طريقة تجعلك تسافر في الدرجة الاولى دون دفع تكاليفها

سفاري نت – متابعات

أي مسافر قد يرغب في السفر برحلات الطيران في الدرجة الأولى، وذلك للحصول على الراحة ومقابلة الشخصيات الراقية من الناس، ولكن هذه الدرجة تكاليفها عالية قد لا يستطيع البعض توفير تلك التكاليف، وفي هذا المقال سنعرض عليكم كيف تسافر في الدرجة الأولى دون تكبد تكاليفها.

 

 

كيف تسافر في الدرجة الأولى دون أن تدفع تكاليفها ؟

لا تحجز تذكرتك عن طريق وسيط

 

شركات الطيران تفضّل أن يتم حجز البطاقات عن طريقها مباشرة بدلًا من حجزها عن طريق وسيط كالمكاتب، وذلك حتى لا تخسر نسبة من سعر التذاكر للوسيط، وإذا ما قمت بحجز التذكرة عن طريق الشركة نفسها، قد يتم معاملتك من قِبل بعض شركات الطيران كما لو كنت في الدرجة الأولى تقديرًا لك.

 

فحص رسائل البريد الالكتروني الخاص بك

عليك دائمًا أن تقوم بفحص رسائل بريدك الالكتروني، لأن شركة الطيران عادةً ما ترسل الخصومات على رحلاتها للأشخاص الذين قاموا بحجز تذاكر سفرهم من شركة الطيران مباشرة.

 

تعامل مع شركة طيران واحدة فقط

التعامل مع شركة طيران واحدة هي من أحد أهم النقاط التي تساعدك في أن تحصل على تذكرة ترقية للدرجة الأولى.

 

المظهر

في حال كان هناك مقاعد شاغرة في الدرجة الأولى فمظهرك ولباسك عامل جيد لجعل شركة الطيران تأخذ انطباعًا حسنًا عنك، وحسب هذا المظهر قد تختلف معاملتك وربما يتم نقلك للدرحة الأولى.

 

الموافقة لتأجيل رحلتك في حالات الازدحام

غالبًا ما يرفض المسافرين تأجيل رحلاتهم بسبب ازدحام المسافرين، ولذلك عند موافقتك على تأجيل رحلتك تزيد من فرصة حصولك على الدرجة الأولى في السفر، على الرغم من أن شركة الطيران سوف تعوضك بتكاليف تذاكر الطيران في المستقبل.

 

سافر في يوم ميلادك

عندما تسافر في يوم ميلادك بعض شركة الطيران تُقدم لك امتيازات عن باقي المسافرين مثل تقديم المشروبات مجانية لك و حجز مقاعد أكبر وكذلك تزيد من فرصة وضعك في لائحة الدرجة الأولى.

سافر عن طريق بطاقات ائتمان شركات السفر

 

هناك بطاقات ائتمان مخصصة لشركات السفر وعند استعمال هذه البطاقات في رحلات سفرك أو حجز فنادك ستحصل على نقاط يمكنك من خلالها استبدالها برحلات مجانية في الدرجة من هذه الشركات.

 

السفر في أوقات بعيدة عن المواسم

في أوقات المواسم عادةً ما تكون المطارات مزدحمة بالمسافرين وتكون مقاعد الدرجة الأولى ممتلئة، على عكس ذلك يحصل في أوقات غير المواسم فإن المطارات والطائرات تكون غير ممتلئة أو مزدحمة وهذا يزيد من فرصة حصولك على مقاعد الدرجة الأولى دون تكبد تكاليف مرتفعة.

 

ذهابك إلى المطار في وقت مبكر أو وقت متأخر

عندما تذهب إلى المطار في أوقات مبكرة أو أوقات متأخرة فإن المطار يكون غير مكتظ أو مزدحم بالناس، وهذا يُسهل عليك طلب مقاعد الدرجة الأولى في الطائرات.

عن admin

شاهد أيضاً

لهذا السبب لا يمكنك رفع اذرع المقاعد في الطائرة على طول الممرات

سفاري نت – متابعات قد يتسائل بعض المسافرين عن اسباب عدم القدرة على رفع اذرع …