بالصور .. جولة سياحية ممتعة فى مدينة جلاسكو الرائعة

سفاري نت – متابعات

ينبهر المسافرون القادمون في رحلات جلاسكو بسحر أجواء هذه المدينة الفتية والمتطورة، التي توجت كمدينة للثقافة الأوروبية في عام 1990.

ويمكن للسائح التجول فيها أو الاسترخاء في أي من مسارح الموسيقى الحية في المدينة المفعمة بالحياة، بينما تكتشف بنفسك، لماذا تصنف جلاسكو مدينة الموسيقى الاسكتلندية الأولى والوحيدة طبقاً لمنظمة اليونيسكو.

تسير طيران الإمارات رحلات يومية إلى مدينة جلاسكو وتحط رحلاتها في مطار جلاسكو الدولي الواقع على بعد 10 أميال إلى الغرب من وسط المدينة. تعتبر خدمة حافلات جلاسكو السريعة من المطار أفضل طريقة للوصول إلى مركز المدينة بعد هبوط رحلتك هناك.

توافر هذه الحافلات خدمة منتظمة تتميز بسرعتها وكونها مريحة، حيث تستغرق الرحلة 15 دقيقة فقط للوصول إلى مركز المدينة. يمكن للأشخاص الراغبين في الذهاب إلى مناطق أبعد بعد وصول رحلتهم إلى جلاسكو التوجه إلى محطة القطارات التي يمكن الوصول إليها بسيارة أجرة في مدة قصيرة جداً.

انشطة

تميز أكبر مدن اسكتلندا بالدفء والترحاب والأنشطة الصاخبة، إلى جانب المباني المهيبة التي يعود تاريخها للقرن التاسع عشر والمسارح التي تنبض بالحياة والنشاط وأشهر مراكز الحفلات الموسيقية المستقلة خارج الولايات المتحدة وأماكن التجمع الاجتماعية ويسهل تفقد المدينة من خلال نظام الحافلات ومترو الأنفاق.

احرص على ألا تفوتك زيارة متحف كيلفينجروف للفنون والمقبرة الفيكتورية والأطعمة المحلية الشهية الرائعة، مثل: البيتزا المشوية. هذا وتمثل مدينة جلاسجو مدخلاً للأراضي المرتفعة والجزر.

عرفت جلاسكو بــ »المدينة الثانية في الإمبراطورية البريطانية« في العصر الفيكتوري وهي اليوم واحدة من أكبر عشرين مدينة أوروبية من حيث المراكز المالية، وتؤوي العديد من الشركات الرائدة في اسكتلندا.

تاريخ

وتعتبر المدينة إحدى أكبر مدن أوروبا نشاطاً ومركزاً يتميز بالتألق والحيوية ويطل على المناظر الجميلة للمباني التاريخية البديعة والتي تعود إلى العصر الفيكتوري. وتفخر المدينة بكونها تضم مجموعات شهيرة عالمياً من اللوحات الفنية والمتاحف والمتنزهات الخلابة، إضافة إلى أفضل مراكز التسوق والفاعليات الخاصة بالمهرجانات ويسهل الوصول من جلاسكو إلى المرتفعات والمناطق الساحلية.

أما أبرز معالم المدينة فهي مدرسة جلاسكو للفنون والسفينة الطويلة في الميناء ونهر كلايد الشهير ومعرض الفنون الحديثة وكاتدرائية جلاسكو وقصر الشعب والحدائق الشتوية وغيرها.

ترفيه

وتوفر المدينة لزوارها فرصة القيام بالعديد من الأنشطة الترفيهية والعائلية على حد سواء، حيث يمكن للسائح زيارة مركز جلاسكو للعلوم وبرج المدينة البالع ارتفاعه 137 متراً والقبة السماوية ومتحف الحياة الريفية.

ولعشاق التسوق تحتضن المدينة مراكز تسوق كبرى وراقية مثل بيوكانان جاليريز ومركز سانت اينوك او المركز الإيطالي ويدان الأمراء، إضافة إلى المتاجر الخاصة في مدينة ميرشانت وسوق باراس الذي يقام في نهاية الأسبوع.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. استمتع بزيارة اجمل الاماكن السياحية في موستار

سفاري نت – متابعات تعد مدينة موستار الشهيرة في البوسنة والهرسك من المدن السياحية الجميلة …