بالصور .. الطبيعة الخلابة في جزيرة ناورو الساحرة

سفاري نت – متابعات

إذ كنت من الأشخاص المُحبين للسفر وتريد زيارة جميع أنحاء العالم، فإن هناك بلداً من المحتمل أنك لم تسمع عنها من قبل، وهي بقعة صغيرة في جنوب المحيط الهادئ، وتعتبر واحدة من أصغر الدول في العالم. تُدعى جزيرة ناورو وهي الدولة الأقل زيارة من قِبل السياح، وأقرب الجزر لها هي جزيرة بانابا في جمهورية كيريباس، التي تبعد عنها 200 كيلو متر.

ناورو 

 

يبلغ عدد سكانها أقل من 10,000 نسمة، وهي ثالث أصغر دولة من حيث المساحة، بعد الفاتيكان وموناكو. على الرغم من وجود مطار دولي بها، إلا أنه يزور الجزيرة حوالي 200 سائح سنوياً فقط، ومعظمهم من بريسبان، ويوجد بها فندقين، ومطعمين، وملهى ليلي.

 

رغم وجود مرافق وبنية تحتية غير جيدة، إلا أنها تعتبر مكان مثالي للصيد من أعماق البحار، والغوص، والقيام بالرحلات المائية.

 

ترتفع بها المنحدرات المرجانية بشكل حاد في الماء وعلى ضفاف الشاطئ، وأكثر من ثلثي الجزيرة مُغطى بالرواسب المعدنية من الفوسفات، وهذا ما يُعطي الجزيرة شكلها الغريب.

 

كانت هذه الدولة في وقت من الأوقات واحدة من أغنى الدول في العالم، بفضل إنتاج الفوسفات، لكن سرعان ما انعكس هذا سلباً على البلاد بسبب المناجم والحفر الغير شرعي، وقد تحولت إلى بلد تعاني من الإفلاس.

 

الآن، فإن ناورو ليست نقطة سياحية مهمة، إذ إن زيارتها قد تشعرك بمثل شعور توم هانكس في فيلم Cast Away. في جميع الأحوال، ربما تكون هذه الجزيرة هي أفضل مكان لتكون لوحدك مع الطبيعة.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. لعشاق الطبيعة اختاروا هضاب شرق البحر الأسود في تركيا

سفاري نت – متابعات لكل محبي وعشاق الطبيعة ، اليكم في هذا المقال نظرة على …