بالصور .. الطبيعة تختصر جمالها المذهل فى مدينة كرايستشيرش النيوزلندية

سفاري نت – متابعات

تعد كرايستشيرش أكبر مدينة في الجزيرة الجنوبية من نيوزيلاندا، وثاني أكبر مناطق البلاد الحضرية، وتقع على الساحل الشرقي في الثلث الأوسط من الجــــزيرة في منطقة شبه جزيرة بانكس.

ويعود أول استيطان بشري بريطاني بالمدينة للعام 1848. وهي ثاني أكبر مدن نيوزيلندا من حيث السكان.

يمكن للمسافر إلى كرايستشيرش التمتع بجمال قمم الجبال المكسوة بالثلوج والبحيرات الجليدية والمضائق في جزيرة نيوزيلندا الجنوبية.

تقع المدينة ذاتها على السهل المستوي الساحلي، ولكنـــها مزودة بستار خلفي من التلال والأراضي المرتفعة لشبه جزيرة بانــــكس. تبعد جبال الألب الجنوبية مسافة ساعة واحدة بالسيارة من كريستشيرش، ويمكن للطلاب ممارسة العديد من أنشطة المغامرة في الهواء الطلق خلال أوقات فراغهم.

وتمتد المتنزهات ذات المناظر الطبيعية على مدى البصر في جاردن سيتي والمناظر الزاهية التي يوفرها نهر آفون، ثم توجه إلى ساحل كايكورا لمشاهدة الحيتان، أو تمتع بالسباحة مع الدلافين في قلب شبه جزيرة أكاروا البركانية.

تضم المدينة عدداً من المتاحف أشهرها متحف الفن القوطي ويضم تشكيلة واسعة من المعروضات التي تحكي قصصاً حول حضارات العالم من العصر الماوري وحـــتى عصر الديناصورات. والمتحف مفتوح يوميا والدخول إليه مجانا. وهناك متحف القوات الجــــوية ويحــكي تاريخ الطيران في نيوزلندا إضافة إلى العديد من المعارض والمراكز الفنية التي تستهوي الكثير من السياح على مدار العام.

متنزه فيريميد التراثي

تأسس في عام 1960 ويحكي تاريخ نيوزلندا من العصر القبلي إلى العصر الصناعي وكيف عاش شعب نيوزلندا في كلا العصرين وصولا إلى القرن 19 وهو عصر الصناعة.

أما متنزه اورانا للحياة البرية فهو يوفر سياحة ليوم كامل يمكن خلالها الاطلاع على طبيعة الحياة البرية في نيوزلندا ويقع المتنزه خارج المدينة. كما تضم كرايستشيرش متنزها آخر للحياة البرية وهو »وايلوبانك« وهو محمية طبيعية تضم العديد من الحيوانات والطيور البرية. إضافة إلى المحمية المائية التي تضم طائر الكيوي وهو الطائرة الوطني والرمز لنيوزلندا.

رحلات " الإمارات"

توفر طيران الإمارات رحلات يومية إلى كرايستشيرش انطلاقا من دبي باستخدام أسطولها فائق الحداثة من الطائرات الذي يشمل طائرة البوينغ 777-300ER. استكشف تسهيلات طيران الإمارات المريحة في الأجواء ضمن رحلاتها المتجهة إلى كرايستشيرش، التي تشمل الأجنحة الخاصة في الدرجة الأولى..

والمقاعد التي يمكن تحويلها إلى أسرّة في درجة رجال الأعمال ومستوى جديد من الراحة في الدرجة السياحية. كما توفر جميع درجات السفر نظام طيران الإمارات للمعلومات والاتصالات والترفيه في الأجواء آيس، الذي يوفر ما يصل لغاية 1،500 قناة ترفيهية تجعل الرحلات إلى كرايستشيرش تمضي بسرعة.

وتحط جمــــيع رحلات طيران الإمارات المتجهة إلى كرايستشيرش في مطار كرايســــتشيرش الدولي الواقع على بعد 12 كيلومترا إلى الشمال الغربي من مركز المدينة.

وتوفر الــــعديد من شركات سيارات الأجرة خدماتها في المطار ولا تستغرق الرحلة إلى وسط مــــدينة كرايستشيرش أكثر من 20 دقيقة. تربط الحافلات المنتظمة وحافلات محطات المترو المطار بمركز المدينة، موفرة بذلك مواصلات سهلة للمسافرين بعد وصولهم المدينة.

عن admin

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …