انتبه لهذه النصائح الهامة قبل سفرك الى اى مكان

سفاري نت – متابعات

عندما نقوم بترتيبات السفر، سواء كانت رحلة عمل أو رحلة ترفيه واستجمام، كلٌ منا يحلم بأن تكون الرحلة مثالية وأن يستمتع بكل دقيقة بها، ولتستطيع الاستمتاع برحلتك يجب الأخذ في الاعتبار بعض النقاط التي ستفيدك في تجنب الكثير من المتاعب قبل وأثناء الرحلة، جمعنا لكم في السطور التالية  أهم 10 نصائح قبل السفر .. ننصح باتباعها للإستمتاع بسفريتك:

 

1. يجب التحقق من المستندات اللازمة للسفر وما إذا كنت بحاجة لاستخراج تأشيرة لدخول البلد الذي ستسافر إليه، قبل موعد السفر بوقت كاف، وكذلك التأكد من صلاحية جواز السفر وإجراءحجز تذاكر الطيرانمبكراً للاستفادة بأفضل سعر ممكن.

2. إذا كنت تقوم بإجراء حجزك بشكل إلكتروني عبر الإنترنت، فمن الهام التأكيد من أنه تم تأكيد الحجز بشكل صحيح وأنك قد استلمت قسيمة شراء التذكرة علي بريدك الإلكتروني وبها رقم مرجع الحجز (Booking Number /Reference Number) وأسماء المسافرين مكتوبة بشكل صحيح، وإذا كنت قد أجريت الحجز مع وكالة سفريات من الأفضل  إجراء اتصال بشركة الطيران مباشرةً للتأكد من بيانات الحجز وكذلك بالفندق حيث ستكون إقامتك.

 

3. يجب أن تقوم بقراءة الشروط المطبقة علي تذكرتك، رقم صالة الوصول والأوزان المسموح بنقلها (المسجلة والمحمولة إلي كابينة الركاب)، وإذا لم تجد المعلومات الكافية التي توضح لك هذه الأشياء عليك الاستفسار من خلال الاتصال بشركة الطيران مباشرةً.

4. من الأفضل قراءة دليل شامل أو علي الأقل لمحة سريعة عن البلد الذي ستسافر إليه والأخذ في الاعتبار تجارب المسافرين من قبلك ما إذا كان ذلك متاحاً، احتفظ بدليل صغير به أهم المعالم التي تود زيارتها والخريطة وقاموس جيب بلغتك ولغة البلد المقصد.  ومن الهام أيضاً التعرف علي المعلومات الخاصة بالطقس خلال فترة رحلتك والتي ستساعدك أثناء تحضير حقائبك، تعرَّف كذلك علي أشكال العملة بها وسعر الصرف وإذا كانت متاحة بسوق بلدك قم بتغيير ما يكفيك أثناء رحلتك.

 

5. ننصحك بإعداد الحقائب بهدوء قبل السفر بعدة أيام والحرص علي أخذ الأشياء الضرورية والتي تكفيك طوال مدة الرحلة، قم بوضع ملصق علي الحقائب واكتب عليه الاسم والعنوان ورقم الرحلة، قم بوضع السوائل في أكياس محكمة الغلق بعيداً عن الملابس، وانتبه للأشياء الثمينة والنقود والأوراق المهمة ومن الأفضل وضع كل ذلك في حقيبة اليد لاصطحابها معك علي متن الطائرة.

 

 

6. إذا كنت ستسافر مع عائلتك وأطفالك احرصي علي أن تأخذي معك أغراضهم الخاصة وبعض الكتب المسلية واللعبة المفضلة لهم في حقائب اليد حتي لا يشعرون بالملل طوال مدة الرحلة، فبعض شركات الطيران فقط توفر أغراض ولعب للأطفال، وقومي بالاستفسار ما إذا كانت هناك إمكانية طلب وجبة خاصة للأطفال، أما إذا كان طفلك رضيعاً (أقل من عامين) توفر بعض خطوط الطيران مهد للنوم يمكنك طلبه أثناء إجراء الحجز أو قبل موعد السفر بفترة كافية، وأحرصي علي أن تأخذي الطعام الذي يكفيه مدة الرحلة فقد لا تجدين الطعام الملائم له علي متن الطائرة.

 

 

7. ينصح خبراء السفر بالقيام بتصوير جواز السفر والتذكرة والاحتفاظ بالنسخة المصورة في مكان مختلف عن الذي تضع به الأصل، وسيفيدك ذلك كثيراً ما إذا فقدت أحدهما. 

8. من نصائح قبل السفر الهامة أيضاً ضرورة ارتداء ملابس وأحذية مريحة أثناء السفر التي تجعلك سهل الحركة وتعطيك راحة إذا أردت النوم علي الطائرة، مع ضرورة أخذ جاكيت خفيف أو وشاح في حقيبة اليد لأن المطارات والطائرات تكون مكيفة وباردة نسبياً.

9. معظم الشركات الآن تتيح لعملائها إمكانية إنهاء السفر ذاتياً عبر الإنترنت، وكذلك اختيار المقعد علي متن الطائرة لتجنب الانتظار طويلاً في المطار والتوجه يوم السفر إلي منفذ الشركة فقط لتسجيل الأمتعة. وينصح الخبراء المسافرين علي الدرجة السياحية عند اختيار المقعد بتجنب المقاعد الواقعة في نهاية الطائرة أو بالقرب من الأجنحة لأنها هذه المقاعد تفتقر للهدوء والهواء المنتظم وكذلك المقاعد القريبة من دورات المياة لأنها عرضة لتردد الركاب، ويمكنكم اختيار المقاعد المطلة علي الممر الداخلي فهي تعطيك مساحة أكبر للقدمين أو تلك المجاورة للنافذة إذا كنت ترغب في النوم، ولراحة أكبر تعتبر المقاعد الموجودة عند مخارج الطوارئ هي الأمثل.

10. من الأفضل أن تتواجد في المطار قبل موعد الرحلة ب 3 ساعات في حالة الرحلات الدولية وساعتين في الرحلات الداخلية، وذلك لاستكمال إجراءات سفرك وتسجيل الحقائب والوصول لصالة الصعود وتفادي أية تأخيرات في الإجراءات من شأنها أن تعطلك عن اللحاق بطائرتك.

وفى النهاية نحن أن نقدم لكم أيضاً فيديو من إعداد هيئة الجوازات السعودية والتى يحتوي على مجموعة من أهم النصائح والتعليمات التي يجب أخذها بعين الاعتبار قبل السفر للخارج في إجازة أو مهمة عمل.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. 10 اطعمة لا تطلبها ابدا في وجبات الطائرة ولا تتناولها ان قدمت اليك

سفاري نت – متابعات هناك بعض الاطعمة التي تكون مضطرة اثناء السفر بالطائرة فلا تحاول …