قائمة شركات الطيران الاكثر امانا حول العالم

سفاري نت – متابعات

أصدر موقع AirlineRatings.com المتخصص في رصد أفضل وأسوأ الطائرات على مستوى العالم مؤخرا قائمة بأكثر 20 شركة طيران أمنا اختيرت من بين 407 شركات في جميع أنحاء العالم، وفقا لمعايير السلامة.

وقال الموقع أن شركات الطيران حول العالم 3.6 مليارات مسافر على متن 34 مليون رحلة في عام 2015، واحتوت القائمة على شركات من آسيا، وأمريكا الشمالية، وأستراليا، وأوروبا فيما غابت عنها شركات أفريقيا، وأمريكا الجنوبية.

تصدر في المركز الأول خطوط كانتس الجوية، وهي شركة الطيران الرسمية الأسترالية، ويقع مقرها في سيدني، ولم تسجل منذ عام 1951 أي حوادث قاتلة.ب.

واحتل المركز الثانية خطوط فيرجن أتلانتيك الجوية البريطانية ولم تتعرض الشركة إلى أية حوادث قاتلة في تاريخها، وتلتها الخطوط الجوية المتحدة الأمريكية، والتي لم تتعرض لأي حوادث مميتة أو ذات صلة بالإرهاب لأكثر من 20 عاما.

وجاءت في المركز الرابع الخطوط الجوية الدولية السويسرية بعدم تسجيل أي وفيات أو حوادث مميتة على متنها، ثم الخطوط الجوية الإسكندنافية بحادثه واحده في عام 2001، تلتها الخطوط الجوية الملكية الهولندية، والخطوط الجوية اليابانية، وخطوط هاواي الجوية، والخطوط الجوية الأمريكية، وخطوط فيرجن أستراليا الجوية.

وجاءت في المركز الحادي عشر خطوط أول نيبون الجوية، وتلتها خطوط آلاسكا الجوية، ثم شركة لوفتهانزا الألمانية، وإيفا للطيران التايوانية، وطيران الاتحاد، وطيران الإمارات، وكاثاي باسيفيك، وفين إير الفنلندية، والخطوط الجوية السنغافورية.

وأخيرا احتل المركز العشرون الخطوط الجوية النيوزيلندية، والتي تم اختيارها من بين أفضل شركات الطيران في العالم للعام الثالث على التوالي عبر موقع  AirlineRatings، إذ لم تتعرض الخطوط الجوية النيوزيلندية لحوادث كبيرة طوال العقدين الماضيين.

عن admin

شاهد أيضاً

mmmmmmmmmm16

كيف تقضى 48 ساعة ممتعة في الاسكندرية ؟

سفاري نت – متابعات عند زيارة مدينة الاسكندرية المصرية في الشتاء ، يمكنك الاستمتاع بالعديد …