أمير الرياض يدشن الموقع الإلكتروني لـ “سياحة الرياض”

الرياض – سفاري نت

دشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة، الموقع الإلكتروني للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة الرياض الذي يشتمل على أهم المواقع الأثرية والسياحية في مدينة الرياض ومحافظاتها.


كما قام سموه بتدشين الرحلة الافتراضية الإلكترونية لمتحف المصمك التاريخي بالرياض، وشاهد العرض المرئي عن باص الرياض السياحي المقدم من مجموعة الحكير السياحية.
ورفع صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد – يحفظهم الله – على الدعم الذي يحظى به قطاع السياحة في المملكة، مؤكداً على أهمية السياحة وبرامجها المختلفة في دعم الاقتصاد الوطني، وأيضاً أهمية تعزيز البعد الحضاري للمملكة في البرامج والأنشطة السياحية.


جاء ذلك، خلال ترأس أمير منطقة الرياض اجتماع مجلس التنمية السياحية الأول في دورته الخامسة في ديوان الإمارة الأحد الماضي.
وقد وجه سموه بأهمية مشاركة محافظات المنطقة في البرامج والفعاليات السياحية، وأهمية أن تحتوي مدينة الرياض ومحافظاتها مزيداً من الدراسات عن المواقع الأثرية بالتعاون بين الجامعات والهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، وفق ما تم العمل به في موقع الفاو الأثري بمحافظة وادي الدواسر.
كما وجه أمير منطقة الرياض بأهمية تشغيل المواقع السياحية بشكل دائم خلال العام واستثمارها بما يسهم في توفير المزيد من فرص العمل للأفراد والأسر المنتجة والحرفيين، وأيضاً دراسة المداخلات والمناقشات العامة من أعضاء المجلس أثناء الاجتماع من قبل اللجنة التنفيذية للمجلس.


فيما استعرض أمين المجلس مدير عام الهيئة العامة السياحة والتراث الوطني بمنطقة الرياض المهندس عبدالعزيز آل حسن، خلال الاجتماع، جدول الأعمال الذي اشتمل على عرض مشروع الاستعداد للإجازات، والمنجزات السياحية ومنجزات التراث الوطني في المنطقة، وبرامج تمويل المشاريع السياحية، والمسارات السياحية للمنطقة وتطويرها مع الشركاء من القطاعات الحكومية.

عن admin

شاهد أيضاً

المنطقة الشرقية تقيم فعاليات متنوعة ومميزة في احتفالات اليوم الوطني

سفاري نت – متابعات تشارك المنطقة الشرقية في الاحتفال بذكرى اليوم الوطني السعودي الـ 87، …