بالصور .. مدن اوروبية سيبهرك جمالها .. بادر بزيارتها

سفاري نت – متابعات

الصيف على الأبواب، هل فكرت أين ستقضيه هذه المرة؟ إن لم تكن لديك خططٌ بعد أو مشاريع لقضاء العطلة الصيفية، فلا تُفكر في السفر إلى باريس أو نيويورك أو اسطنبول، لأننا نحمل لك في جعبتنا مدن أوروبية ساحرة ربما لم تسمع عنها من قبل في دليلك السياحي، لكنها تستحق الزيارة لما تتمتع به من طبيعة خلابة وحضارة معمارية آسرة!

مدن أوروبية احرص على زيارتها هذه العطلة ..

مدينة بروج – بلجيكا

 

الشوارع الرومانسية والجسور المقوسة وشبكة القنوات الموسعة هي أهم ما يُميز مدينة بروج البلجيكية ويجعلها أكثر شبهًا بمدينة البندقية الإيطالية، لهذا تُلقب بروج بلقب “فينيسيا الشمال”. الكثير من الناس يعتبرون مدينة بروج من أجمل المدن في أوروبا!

مدينة سينترا – البرتغال

 

مدينة غير عادية بكل ما تحمله الكلمة من معنى، فالقلاع الملونة التي تنتشر في كل مكان تقريبًا فيها تجعلها كالخرافة. إضافةً إلى الحدائق الخلابة. هذه المدينة لا ينبغي تفويت زيارتها.

مدينة براسوف – رومانيا

 

الناس يُطلقون لقب “لؤلؤة ترانسيلفايا” على مدينة براسوف، كونها مخبأة في وادٍ بين الجبال المغطاة بالثلوج. وتعتبر المدينة المكان المثالي لأولئك الذين يحبون كشف أسرار المدن القديمة. فمدينة براسوف تشبه إلى حد كبير مدن العصور الوسطى، من قلاعها القديمة إلى البيوت القديمة ذات الأسقف القرميدية، إضافةً إلى برج الساعة الذي يدق في أجواء يعمها الهدوء والسلام.

مدينة غدانسك – بولندا

 

المدينة الحالمة التي تجلس على شواطئ بحر البلطيق لديها أجواء فريدة من نوعها. فيها تنتشر عشرات المقاهي المريحة والمتاحف والمعارض المختلفة.

مدينة موستار – البوسنة والهرسك

 

قديمًا، كان الجسر القديم يقسم المدينة إلى قسمين، قسم بوسني وآخر كرواتي. أما اليوم، تعتبر موستار مكان فريد من نوعه حيث تلتقي الحضارات والثقافات الغربية والشرقية. هذا التنوع يُرى جليًا في الهندسة المعمارية والتقاليد المحلية وحتى المطبخ الوطني.

مدينة بليد – سلوفينيا

 

تقع مدينة بليد عند سفح جبل جوليان ضمن سلسلة جبال الألب، وعلى ضفاف واحدة من أكثر البحيرات جمالًا في العالم. فمشهد سطح البحيرة الأملس والجبال الجليدية المنعكسة عليه في الصباح الباكر لا يعادله أي مشهد باريسي آخر!

مدينة نوفي ساد – صربيا

 

واحدة من مدن أوروبية عديدة تشتهر بمتاحفها التاريخية وصالات العرض وآثارها الساحرة. فليس من المستغرب أن مدينة نوفي ساد تعتبر العاصمة الثقافية لصربيا. وتعتبر قلعة بيتروفارادين رمز المدينة، كما تحتوي على مناظر خلابة أهمها تلك المطلة على نهر الدانوب، عدا عن منازلها الملونة الجميلة.

مدينة كومان – ألبانيا

 

مدينة غير ملحوظة تستحق أن تتوقف عندها لتأمل طبيعتها البكر التي لم تر مثلها من قبل، خاصة بحيرة كوماني ذات المياه اللازوردية.

مدينة روندا – إسبانيا

 

يبدو أن هذه المدينة حاربت كل التغيّرات الجغرافية عبر الزمن لتبقى محتفظة بطابعها الفريد بين المدن الأخرى. فشوارعها القديمة ومناظرها الجبلية الخلابة تجعلك تظن أنك تائهٌ في حقبة زمنية من القرون الوسطى.

مدينة تشيسكي كروملوف – جمهورية التشيك

 

الجسور والمنازل الجميلة إضافةً إلى الطرق المعبدة والشعب المضياف، كل هذه المميزات تجعل المدينة الصغيرة ساحرة وتأسر القلوب منذ اللحظة الأولى.

مدينة آنسي – فرنسا

 

بلدة صغيرة تقع على شاطئ بحيرة، يُمكن التجول فيها سيرًا على الأقدام لزيارة معالمها القديمة خاصةً القلعة القديمة. فلِمَ الذهاب إلى باريس وترك هذه البلدة الصغيرة الحالمة؟

مدينة بورتو – البرتغال

 

العاصمة السابقة للبرتغال ذات الأجواء المفعمة بالحيوية والطاقة. فصخب المدن الكبرى واضحٌ في كل زاوية من زوايا هذه المدينة الكبيرة.

مدينة بيرجامو – إيطاليا

 

ما الذي يجعل مدينة بيرجامو مكانًا مميزًا للغاية؟ ستعرف الجواب عندما تستكشف شوارعها القديمة في جولة سيرًا على الأقدام. عليك التأكد من زيارة أحد المطاعم المحلية للمدينة، فلديهم 250 نوع من البيتزا ستحتار في الاختيار بينها!

مدينة بوردو – فرنسا

 

المدينة الشامخة التي تمنحك شعورًا بالقوة عند التجول بين مبانيها. عمارتها المميزة ومبانيها الشامخة هي السر في ذلك!

مدينة ألباراسين – أسبانيا

 

يُمكنك إلقاء نظرة شاملة على المدينة الوردية الصغيرة عبر الوقوف على الحواف الصخرية لها. شوارعها الضيقة ومنازلها المتلاصقة تعطيك رحلة خرافية لن تجد لها مثيل.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. افضل وامتع رحلات الكروز البحرية لعام 2017

سفاري نت – متابعات لكل محبي وعشاق الرحلات البحرية الممتعة لعام 2017 تعرفوا من خلال …