بالصور .. جولة مميزة في اهم متاحف الشارقة

سفاري نت – متابعات

لابد لكم أن تزوروا متاحف الشارقة لتتعرفوا الى التاريخ القديم والفن القديم مع الخزف والمعدن والزجاج الذي تستطيعون تأمله في بعضها.

متحف الشارقة للتراث

 

افتتح هذا المعرض عام 2005 وهو يعرض الإرث الأصيل والثقافة والتريبة التي ستيمتع بها أهل الإمارات من العقود الماضية مع كل العادات والتقاليد التي تمسك بها الأجداد. تجدون في المتحف أفكار واسعة عن البيئات المختلفة التي مر بها أجداد الإمارات من البيئة البحرية الى الساحلية والجبلية والزراعية مع أسلوب حياتهم وحرفهم وعادات الضيافة والزواج والعلوم. تجدون فيه النول وهو أداة خشبية مستطيلة تستخدم للحياكة بخيوط الصوف وتحويلها الى قطعة من قماش يستخدم في الوسائد والسجاد. الى جانب ذلك تجدون الأفتخ وهو خاتم من ذهب تلبسه المرأة في إبهام القدم ويعرض في قاعة الاحتفالات. هذا وتجدين أيضاً عباية سويعيه وهي عباية للرأس مصنوعة من الصوف مع خيوط ذهبية ورضاعة لحليب الطفل تتميز بشكلها الهلالي مع وجود حلمتين فيها.

 متحف الشارقة للآثار

 

تأسس هذا المتحف عام 1993 وفيه تكتشفون تاريخ الشارقة العريق حيث وجد الباحثون أن تاريخها يعود لفترة لا تقل عن 125000 عام من قوتنا هذا. تجدون في المتحف العديد من الآثار ومنها القبة الخزفية ذات ثقوب يعلوها تمثال ثور لربما كانت غطاء مبخرة، كما وتجدون لجام حصان مذهب وتمثال جمل ن الخزف ومشطاً عاجياً داخل وعاء من المرمر عثر عليهما في مدفن ما.

متحف الشارقة للحضارة الإسلامية

 

تم افتتاح هذا المعرض عام 1996 في منطقة التراث ويحوي عدة أقسام وهي صالة أبو بكر للعقيدة الإسلامية وخصصت للتعريف بمبادئ القرآن وصالة أبن الهيثم للعلوم والتكنولوجيا التي تعرض إنجازات العلماء المسلمين وعدة صالات للفنون الإسلامية تجدين فيها تصاميم أعمال فنية ومشغولات مصنوعة من الخزف والمعدن والزجاج.

متحف الشارقة العلمي

افتتح هذا المعرض عام 1996 وهو يجمع صيحة الاكتشافات العلمية وفيه بيئة محفزة وآمنة وأجواء تعليمية مشوقة تحفز خيال الجميع حيال العلم.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. استمتع بجولة مميزة في فلورانسا الايطالية

سفاري نت – متابعات تعتبر ايطاليا من الوجهات الاوروبية التي تتمتع بجمال ومتفرد واليكم في …