الاماراتيون يفضلون تايلاند وماليزيا وبريطانيا للسفر في صيف 2016

سفاري نت – متابعات

مع اقترب فصل الصيف، بدأ الإماراتيون التخطيط لقضاء إجازتهم السنوية خارج الدولة، حيث بدأت تشهد مكاتب السياحة والسفر حجوزات لرحلات تنطلق بعد شهر رمضان المبارك نحو تايلند وماليزيا وأوروبا تحديداً بريطانيا إلى جانب ألمانيا وبعض دول آسيا، وهي وجهات تقليدية تحظى بشعبية كبيرة لدى المواطنين سنوياً.

وأكد مدير شركة فيحاء للسياحة في أبوظبي، محمد الرفاعي، أن "أغلبية المواطنين في الدولة قاموا بحجز تذاكر سفرهم خلال فترة تتراوح بين عيد الفطر إلى بداية العام الدراسي لقضاء العطلة الصيفية، مشيراً إلى أن "فصل الصيف يشهد إقبالاً كبيراً من قبل المواطنين على السفر وقد تزايدت الحجوزات هذا العام لتزامن انتهاء الامتحانات المدرسية وعطلة عيد الفطر الموظفين".

أوروبا
وأوضح الرفاعي أن "أكثر الوجهات التي يفضلها المواطنون خلال فترة الصيف هي باريس وبريطانيا بالإضافة لميونخ، حيث تعتبر الأولى مدينة للعائلة والشباب وللأطفال ولرواد الثقافة والمتاحف ومحبي الطبيعة والحدائق، هي ببساطة مدينة للجميع، في حين تعتبر ميونيخ مفعمة بالنشاط والحيوية، وهي من أكثر المدن الألمانية جذباً للسياح".

وأضاف: "رغم أنّ الجميع يعتقد أن المملكة البريطانية تظل غارقة في الضباب والمطر طيلة السنة، إلا أنّ الربيع والصيف فيها جميلان وجذابان وهذا ما يدفع عدد كبير من الإماراتيين للتوجه إليها سنوياً وعلى مدار العام".

أسعار مناسبة
وبيّن مسؤول الحجوزات في شركة "الرهيب للسياحة والسفر"، عبدالستار محمد، أن "العديد من المواطنين يبحثون عن أفضل العروض التي توفر لهم جولات سياحية مميزة وبأسعار معقولة، وعلى الرغم من أن السفر إلى الوجهات الأشهر في العالم يحتاج إلى ميزانية كبيرة، إلا أن هناك مناطق يلجأ إليها المواطنون ليتمكنوا من قضاء إجازة ممتعة بأرخص التكاليف، مثل تايلاند وماليزيا الدولتان الأعلى في الحجوزات لصيف 2016".

بلد إسلامي
وفي المقابل، أوضح عضو في شركة تراف تيبس، مدهان كرمن، أن "الكثير من المواطنون يختارون قضاء وقت عطلتهم الصيفية في بلد إسلامي، وذلك لتسهيل بعض الأمور مثل الطعام الحلال وفي نفس الوقت قضاء وقت ممتع، بأسعار رخيصة".

وتابع: "بذلك تعتبر ماليزيا هي الخيار الأمثل لهذه الفئة إذ أنها تمثل الوجهة السياحية المفضلة لما يمكن وصفه بـ "السياحة الحلال"، التي تستند إلى المعايير العائلية في الحراك السياحي".

عن admin

شاهد أيضاً

8

انطلاق مهرجان النكهات في حديقة ام الامارات بابوظبي 30 مارس المقبل

سفاري نت – متابعات تستضيف حديقة أم الإمارات «مهرجان النكهات» لمدة عشرة أيام، والذي سيضم …