منحة رخصة ناقل جوي لشركة السعودية الخليجية من الهيئة العامة للطيران

سفاري نت – متابعات

تعتزم الهيئة العامة للطيران المدني تسليم الشركة السعودية الخليجية للطيران رخصة ناقل جوي وطني معتمد خلال الفترة القليلة القادمة لتبدأ في تسيير رحلاتها الداخلية انطلاقا من مطار الملك فهد الدولي بالدمام. يأتي ذلك بعد أن استكملت الشركة كافة الاشتراطات والمتطلبات اللازمة للحصول على رخصة ناقل جوي (AOC) وفق ما تقتضيه أنظمة الطيران المدني في المملكة والمنظمة العالمية للطيران المدني.

وأوضح الكابتن عبدالحكيم البدر مساعد الرئيس للسلامة والأمن والنقل الجوي أن الهيئة ستمنح الرخصة للشركة بعد ما اجتازت كافة المتطلبات والشروط للحصول عليها وذلك في حفل رسمي سيعد لهذا الحدث نهاية الأسبوع القادم بحضور معالي وزير النقل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني.

وبين أن الهيئة عملت إلى جانب الشركة لاستيفاء الشروط والمتطلبات لمنحها الرخصة والتي ترتبط ارتباطا وثيقا بسلامة المسافرين، والتأكد من جاهزية أسطول الشركة وخبرات قائدي طائراتها وإمكاناتهم، ومدى ملاءة الشركة لضمان استمراريتها في العمل كناقل جوي وطني معتمد.وأضاف أنه من ضمن المتطلبات والاشتراطات وجود مركز عمليات جوي للشركة وأطقم ملاحين مدربين وعلى كفاءة عالية وتوفر خطط مستقبلية للشركة وتوفر نظام حجز متطور ونظام جداول الملاحيين وكتيبات التشغيل للطائرات واجتياز الاختبارات الميدانية التي تجريها الهيئة للتأكد من احترافية اطقم الملاحيين في التعامل مع الحالات الطارئة والإنسانية. وأشار الى أن الهيئة قدمت العديد من المزايا لدخول شركات طيران مؤهلة واستقطابها لسوق الطيران السعودي وفي نفس الوقت وضعت الاشتراطات والمتطلبات التي تضمن استمراريتها وتحافظ على سلامة الركاب.

السعودية الخليجية للطيران تسيير رحلاتها الداخلية انطلاقا من مطار الدمام

عن admin

شاهد أيضاً

العربية المغرب تسير رحلات جديدة بين تطوان وأمستردام مايو المقبل

سفاري نت – متابعات أعلنت العربية المغرب، الرائدة في مجال النقل الجوي منخفض التكلفة، عن …