السعودية تنظم 15 مهرجانا سياحيا في رمضان

الرياض – سفاري نت

تحفل أيام وليالي شهر رمضان المبارك هذا العام بالعديد من الفعاليات والأنشطة السياحية في مختلف مناطق المملكة، من خلال تخصيص برامج تتناسب مع الشهر الفضيل وتغطي هذه الفعاليات شهر رمضان وأيام عيد الفطر المبارك.

وتحتضن منطقة الرياض مهرجانين خلال الشهر المبارك، حيث تقام بطولة أمانة منطقة الرياض لكرة القدم وفعاليات جمعتنا للمأكولات والحرف اليدوية.

فيما تجري في المنطقة الشرقية فعاليات دورة أمانة الأحساء الرمضانية خلال شهر رمضان في منتزه الملك عبدالله البيئي.

أما منطقة الباحة فتستقبل ستة مهرجانات تمتد من شعبان وحتى نهاية ذو القعدة وتستمر خلال الشهر الفضيل، وهي مهرجان صيف الباحة ومهرجان الأسرة والطفل في منتزه غابة رغدان ومهرجان التسوق والترفيه بالباحة وبلجرشي ومهرجان صيف المندق ومهرجان صيف بلجرشي ومهرجان الصيف بالقرى.

وتحتفي منطقة مكة المكرمة بشهر رمضان من خلال المهرجان التراثي وصيف الطائف "الطائف أحلى وأحلى" في مدينة الطائف، وأيضاً مهرجان (رمضاننا كدا) في جدة التاريخية.

بينما يقام في منطقة عسير مهرجان ليالي أبها الرمضانية. وتشهد منطقة جازان مهرجان صيف جازان الذي بدأ من 19 شعبان ويستمر خلال شهر رمضان وحتى منتصف ذو الحجة. كما تستضيف منطقة حائل مهرجان الصيف بالسمراء في رمضان والذي يمتد من منتصف شعبان وحتى نهاية ذو الحجة.

يشار إلى أن مناطق المملكة تشهد في صيف السعودية 1437هـ أكثر من 70 مهرجاناً سياحيا و620 نشاطا متنوعاً، أطلقتها الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالتعاون مع شركائها في مجالس التنمية السياحية واللجان السياحية في مناطق المملكة.

وتتضمن هذه المهرجانات، التي تستمر خلال فترة إجازة الصيف فعاليات متنوعة تتضمن برامج ترفيهية ‏وثقافية واجتماعية وتراثية ورياضية وبيئية، وتتنوع ما بين مهرجانات تسويقية وصحراوية وتراثية، وأخرى خاصة بالمنتجات الزراعية للمناطق.  

​ 

عن admin

شاهد أيضاً

10

بالصور .. السعودية تشارك في يوم الثلج العالمي وتفتتح اول مدرسة لتعليم التزلج

الرياض – سفاري نت شاركت المملكة في يوم الثلج العالمي، الذي يتم الاحتفال به عالمياً …