جوازات السفر الالكترونية تستخدم في مائة دولة

سفاري نت – متابعات

كشفت سيتا أن 52% من مطارات العالم تستعد لتركيب بوابات خدمة ذاتية بحلول عام 2017 مع إمكانية استخدام جواز السفر المقروء آلياً أو الجواز الإلكتروني في 100 دولة.

 

وأشارت أن التكنولوجيا ستكون مفتاحاً لتجربة سعيدة مثمرة للمسافر الذى يبحث عن الراحة وقلة الطوابير فى المطارات، ويتوقع أن يكون هناك نحو 175 مليون جواز سفر إلكتروني بحلول العام 2019 مما يعني أن المسافر لن يحتاج سوى أقل من 30 ثانية لإنجاز إجراءات سفره.

وقد توقعت أن هناك 7.3 مليارات مسافر سيعبرون سنوياً عبر مختلف مطارات العالم بحلول العام 2034، وهذا يماثل عدد سكان العالم اليوم ويزيد بمقدار الضعف عن عدد المسافرين اليوم، كما توقعت أن يصل عدد الطائرات التجارية فى شركات الطيران إلى 37463 طائرة، وهو ضعف الأسطول العالمي اليوم.

وبينت جلسات عمل وورش قمة تقنية المعلومات التى نظمتها شركة سيتا مؤخرا في برشلونة أن هناك حاجة إلى التكامل والتعاون بين مختلف الأطراف ذات العلاقة في عملية السفر سواء شركات الطيران أو المطارات أو المسافرين أنفسهم.

وقال ماثيز سيرفونتين نائب الرئيس للمطارات فى شركة سيتا العالمية أن أكشاك إجراءات السفر الهجينة، وهي تلك التى تمزج بين الاستخدام الذاتي من قبل المسافر ووجود موظف للمساعدة باتت تأخذ في الانتشار في مطارات العالم والاستثمارات فيها تعطي نتائج مضمونة.

وقد أطلقت سيتا بالتعاون مع شركة فيرجين اتلانتيك فى مطار بيرث باستراليا أول كشك من هذا النوع في العالم، وتعطي هذه الأكشاك مرونة لشركة الطيران للتحول بسرعة من كشك خدمة ذاتية للحقائب إلى كاونتر خدمات متكامل لإنجاز إجراءات السفر.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور … ابتكار اكشاك روبوتية لانجاز اجراءات السفر في المطارات

سفاري نت – متابعات كشفت شركة “سيتا” عن أكشاك “كيت”، وهي عبارة عن روبوتات ذكية …