نصائح هامة انتبه اليها عند السفر في رمضان

سفاري نت – متابعات

إن كنت تنوي السياحة في رمضان بأحد البلدان الشهيرة بعاداتها وتقاليدها الرائعة في استقبال الشهر الكريم، فلعلك ترغب في الاستمتاع بتجربة جديدة عن قرب بين السكان المحليين، ولكن عليك قبل الانطلاق التعرف على هذه النصائح حتى يتسنى لك معايشة التجربة بمزيد من البهجة والروحانيات.

 

1. نظرا للازدحام المتوقع لا تحاول الحصول على سيارة أجرة في غضون ساعة أو ساعتين قبل الإفطار، وما عليك هو القيام بالحجز المبكر، أو التوجه مبكرا إلى وجهتك حتى لا تتعرض للتأخير.

 

2. لا تنتظر حتى اللحظة الأخيرة قبل الأذان لشراء ما يحلو لك من الأطعمة التقليدية والمحلية، فهناك الآلاف في وسط المدن وأمام المحلات التجارية قبل الإفطار للحصول على وجبات الافطار، وهو ما يسري أيضا على تناول إفطارك في أحد المطاعم في الأماكن السياحية بالبلد الذي تزور، ولذا من الأفضل الوصول في وقت مبكر والانتظار.

3. عليك أن تتحلى بالصبر في التعامل مع السكان المحليين، سواء كان ذلك مع نادل فندق أو سائق تاكسي، فضلا عن ضرورة احترام قواعد وعادات وتقاليد البلد، حتى يتسنى لك الاستمتاع الكامل كأنك في ديارك.

 

4. اعلم أن الفنادق عادة ما تطلق العروض الرائعة خلال هذا الشهر الكريم لجذب السائحين، وما عليك هو المتابعة والبحث الجيد قبل الحجز، للحصول على فرصة جيدة بأسعار معقولة، ناهيك أيضا عن أن الفنادق عادة ما تقدم برامج ترفيهية بعد الإفطار تتيح لك التعرف على طبيعة عادات واحتفالات البلد عن قرب.

 

5. حتى تحصل على تجربتك كاملة، من الجيد أن تزور الأسواق الشعبية في وجهتك، فعادة ما تحمل عبق تاريخي يضيف إلى رحلتك مزيدا من البهجة، خاصة مع الزينة والأولوان المبهجة التي ستراها بين الشوارع والأزقة احتفاءا بالشهر الكريم.

 

6. نوصيك بتناول إفطارك بين المطاعم التقليدية أو الخيم الرمضانية الشعبية، فالأمر يستحق، ولعلك ستلتقط العديد من الصور الفوتغرافية المذهلة لهذه اللحظات التي يسرع الكل فيها قبل أذان المغرب.

7. عليك بالتحقق من مواعيد المعالم السياحية والمتاحف في بلد الزيارة، فلربما تتغير المواعيد مع قدوم الشهر الكريم، وهو الأمر الذي لابد أيضا أن تتحرى عنه بالنسبة للبنوك والمحال والمراكز التجارية.

 

8. احرص على زيارة المساجد الكبرى، واستمتع بالروحانيات بين مئات المصلين، لا سيما في صلاة التراويح والتي عادة ما يجتمع فيها الناس في بهجة وسعادة، فهذا الأمر سيقربك من طبيعة البلد، وقد تكتسب أيضا اصدقاء جدد.

 

9. الاحتفال برمضان بعد الإفطار سمة مميزة للعديد من الدول العربية، فاعمل على الانضمام ولو لمرة لهذا العرس الرمضان البهيج، الذي يستمر عادة كل ليلة حتى السحور، فلعلك ستعيش أجواء رائعة ستضفي على رحلتك الكثير من الاستمتاع.

عن admin

شاهد أيضاً

9 نصائح مهمة لسفر مريح مع طفلك الصغير

سفاري نت – متابعات كثيرا ما تحتاج الاسرة بالكامل الى الخروج او السفر في رحلات …