذبة، لاسيما إذا عرفت أن النمسا تضم في ربوعها ما يربو على خمسة آلاف بحيرة تحوي أعذب المياه الصالحة للشرب في العالم. كما تغص النمسا بالكثير من الأنهار الجليدية، وتضم أيضاً أكبر كهف ثلجي في العالم وأعلى شلالات في أوروبا.

ويمكن للزوار رؤية الكثير من تلك العوالم المدهشة للبحيرات والمياه العذبة المذهلة والآسرة في مواقع عدة من البلاد، ويتم ذلك غالباً عبر الإبحار على متن أحد القوارب في رحلة لاستكشاف إحدى هذه البحيرات، أو من خلال التوجه إلى المناطق التي تغص بالشلالات، أو التمتع برؤية المياه المتجمدة في أحد الأنهار الجليدية المنتشرة في أنحاء البلاد.

وتعتبر بحيرة «فولفغانغ زي»، التي تبلغُ مساحتها 13 كيلومتراً مربعاً وتحيط بها جبال «سالزكامرغوت» من كل جوانبها تقريباً، واحدة من البحيرات الجديرة بالزيارة بالفعل. فعلى جهتها الشمالية يقعُ جبل «شافبيرغ»، ويمكنك الصعود إلى قمته على ارتفاع 1,782م بواسطة سكة حديدية مسننّة.

كما تعتبر بحيرة «تسيل أم زي» واحدة من أكثر البحيرات سحراً في العالم، حيث تقع في ذلك الوادي الرائع الذي يفصل بين قمة أعلى جبل في النمسا «جروسجلوكنر» وجبل «كيتسشتاينهورن» المغطى بالثلج. وتعدُّ بحيرة «تسيل» خزاناً طبيعياً للمياه. كما يشكل سطحُ البحيرة أيضاً مكاناً مثالياً لممارسة مختلف الرياضات المائية خلال فصل الصيف والرياضات الجليدية في فصل الشتاء.

لنكاوي جزيرة الأحلام والأساطير الماليزية

هي جزيرة الاساطير، أو جزيرة الأحلام، وهي الجزيرة التي تقع شمال غرب ماليزيا، قبالة تايلاند و باتت منذ سنوات المكان الأكثر جاذبية للمسافرين الباحثين عن مكان هادئ للاستجمام والاسترخاء وسط منتجعات تطل على البحر، وفي ظل طبيعة خلابة تجمع بين الغابات والشواطئ والجبال والرحلات البحرية في غابات المانجروف على المحيط، بالاضافة للمساحات الشاسعة من الاراضي الزراعية التي تحتضن هدوء وجمال الريف الماليزي.

في السنوات الاخيرة أيضاً أصبحت جزيرة لنكاوي، المكان المفضل لمئات الأزواج الذين يقضون فيها عطلات شهر العسل في لنكاوي، وبموقعها المميز، تكتسب لنكاوي اهمية بالغة في إضفاء شعور بالهدوء والاسترخاء، وسط هالة كبيرة من الأماكن السياحية التي تملأ برامج السياح بالمغامرة والتشويق.

والأساطير جزء أساسي في تراث الأرخبيل المكون من 99 جزيرة، فالعديد من الجزر المتناثرة في المحيط، ومعها المغاور والجبال، تحكي في التراث الشعبي مغامرات وبطولات يختلط فيها التراث بالأسطورة، والخرافة بالحقيقة، تشترك في تكوينها بطولات الفرسان وأميرات الجن والطيور الجارحة كالنسور، التي أصبحت شعاراً لهذه الجزيرة. أشد ما تتميز به لنكاوي، هدؤها، وأكثر ما يثير اهتمام السائح العدد الكبير من أماكن الترفيه والمغامرة والتشويق التي تمتلكها هذه الجزيرة.

ميدان نصب النسر

ساحة نصب النسر أو كما تسمى بالماليزية داتران لانج هي من اكثر الأماكن شهرة في لانكاوي, و فيها تمثال لنسر يوشك على الطيران, منظر يستقبل الزوار القادمين عبر البحر إلى جزيرة لانكاوي, هذا التمثال يبلغ 12 مترا من الإرتفاع .

حديقة التماسيح

تقع حديقة التماسيح في جزيرة لنكاوي على بعد 32 كيلو مترا من العاصمة كواه على خليج داتاي في ماليزيا ويوجد العديد من التماسيح بجميع أشكالها وأنواعها الرائعة، ويزيد عدد التماسيح في الحديقة عن 1000 تمساح وتعتبر هذه الحديقة الأشهر أو الوحيدة في ماليزيا.

عالم ما تحت الماء

يعد عالم ما تحت الماء في جزبرة لنكاوي ماليزيا من احد اهم المناطق السياحية الشهيرة في لنكاوي، تقع في الطرف الجنوبي من بانتاي سينانج قريبا على الحدود بين تينغا بانتاي. وهو اكبر حوض أسماك في ماليزيا، كما يحتوي على اكثر من 200 نوع من غابات المانجروف وكهوف باتا.

تقع غابات المانجروف وكهوف باتا في جزيرة لنكاوي في ماليزيا، وتعتبر من اهم المناطق السياحية في ماليزيا التي يرتادها السياح وخصيصا لرحلات شهر العسل، يمكن للزوار القيام برحلة بحرية بواسطة القارب إلى غابات المانغروف في جزيرة لنكاوي ماليزيا والتجول بين الجزر وسط الغابات.

مقام مهسوري

يقع مقام مهسوري في جزيرة لنكاوي في ماليزيا ويعتبر مقام مهسوري من اهم المناطق السياحية في قلب جزيرة لنكاوي حيث تشتهر الجزيرة بالهدوء وتتميز بوجود مجموعة كبيرة من الكهوف وحقول الارز المنتشرة في الجزيرة، مما جعلها محفلا خصبا للاساطير والحكايات منها مقام مهسوري .

جزيرة العذراء الحامل

تعد جزيرة العذراء الحامل من اروع وأجمل جزر لنكاوي، تقع هذه الجزيرة في جزيرة لنكاوي أو جزيرة ديانج بناتج على شرق جزيرة سنغا، و تعرف جزيرة العذراء الحامل بمياهها العذبة وقد سميت هذه الجزيرة بهذا الاسم نسبة لشكلها الذي هو الأشبه بامرأة حامل .

الآبار السبع

تقع الآبار السبع في جزيرة لنكاوي في ماليزيا على بعد 23 كيلو مترا في الشمال الغربي من كواه عاصمة لنكاوي في ماليزيا وهي عبارة عن نبع ماء عذب يروي على مسافة 90 مترا سلسلة من البرك الأخرى ويحيط بهذه الآبار السبع الغابات .

حديقة ليجندا

تقع حديقة ليجندا في جزيرة لنكاوي في ماليزيا بالقرب من ميدان النسر، وتعتبر من اروع وأجمل المنتزهات في الجزيرة لما فيها من مناظر طبيعية خلابة وساحرة ومن افضل المناطق السياحية في جزيرة لنكاوي فهي فعلا رائعة بمواصفاتها وجمالها ويمكن للزائر الاستراحه فيها والاستجمام.

عن admin

شاهد أيضاً

عروض ترفيهية رائعة للعائلات يطلقها فندق المفرق ابوظبي

سفاري نت – متابعات أعلن فندق المفرق بأبوظبي عن إطلاق عروضٍ مميزة للزوار لقضاء أمتع …