بالصور .. تطبيقات الجوال الافضل عند السفر

سفاري نت – متابعات

في السفر نحتاج لمعرفة الكثير من الأمور، كمعرفة الأماكن السياحية ومدى قربها من المنطقة التي سنسكن بها مثلا، أو أسعار العملات، أو المطاعم الجيدة وأماكن التسوق، وغيرها الكثير من الأمور التي من الصعب معرفتها بسؤال الآخرين أو بالتجربة، خاصة إذا كانت هذه المرة الأولى لك خارج وطنك..

هنا أضع بين أيديكم أهم 7 تطبيقات ستساعدك خلال السفر، بدءًا من تحضير الحقيبة وحتى الوصول إلى المكان المنشود

تطبيق Zomato

 

يسهل عليك تطبيق زوماتو العثور على المطاعم القريبة منك أينما كنت، حيث يضم أكثر من 95 ألف مطعم في دول مختلفة، ويستعرض بشكل تفصيلي عناوين هذه المطاعم عن طريق الخرائط، كما يعرض الكثير من الصور للمطعم بالإضافة إلى قوائم الطعام، ولمعرفة مستوى المطعم وآراء الآخرين فيه يضم التطبيق آراء العملاء حول كل المطاعم الموجودة بالإضافة إلى تقييماتهم.

التطبيق متاح فقط على نظام IOS ي

تطبيق City Search

 

 

من التطبيقات الهامة التي لا غنى عنها خلال السفر، حيث يمكنك هذا التطبيق من معرفة الأماكن السياحية الموجودة حولك، وأيضًا معرفة المطاعم والمنتجعات والمقاهي القريبة منك.

التطبيق متاح فقط على نظام IOS  

تطبيق XE Currency

 

تطبيق بسيط ومهم للغاية، فأسعار العملات من أهم الأمور التي يجب عليك متابعتها أولًا بأول خلال السفر، لذلك نقدم لك هذا التطبيق الذي يضمن لك معرفة أسعار العملات بشكل دوري، ليس هذا فقط بل سيساعدك أيضًا على معرفة مراكز الصرف القريبة منك، التطبيق متوفر لكل أنظمة التشغيل.

تطبيق Google Maps

 

من منا لا يعرف تطبيق خرائط جوجل ؟ بل من منا لم يلجأ له  في يوم ما؟!

بالتأكيد لا أحد، لذلك لا يمكن ان تخلو هذه القائمة منه، لكونه أهم تطبيق لتحديد الإتجاهات ومعرفة العناوين والأماكن، سيسهل عليك هذا التطبيق الكثير، خاصة في مدينة لا تعرف فيها شيء، لذلك إحرص على ان يكون ضمن تطبيقات هاتفك، التطبيق متوفر لنظامي؛ أندرويد و IOS.

للأندرويد

تطبيق TripIt

 

تطبيق TripIt  هو منظم رحلات بحد ذاته، يعمل هذا التطبيق المذهل بعد ربطه بالإيميل الخاص بك، حيث يبدأ بجمع كل المعلومات حول الرحلات الجوية للدولة التي تود السفر إليها، ويمدك أيضًا بمعلومات حول كيفية حجوزات الفنادق وحتى المطاعم والسيارات، بإختصار سيضمن لك هذا التطبيق تخطيط ممتاز لرحلتك، كما انه متوفر لجميع أنظمة التشغيل.

تطبيق PackPoint

 

من التطبيقات المميزة والهامة أيضًا، يساعدك تطبيق Packpoint في تنظيم حقيبتك وحزم الأمتعة بكل سهولة، كل ما عليك هو تحديد نوع الرحلة، وتحديد الأيام التي ستقضيها،  وسيوضح لك التطبيق حالة الطقس خلال هذه الأيام، كما سيقترح عليك نوع وعدد الملابس التي يجب أن تأخذها معك، بالرغم من بساطته إلا انه مهم للغاية، خاصة للشباب والرحلات المفاجئة.

عن admin

شاهد أيضاً

17

اهم النصائح للحماية من الجراثيم داخل الطائرة

سفاري نت – متابعات هناك العديد من الاماكن التي تحوى الجراثيمفي الطائرة لذا انتبه لهذه …