بدا فعاليات مهرجان رمضاننا كدا 3 ينطلق في جدة

سفاري نت – متابعات

بدأت الأسبوع الماضي فعاليات مهرجان رمضاننا كدا 3 المقام في المنطقة التاريخية بمدينة جدة، والتى تستمر حتى 19 رمضان، برعاية الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة ورئيس اللجنة العليا للمهرجان.

 

وقد شهدت الثلاثة أيام الماضية لمهرجان جدة التاريخية رمضاننا كدا 3 زيارة حوالي 25 ألف زائر لمشاهدة الفعاليات التى تقام في موقعين مختلفين بالمنطقة التاريخية.

وأوضح عبدالله سعيد بن ضاوي رئيس اللجنة التنفيذية لمهرجان جدة التاريخية أنه تم إضافة عدد من الفعاليات  للنسخة الثالثة من المهرجان، كفعالية حارة كنا كدا، وهي حارة أنشئت لتتوافق مع طبيعة وتراث جدة القديمة بحيث تتوزع بها عدد من المباني القديمة التي صممت وفق الطراز الحجازي القديم، كما تحوي عدة محال والدكاكين التراثية.

وقال أن النسخة الثالثة من رمضاننا كدا 3 يتميز بالتنوع في الفعاليات، والتى تهدف بشكل كبير إلى تعزيز متطلبات مختلف الشرائح العمرية، وتعريف الجيل الجديد بالمعايير الثقافية والاجتماعية التي سادت فى تلك الحقبة المهمة من تاريخ جدة الحديث.

وأشار إلى وجود العديد من الفعاليات، ومنها مركاز جداويون، وبيت باناجة، ومتحف أهل زمان، إضافة إلى سلسلة معارض اختصت في تاريخ جدة، والشخصيات الجداوية، والحارات، وسور جدة التاريخية، وذاكرتنا، وصور جدة بوابة الحرمين.

وكشف عن إضافة فعاليات أخرى كرجعولها، وماكنتوش، وثريا جان، ومكتبة جدة وأيامنا الحلوة، ومقعد الدانة، وموسوعة جدة، ومتحف الضيافة، وجدة أيام زمان، وركن الحلواني، وتذكار البلد، وجدارية الرسم، وبيت باعشن العريق، وقالوا عنها، وجدارية الصور التاريخية، وجدارية جدة، وبرحة الفنون، ومخبز الصعيدي، والجامع العتيق، وغيرها من الفعاليات.

عن admin

شاهد أيضاً

مفاجات صيف دبي تقدم تخفيضات على 28 وجهة ترفيهية

سفاري نت – متابعات تقدم مفاجآت صيف دبي في دورتها العشرين باقة مميزة من الأنشطة …