بالصور .. كل ما تريد معرفته حول متحف اللوفر أبوظبي

ابو ظبي – سفاري نت

وأخيرا وبعد انتظار طويل سيتم افتتاح اللوفر أبوظبي نهاية هذا العام في جزيرة السعديات: المشروع التجاري والسكني والترفيهي والثقافي العملاق؛ ولن يكون هذا المشروع هو الوحيد على الجزيرة اذ يتم انتظار مشاريع أُخرى ما زالت قيد الإنشاء كـمتحف جوجنهايم أبوظبي، ومتحف زايد الوطني ومتحف أبوظبي للفنون الاستعراضية (دار المسارح والفنون المعمارية).
وحتى قبل رؤية المعروضات التي سيتم عرضها داخل المتحف، يمكن القول بأن المتحف من الخارج لهو لوحة فنية وقطعة معمارية فريدة من نوعها تم بناؤها بشكل يجعل الناظر يتوهم بأنها تطفوا على سطح الماء. 
 

 

– ما الإلهام وراء الهندسة الخيالية للمبنى؟
العمارة العربية التقليدية كانت الملهم الأساسي الذي احتاجه المهندس جان نوفيل- الحائز على جائزة بريتزكير- لبناء هذا المتحف على البحر؛ حيث يجمع التصميم ما بين الثقافة التقليدية المحلية وتقنيات البناء الحديث التي سنراها في 55 مبنى منفصل يقفون جميعهم تحت القبة الرئيسية، وكل مبنى مليء بمعارض مختلفة.

 

 

– لا بد أنها قبة عملاقة، هل نستطيع معرفة المزيد عنها؟
يمتد القطر الدائري للقبة على اتساع 180 متر ليقوم بتغطية معظم مساحة المتحف، وسيسمح النمط المعقد للقبة بتدفق الضوء، قبل أن يرتطم وينعكس بين طبقاتها الثمانية ليصل أخيرا الى المعارض، حيث يُسمي المهندسون هذه الطريقة بـ "الضوء المطري".

 
– وماهو المخطط العام للمتحف؟
الى جانب المعارض المختلفة والقاعات الفنية المتنوعة، سيقوم اللوفر ابوظبي بإضافة متحف للأطفال، بلازا، مقهى ومطعم؛ الأمر الذي سيجعله مناسبا لقضاء يوم كامل للتنوع الذي به.
 
 
– ماهي الأعمال الفنية التي سنراها؟
ما زال القيًمون على المتحف وبخبرتهم الكبيرة يكدحون لإختيار المجموعات الأفضل لمناسبة هكذا مكان، فعند افتتاح أبواب المتحف نهاية هذا العام سيرى الزوار المجموعة الثابتة من الأعمال الفنية، بالإضافة لحوالي 300 معروضة فنية تم اقتراضها من 13 مؤسسة فرنسية مختلفة، كقصر فرساي ومتحف اللوفر.
وستركز الأعمال والمعروضات الفنية في متحف اللوفر أبوظبي على التاريخ البشري، مع تركيز خاص على التجارب البشرية المشتركة؛ كالثقافة والديانات، وولادة الحضارات العظيمة والإمبراطوريات قبل الإنتقال الى العولمة.

 

– هل هناك أقسام في المتحف أو معروضات خاصة بالأطفال والطلاب؟
بالطبع يوجد، فأي متحف سيكون بمثابة أرض خصبة لخيال الأطفال، ففي متحف الأطفال سيكون هنالك معروضات وأعمال تم عملها خصيصا للأجيال الناشئة، وسيتم تعريف الأطفال على المجموعات الفنية، التقنيات الفنية وتعليمهم كيفية تقدير الفن، كما سيكون هناك معارض وورش عمل متنوعة ومؤقتة لحرص ادارة المتخف على عودة الأطفال.

 
 
– ما الأشياء الأخرى التي سنتوقع رؤيتها في المتحف؟
يقوم المتحف بتنظيم برامج عامة مختلفة، كورش العمل، مناقشات وحفلات منذ العام 2009 ليجذب الأشخاص بمختلف الخلفيات والإهتمامات والأعمار، الأمر الذي ساعد هؤلاء المجموعات على فهم الأعمال الفردية أكثر.
نقلا عن تايم اوت دبي

عن admin

شاهد أيضاً

3

كوندي ناست ترافلر يقدم قائمة اروع 5 تجارب فندقية في العالم

سفاري نت – متابعات قدم موقع كوندي ناست ترافلر قائمة بالتجارب الفندقية الخمسة الاروع حول العالم …