الغاء ترخيص اول شركة طيران اسلامية في ماليزيا

سفاري نت – متابعات

أعلنت هيئة الطيران المدني في ماليزيا عن منع شركة راياني إير التي قالت خلال بدايتها أنها “أول شركة طيران إسلامية في البلاد” من تسيير رحلات جوية بعد أن فشلت في إتباع قواعد الطيران.

 

وقالت الهيئة إنها ستسحب ترخيص شركة راياني إير، وإنها قد لا تتمكن مجددا من العمل كشركة طيران تجارية بعد أن توقفت عن العمل لثلاثة أشهر بعد فشلها في اتباع قواعد الطيران حسب تقييم للأمان على طائرات الشركة قامت به الهيئة الحكومية.

وتملك شركة راياني إير للطيران طائرتين من طراز بوينغ 737-400 كل منهما قادرة على حمل 180 مسافرا بالإضافة إلى 8 طيارين و50 من أفراد الطاقم.

وكشفت هيئة الطيران المدني في ماليزيا إن شركة الطيران خرقت شروط الترخيص الجوي للخدمة وإنها تفتقر إلى القدرة المالية والإدارية للاستمرار في العمل كشركة طيران تجاري.

وجدير بالذكر أن راياني إير الشركة الماليزية الخاصة أطلقت في ديسمبر 2015 لتكون متوافقة مع قوانين الشريعة الإسلامية حسب وصفها حيث يمنع فيها الكحول والمأكولات غير الحلال ويرتدي أفراد الطاقم وعلى وجه الخصوص النساء ألبسة إسلامية.

ولكن الشركة لاقت انتقادات عديدة منذ إنشائها بسبب هذا الوصف الذي اعتبره كثيرون مجرد استغلال تسويقي فقط، خصوصا وأن مالكها مواطن ماليزي من الهندوس، وسبق أن استعمل هذه الطريقة في شركات أخرى.

عن admin

شاهد أيضاً

طيران الامارات تطلق عروض مميزة في الكويت حتى الثالث من يونيو المقبل

سفاري نت – متابعات أطلقت «طيران الإمارات» عروضاً خاصة في الكويت تمنح خصومات سعرية للسفر …