بالصور .. اماكن سياحية مميزة في كولمبو

سفاري نت – متابعات

هل فكّرتم في السفر يومًا إلى "سري لانكا"؟ إذا حظيتم بهذه الفرصة، اختاروا العاصمة "كولومبو" وجهة سياحية.

تتحكّم الرياح الموسمية الاستوائية بالمناخ المعتدل نسبياً طوال العام، حيث تصل درجات الحرارة إلى حوالي 31 درجة مئوية كحدّ أقصى من آذار حتى نيسان.

من العناوين التي تستحقّ الزيارة:

– متحف "كولومبو" الوطني: يعتبر المتحف الأكثر شهرةً، والأكبر مساحةً، والأقدم في "سري لانكا".

يعكس بناء المتحف فنّ العمارة الإيطالية، وكان أسّسه الحاكم البريطاني "السير" وليام هنري غريغوري، علماً بأنّه افتُتح للمرّة الأولى للجمهور في 1 كانون الثاني سنة 1877. يضمّ المتحف القطع الأثرية، التي تعرّف بتراث "سري لانكا"، ومكتبة تحوي مجموعة واسعة من الكتب التاريخية النادرة.

يفتح المتحف أبوابه، يومياً، ما عدا الجمعة وأيّام العطل الرسمية، وذلك من التاسعة صباحاً حتى الخامسة بعد الظهر.

– حديقة حيوان "دهيوالا": تزخر بالمناظر الطبيعية الخلابة التي تغطي مساحة 11 فداناً. وتعتبر موطناً للعديد من الحيوانات المختلفة، كالثدييات والطيور والزواحف والأسماك، فضلاً عن وجود أنواع عدة من الحيوانات المهددة بالانقراض. هناك، يمكن الاستمتاع بعرض الفيل، ابتداءً من الخامسة والربع بعد الظهر.

– شاطئ "نيجومبو": يقع الشاطئ على مقربة من مطار "باندارانايكا" الدولي، وهو عبارة عن مجموعة من الشواطئ الرملية الذهبية، حيث تنتشر الفنادق الفخمة والمطاعم التي تناسب جميع الميزانيات.

– بحيرة "بيرا": تقع "بيرا" وسط "كولومبو"، علماً بأن العديد من الشركات الكبرى في المدينة تحوطها. وهي لعبت دوراً اقتصادياً هاماً خلال فترة الاستعمار، إذ كانت تستخدم لنقل البضائع في داخل المدينة من قبل البرتغاليين. ولا تزال محتفظةً باسمها البرتغالي.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. اجمل المسابح في جاكرتا

سفاري نت – متابعات تعتبر العاصمة الاندونيسية جاكرتا من اجمل المدن التي يمكنك الاستمتاع بجولات …