اياتا تتوقع ان تنخفض اسعار تذاكر الطيران بنسبة 7 % هذا العام

سفاري نت – وكالات

توقع الاتحاد الدولي للنقل الجوي “إياتا”، أن تتراجع أسعار تذاكر السفر بنسبة 7% خلال العام الجاري مقارنة بالعام الماضي، كما توقع أن تسجل شركات الطيران في منطقة الشرق الأوسط أرباحاً بقيمة 1.6 مليار دولار أميركي، مقابل 1.4 مليار دولار خلال العام الماضي.

ورفع الاتحاد في تقرير “أداء قطاع النقل الجوي لعام 2016″، من توقعاته لإجمالي أرباح شركات الطيران العالمية لتصل إلى 39.4 مليار دولار، مقابل توقعات سابقة بنحو 36.3 مليار دولار، لافتاً إلى أن العائدات التي ستحققها شركات الطيران العالمية خلال العام الجاري ستصل إلى 709 مليارات دولار.

وذكر أن الناقلات الأميركية ستستمر في الاستحواذ على النسبة الأكبر من أرباح القطاع لتصل إلى 22.9 مليار دولار خلال 2016 مقارنة مع 21.5 مليار دولار في العام الماضي، في حين من المتوقع أن ترتفع أرباح شركات الطيران الأوروبية إلى 7.5 مليارات دولار مقارنة مع 7.4 مليارات دولار في العام الماضي، مشيراً إلى أن أرباح الناقلات الآسيوية ستصل إلى 7.8 مليارات دولار مقارنة مع 7.2 مليارات دولار في العام 2015.

وأفاد “إياتا”، أن المنظمة الدولية للطيران المدني “إيكاو” اعتمدت معايير جديدة، لتلافي فقدان طائرات الركاب، عبر إدخال تعديلات على الملحق السادس من “اتفاقية شيكاغو” لتشغيل الطائرات، على أن تطبق في العام 2021 وأن تكون إلزامية.

وأشار إلى أن الطاقة الاستيعابية -أي عدد المقاعد التي توفرها شركات الطيران على الرحلات- في المنطقة ستسجل نمواً بنسبة 12.2%، ليتخطى بذلك الطلب الذي يتوقع أن ينمو بنسبة 11.2% للعام الجاري.

وأوضح أن توقعات العام الجاري لأرباح شركات الطيران العالمية استندت إلى سعر تقديري يصل 45 دولاراً لبرميل النفط الواحد من مزيج برنت، مقارنة بسعر 53.9 دولاراً للبرميل في العام 2015، لافتاً إلى أنه يتوقع للوقود أن يشكل 19.7% من إجمالي التكاليف التشغيلية للناقلات الجوية.

وأضاف أنه من المتوقع أن يرتفع الطلب على السفر بنسبة أقل خلال العام الجاري، ليصل إلى 6.2% مقابل 7.4% في العام 2015، موضحاً أن الطاقة الاستيعابية التي ستوفرها شركات الطيران خلال العام الجاري ستنمو بنسبة 6.8%.

عن admin

شاهد أيضاً

الخطوط السعودية تبدا في رحلاتها المباشرة الى العراق

سفاري نت – متابعات أعلنت شركة الخطوط الجوية السعودية عبر حسابها الرسمي على شبكة تويتر …