عند السفر الى اى بلد .. كيف تختار الفندق المثالى لاقامتك ؟

سفاري نت – متابعات

اختيار وحجز الفنادق المناسبة هو دائماً مهمة صعبة وقد تكون شاقة ومحيرةفي بعض الأحيان خاصةً إن كانت الزيارة الأولي للمدينة التي تختار بها الفندق، ومع العدد الهائل من العروض والصفقات المقدمة علي العديد من مواقع حجز الفنادق الإلكترونية. ولأن غالبية الفنادق حالياً لديها مواقع إلكترونية، قد يقدم البعض صور ترويجية فقط وليست حقيقية فتجعلك تعتقد أنك سوف تنعم بإقامة مرفهة ما إن وطأت قدماك بهو الفندق!  فكيف يمكنك معرفة ما إذا كان الفندق يرقى إلى مستوى تفضيلاتك الشخصية والأهم من ذلك، إذا كان الفندق المناسب لك؟

ولأن كل مسافر لديه احتياجات مختلفة عند البحث عن فندق، عليك أن تسأل نفسك ما هو الأكثر أهمية بالنسبة لك؟ ما هي الخدمات والمرافق الأساسية التي لا غني عنها بالنسبة لك أثناء الإقامة؟

سواء كنت تبحث عن الإقامة بسعر مميز أو يهمك أكثر موقع الفندق ودرجة رفاهيته، فقد جمعنا لك في هذا الموضوع عدد من النصائح الهامة والتي ستجعل مهمة اختيار الفندق أكثر سهولة.

  • كيفية تحديد الفندق المناسب:-

 

حدد تفضيلاتك وميزانيتك قبل البدء في البحث، اطرح علي نفسك الأسئلة التالية:

 

 1. ما هي الميزانية التي تضعها للإقامة؟

2. ما هو نوع الإقامة التي تريدها، هل ستقيم فقط أم تريد إقامة مع إفطار أم نصف إقامة أم إقامة كاملة وأيهما الأنسب لميزانيتك؟

3. هل الموقع الجغرافى للفندق هام بالنسبة لك؟ أم من الممكن ألا يكون في منطقة سياحية لتقلل نفقاتك؟

4. هل تحتاج إلى فندق أو منتجع ملحق بمركز سبا ولياقة بدنية؟

5. هل تستخدم الإنترنت بكثرة أثناء سفرك وتفضل الغرف المتوفر بها إنترنت مجاني؟

6. أم فقط تريد غرفة بسيطة مستوحاه من طراز البلد التي تزوره؟

هل قمت بالإجابة علي الأسئلة السابقة؟ قم بتدوينها فهي الأولويات الخاصة بك، والتي ستجعل بحثك أكثر استهدافاً وتجعل من نصائحنا لك أكثر فعالية وإليك مجموعة النصائح التالية لتتعرف علي كيفية اختيار الفندق المثاليلاحتياجاتك :-

  • نصائح لاختيار غرفة مثالية لإقامة هادئة ومريحة:-

 

 

1. غالبية محركات بحث الفنادق، مثل موقعنا flyin.com، يعطيك الخيار لفرز النتائج بحسب السعر يمكنك الاستفادة من ذلك لتظهر لك فقط قائمة بالفنادق المناسبة لميزانيتك وننصحك بالحجز مبكراً حيث أن كثيراً من الفنادق تقدم عروض علي الحجز المبكر أو ما يسمي بـ “Early Booking”.

2. قد يكون من الأمثل، إن كان بإمكانك ذلك، الابتعاد عن حجز الفنادق في عطلة نهاية الأسبوع ففي الغالب ترتفع الأسعار بها ومن الهام مراجعة ما يشتمل عليه السعر من خدمات وما إن كان هناك ضرائب غير مشمولة ستدفع مباشرةً في الفندق.

3. ستسمح لك بعض محركات البحث، مثل المحرك الخاص ب Flyin.com بترتيب الفنادق المتاحة وفقاً لموقعها بالقرب من المطار أو من المعالم السياحية في المدينة، كذلك يمكن استعراض الخريطة لتري خيارات الإقامة المتاحة علي الخريطة إن كنت مثلاً تبحث عن فندق مطل علي الشاطئ.

4. بتحديدك لنوع الإقامة التي تحتاجها حاول تصفية النتائج أيضاً وتعرف علي الوجبات المشمولة في السعر. قم بمراجعة الجزء الخاص بالخدمات للتأكد من توفر الخدمات التي تحتاجها وللتعرف علي المجاني منها والغير مجاني لتتمكن من عقد مقارنة عادلة بين الفنادق التي تراها مناسبة.

