بالصور .. مساجد تعتبر من اشهر المعالم السياحية في العالم

سفاري نت – متابعات

يتجلّى الفنّ المعماري بأبهى صوره في بعض المساجد المنتشرة حول العالم، وخصوصاً في آسيا، المساجد التي يتباهى كل منها بهندسته المعمارية الفريدة، ويصنّف ضمن معالم البلد السياحية.

1. مسجد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان
يُعرف هذا المسجد بــ"المسجد الكبير"، ويقع في مدينة "أبو ظبي"، ويمتدّ على مساحة 41.222 متراً مربعاً، ويتّسع لحوالي 400.00 مصلّ في الداخل، وفي الساحات التي تُحيط به. ينفرد المعمار بجماليته، لا سيما أنّه مكسو بالرخام الأبيض، ويبدو تحفة قيّمة مُشعّة بالنور، تملأ قلب الزائر بالانشراح والخشوع، لمجرّد دخول باحته الخارجيّة.

2. "مسجد الكريستال"
يتمركز في مدينة "كوالا تيرينغانو" في الشمال الشرقي من شبه الجزيرة الماليزية، ويسيطر الـ"كريستال" الخالص على تفاصيل هذا المسجد المُجهّز بوسائل التكنولوجيا، متيحاً للزائرين قراءة القرآن الكريم على الطريقة الإلكترونية. وهو يُعدّ ثاني أكبر مساجد جنوب شرق آسيا.

3. مسجد شيان الكبير
بُني الجامع الكبير على شكل مستطيل من الشرق إلى الغرب، في "كسيان"، ويعدّ من المساجد الأقدم في العالم، وقد بُني طبقاً لفنّ العمارة الصّينيّة من دون قبّة أو مئذنة، ومُزدان بالزخارف.

4. جامع الملك فيصل
في العاصمة "إسلام آباد"، يُعرف جامع الملك فيصل بضخامته وهندسته العمرانية الفريدة، وهو من تصميم المهندس التركي ودعت دالوكاي.

5. المسجد الأزرق"
يمثّل المعمار تحفةً فنيّةً، ويضم ضريح مؤسسه، كما يشمل عدداً من المدارس الدينية ومستشفى متخصصاً وحمّاماً تركياً ومطعماً للفقراء وسبيل ماء. وهو يعجّ بالمصلّين في أوقات الصلوات الخمس وصلاة الجمعة والتراويح خلال الشهر الفضيل.

نقلا عن سيدتي نت

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. اهم الوجهات التي يفضلها السعوديين في صيف 2017

سفاري نت – متابعات كشفت بعض التقارير مؤخرا مجموعة من اجمل الوجهات السياحية التي من …