نصائح سحرية عند السفر في رمضان

سفاري نت – متابعات

هل تنوي السفر في رمضان ؟ حسنًا ضع في حسبانك هذه النصائح

ليس هناك أجمل من شهر رمضان، فهو يحمل معه بهجة وجو مختلف، يكسر رتابة وملل شهور طويلة، يطل علينا بجو روحاني مميز يجعل الحياة تبدو أجمل وأكثر بهجة،  لكن ماذا إذا قررنا السفر في رمضان !

نعم .. إن السفر في رمضان له طابع خاص، يختلف عن السفر باقي شهور السنة، فسواء كان سفرك بغرض العمل أو الاستمتاع أو حتي الرجوع إلى وطنك فأنت بحاجة ماسة لقراءة هذا المقال لتتعرف على بعض النصائح الهامة التي يجب وضعها في الحسبان قبل السفر فى رمضان ..

إليك أهم نصائح السفر في رمضان ..

– خطط لرحلتك مسبقًا، فشهر رمضان من الشهور التي تنشط فيها حركة السفر بشكل كبير، قد يصعب عليك إيجاد تذكرة في الموعد المناسب، لذلك من الأفضل أن تقوم بالحجز المبكر ذهابًا وإيابًا، قبل الموعد المفترض بفترة، والأمر ذاته بالنسبة للفنادق.

– إقتنص العروض التي تقدمها الشركات في رمضان، وحاول الإستفادة منها خلال رحلتك، حيث تنخفض أسعار الفنادق والطيران أثناء رمضان في كثير من الوجهات، استغل هذه النقطة لصالحك وإبحث عن العروض الأفضل، واختر الفندق الذي يضمن لك إقامة رائعة، وكذلك الستجد الفنادق تقدم عروض مميزة بأسعار أقل بكثير مما هى عليه في الواقع،

– حجز الطيران ؛من الأمور التي يجب مراعاتها أيضًا إختيار شركة الطيران التي تسافر على متنها، اختر تلك التي تهتم بتقديم وجبات للصائمين، خاصًة إذا كانت رحلتك طويلة وسيأتي موعد الفطار وأنت على متن الطائرة، وتستطيع عموماً أن تقوم بإختيار شركة الطيران التى تفضلها من بين 450 شركة طيران عند حجز تذاكر الطيران مع شركة فلاي إن.

– اختر الوجهات الإسلامية للسفر في رمضان، لأسباب عديدة أولها؛ ان حركة السياحة تنخفض في البلد ذاتها، وبالتالي فأسعار الطيران والإقامة والجولات والتسوق داخل هذه البلد ستكون أقل بكثير، ثانيًا؛ الدول الإسلامية ستجعلك تعيش جو رمضان بكل ما فيه من جمال وروحانية، بعكس الدول الأخرى التي لا تحتفل بقدوم رمضان ولا تكترث به.

– ضع في حسبانك فروق التوقيت بين بلدك والوجهة التي تنطلق إليها، وتغير مدة الصيام وموعد الإفطار والسحور.

– جرب الجديد؛ طالما انك قررت السفر في رمضان فعلى الأغلب ان هدفك من السفر هو الإستمتاع بالأجواء الرمضانية، وتجربة رمضان في بلد آخر وثقافة أخرى، لذلك لا تركز على المطاعم التقليدية وجرّب الإفطار والسحور في الخيمات الرمضانية، التي تدخلك في جو مبهج وروحاني رائع.

– تعرف على المساجد القريبة من الفندق الذي تقيم به، وداوم على الصلاة  ولا تحرم نفسك من جو روحاني رائع.

– لا تحمل ما لا تحتاجه، في رحلة كهذه لا داعي للأمتعة الكثيرة، خذ إحتياجاتك فقط وتذكر ان هدفك هو الإستمتاع والتغيير، فلما تقيّد نفسك بأمتعة زائدة لا حاجة لها ؟!

– ضع في إعتبارك مراعاة أحكام الشريعة الاسلامية في رحلتك بالكامل، بمعنى كن حريصًا على إختيار المطاعم التي تقدم أطعمة حلال، إطلع على الأحكام والفتاوى الخاصة بالشهر الفضيل لكي تتفادى إرتكاب الأخطاء.

– كن هادئًا؛ للأسف معظم الناس يبررون التصرف بعصبية وبأسلوب غير لائق لأنفسهم بحجة الصيام، لكن هذا ليس سببًا فسواء كنت صائمًا أم لا أنت مجبر على التعامل بهدوء وذوق مع الآخرين، بالإضافة إلى ان تعاملك بهذه الطريقة غير اللائقة سيعطي الآخرين صورة سلبية عنك كمسلم، فإنتبه لهذه النقطة وتحلى بالصبر والهدوء في التعامل مع من حولك.

– اقرأ عن الدولة التي ستسافر إليها، وافهم عاداتها وتقاليدها خلال شهر رمضان، واحترم هذه العادات مهما كانت مختلفة وغريبة بالنسبة لك.

– تعرف على مواعيد عمل المؤسسات في الدولة التي ستسافر إليها خلال شهر رمضان، حتى إذا تعرضت لأي موقف تكون على علم بمواعيد العمل، الأمر ذاته بالنسبة للمعالم السياحية إحرص على أن تكون ملمًا بمواعيدها خلال رمضان.

والآن؛ هل جربت السفر في رمضان ؟ إذا كانت إجابتك “نعم” أخبرنا عن عيوب ومميزات هذه التجربة في التعليقات، ولا تنس بالطبع ذكر الوجهة التي سافرت إليها، أما إذا كان جوابك “لا” فتذكر هذه النصائح جيداً إذا قررت السفر فى رمضان مستقبلاً ؟

عن admin

شاهد أيضاً

لهذا السبب لا يمكنك رفع اذرع المقاعد في الطائرة على طول الممرات

سفاري نت – متابعات قد يتسائل بعض المسافرين عن اسباب عدم القدرة على رفع اذرع …