اشياء هامة يجب ان تتجنبها عند السفر الى فرنسا

سفاري نت – متابعات

ربما تخطط السفر إلى فرنسا للمرة الأولى، وتحلم بزيارة باريس منذ أعوام، ولكن لابد وأن تعلم أن هناك بعض الأخطاء التي قد تحد من متعة رحلتك التي طالما انتظرتها، ومع هذه النصائح ستتمكن من تجنبها لتحظى بعطلة سعيدة.

1. إنفاق المزيد من المال

هناك العشرات من القرارات الصغيرة التي تعني تكبدك مزيدًا من التكلفة والإنفاق عند وجودك في فرنسا، فعلى سبيل المثال، هل تعلم أنه ربما يكون من الأفضل الاعتماد على جهاز الصراف الآلي بدلا من تبادل العملة قبل السفر. وهل تعرف أيضا أن تناول كوبا من القهوة بأحد المقاهي والمطاعم في الشوارع السياحية بباريس يعني إنفاقك ضعف المبلغ الذي يمكن أن تدفعه في مقهي بالشوارع الداخلية.

إذا كنت مسافرا إلى باريس أو أي مدينة كبيرة أخرى، تأكد أنك قمت بشراء تذكرة لركوب القطار بدلا من الاعتماد على سيارة الأجرة. فمتوسط سعر سيارة الأجرة سيكون ما يقرب من ثلاثة إلى أربعة أضعاف المبلغ الذي تدفعه لركوب القطار.

2. عدم التعرف جيدا على طبيعة الشعب الفرنسي

عندما يتعلق الأمر بالعادات والسلوك الاجتماعي، فالشعب الفرنسي له خصوصية كبيرة وله ما يميزه عن الآخرين، وفي حال كنت تنوي السفر إلى فرنسا دون أن تعلم شيئا عن الفرنسيين، ربما تشعر بالتخبط وعدم إدراك لما يدور من حولك. ولعلك تجد بعض المسافرين يميلون إلى الاعتقاد بأن الشعب الفرنسي غير ودود أو غير اجتماعي مع الغرباء، ولكن هذا الأمر غير صحيح، فلربما لم يعرف هؤلاء عن طبيعة هذا الشعب إلا القليل جدا.

حاول دائما أن تبدأ الحديث مع أي شخص فرنسي بالفرنسية، حتى مجرد القول “صباح الخير، هل تتحدث الإنجليزية؟” فسوف تقطع شوطا طويلا على سبيل التعارف، وعليك أيضا قبل الشروع في طلب أي شىء من شخص آخر، أن تبدأ مع جملة “صباح الخير”.

ولك أن تعلم عزيزي المسافر أن التعرف على الاختلافات الثقافية، يساعدك كثيرا في حسن التعامل مع الشعب الفرنسي، ويجنبك سوء الفهم..

3. عدم تعلم بعض الكلمات الفرنسية

من يزور بلدك، وتجده يتحدث بلغتك، ستشعر حتما بالسعادة والفخر، وهذا ما يسري أيضا على الشعب الفرنسي، ولذا عليك تعلم بعض العبارات الفرنسية قبل السفر، وعلى عكس ما يظن السائح فأكثر الفرنسيين (خصوصا خارج المدن الكبرى) لايعرفون جيدا اللغة الإنجليزية، وهناك احتمالات أن القليل من الناس سيفهمون ما تريد هناك.

وهذا لا يعني أن عليك أن تجيد الفرنسية قبل أن تكون قادر على الاستمتاع بعطلتك هناك، لكنه يعني بذل القليل من الجهد. فيجب أن تعرف كلمات “نعم” أو “لا”، والسؤال عن الاتجاهات، وكذا التحيات العامة، فهذا الأمر سيسهل عليك التعامل بشكل كبير.

4. زيارة باريس فقط

ليس هناك من ينكر أن باريس واحدة من أجمل المدن في العالم، ولكن الغالبية العظمى ممن يسافرون إلى فرنسا يقومون بزيارة باريس فقط، فعلى الرغم من أن العاصمة لديها الكثير لتقدمه، هناك ما هو أكثر من ذلك بكثير في جميع أنحاء فرنسا كذلك.

فهناك المدن ذات المناظر الطبيعية المدهشة، والقرى الواقعة على التلال والقرى الجبلية والبلدات، والمنتجعات الصحية، والشواطئ. فرنسا لديها كل ذلك، وليس باريس فقط.

 

5. عدم الإحاطة بالجدول الزمني الفرنسي

إذا كنت تريد شراء شيء ما من متجر في فرنسا، من المهم أن تعرف مواعيد المحال التجارية خلال عطلتك، وإذا كنت تريد تذوق الطعام، أو القيام بجولة سياحية، فلابد وأن تتعرف على الجدول الزمني الفرنسي، حتى لا تهدر مزيد من الوقت.

معظم مناطق الجذب والمحلات التجارية مفتوحة في الصباح، وتبقى مفتوحة حتى الظهر. وكثير منهم إن لم يكن الغالبية تكون مغلقة لتناول طعام الغداء لمدة ثلاث ساعات، على أن تفتح أبوابها مرة أخرى حوالي الساعة 2:30 أو 3:00، كما أن العشاء الفرنسي التقليدي يكون في وقت متأخر نسبيا، فإنه يبدأ في كثير من الأحيان حوالي 08:00 ليلا.

ولابد أن تعلم أيضا مواعيد المتاحف والمعالم السياحية، حتى لا تضطر إلى الانتظار كثيرا، ما يعني فقدانك للوقت وإرهاقك في الوقت الذي تبحث فيه عن مزيد من الاستمتاع.

6. عدم الحجز في الفنادق الصغيرة والنزل

الكثير من المسافرين يقررون الإقامة في فنادق فرنسا الكبرى والعالمية، بدلا من ذلك حاول أن تختار بعض الفنادق الصغيرة، أو النزل، فهي في كل مكان في فرنسا، وفي كثير من الأحيان تتيح لك الإقامة مع ضيوف من الناطقين باللغة الإنجليزية بحيث يمكنك الحصول على مزيد من النصائح والاستشارات من شركاء السفر ذات التجربة المشتركة دون إنفاق مزيد من المال.

عن admin

شاهد أيضاً

لهذا السبب لا يمكنك رفع اذرع المقاعد في الطائرة على طول الممرات

سفاري نت – متابعات قد يتسائل بعض المسافرين عن اسباب عدم القدرة على رفع اذرع …