5. أفردت العديد من مواقع الحجز المساحة للمسافرين لتدوين أرائهم وتعليقاتهم في الفندق الذي أقاموا به، والموقع الشهير Tripadvisorبالإضافة للعديد من منتديات السفر والسياحة التي يتحدث فيها المسافرين عن تجارب سفرياتهم، فضلاً عن مواقع التواصل الإجتماعي الخاصة بشركات السفر والفنادق ذاتها حيث يمكنك الإطلاع علي آراء المسافرين السابقين مع الأخذ في الاعتبار اختلاف مقاييس الحكم من شخص لآخر فيمكنك الاستفادة من النقاط المشتركة المتكررة في أكثر من رأي ففي الغالب ستكون حقيقية ولا مجال للشك بها.

6. ننصحك بطلب حجز غرفة في الطابق العلوي وبعيداً عن المصاعد وأن تكون في منتصف الممر بعيداً عن الأطراف حيث تكون مرافق غسيل الملابس ومسببات الضوضاء.

7. إن كنت تبحث عن إقامة هادئة ابتعد عن الغرف المطلة علي حمامات السباحة فهو مكان للعب والتسلية وسيصدر عن ذلك الكثير من الضوضاء فضلاً عن أجهزة تنقية وفلترة المياة.

8. ننصحك ايضاً بتجنب الغرف التي تعلو المطاعم و المرافق و الأماكن العامة كمواقف السيارات، كذلك يمكنك الاستفسار إن كانت المنشأة غير مكتملة الوحدات أو هناك أعمال صيانة أو تحديثات وأطلب غرفة بعيدة عن كل ذلك.

9. إن كنت غير مدخن احرص علي الإقامة في غرفة في الأدوار المخصصة لغير المدخنين كي لا تزعجك رائحة السجائر.

10. اختر الغرفة بنوع السرير المناسب لك إن كنت تفضل سرير كبير (King bed size)، أو الفردي ، وكذلك يمكنك الاستفسار عن محتويات الغرفة مثل: نوع الوسائد المتاحة والأغطية المتوفرة ومن جهة أخري إن كانت النوافذ مزودة بستائر تحجب الضوء أم لا.

  • نصائح إضافية لاختيار الفندق للإقامة مع عائلتك وأطفالك:-

 

 

1. إذا كنت تسافر مع أولادك وخاصةً إن لم يعتادوا السفر كثيراً ضع في اعتبارك أنهم قد يشعروا بالتوتر أو يصيبهم بعض الأرق، فتجربة النوم في مكان عير منزلك وفي سرير غير سريرك ليست أمر سهل علي الأشخاص الكبار فما بالك بالصغار! لذا تأكد من اختيارك الغرفة أو الجناح المناسب لعدد أفراد عائلتك لتقليق حدة هذا التوتر ولبث الراحة في نفوس الجميع، تأكد أن مساحة الغرفة مناسبة وأن هناك أسرَّة كافية للجميع أو بمساحة مناسبة لوضع أسرة إضافية وإن لم يكن كذلك فسيكون اختيار حجز الغرف المتصلة أمرٌ جيد.

2. انتبه عند اختيار الفندق فبعض الفنادق تكون للبالغين فقط لا تسمح بالإقامة مع أطفال وفقاً لشروطها وأخري تسمح بإقامة الاطفال ابتداءً من سن معين.

3. سيكون التفكير في استئجار شقة خيار رائع للسفر مع العائلة فقد يشعرهم ذلك بأنهم في منزلهم ويخفف من توترهم وسيوفر لكافة أفراد العائلة جواً من الطمأنينة والخصوصية.

4. هل تفكر في الانفراد بشريك حياتك لقضاء بضعة ساعات علي الشاطئ واستعادة ذكريات عطلة شهر العسل أو تناول العشاء في جو رومانسي هادئ؟ لما لا! تستطيع فعل ذلك فقط تأكد أثناء الحجز من توفر خدمة “جليسة الأطفال” في الفندق.

5. إن السفر مع الأطفال يقتضي اختيار الفندق بعناية أكثر من حيث توفر الأنشطة المناسبة لهم وحمام سباحة مخصص للأطفال، غرفة للألعاب، برامج ترفيهية ليستمتعوا بإقامتهم ولا ينتابهم الشعور بالملل، كذلك يمكنك الاستفسار عن إمكانية توفير وجبات ملائمة للأطفال.

6. إذا كنت ستحتاج مهد لطفلك الرضيع لا تنسي إضافته عند الحجز والاتصال بالفندق مباشرةً قبل السفر للتأكد من توافره، فالفنادق عادةً ما تكون مزودة بعدد محدود من المهود.

عن admin

شاهد أيضاً

9 نصائح مهمة لسفر مريح مع طفلك الصغير

سفاري نت – متابعات كثيرا ما تحتاج الاسرة بالكامل الى الخروج او السفر في رحلات …