كيف تتغلب على الامراض والجروح في السفر

سفاري نت – متابعات

نزلة برد خفيفة، آلام المعدة أو كسر أحد الأطراف، أمور يمكن أن يتعرض لها كل مسافر كما يمكن أن يتعرض لكل أشكال المرض أو يصاب بالجروح.

 

في بعض الأحيان يكون من المستحيل تجنب ذلك، ولكن يمكنك أن تتخذ بعض الخطوات للتقليل من احتمالات الإصابة بالمرض أو الإصابة في رحلتك، فالتأمين على السفر مثلا سوف يمنحك راحة البال قبل أن تتوجه إلى الطريق نحو بلاد السفر.

 

قبل الطيران، خذ بعض المكملات الغذائية والفيتامينات للحصول على قسط جيد من الراحة، ولا بد من شرب الكثير من الماء، اغسل يديك جيدا وبصفة مستمرة أثناء التحليق جوا أو عند ركوب وسائل النقل العامة.

 

كن ذكيا في نشاطاتك، فالسياح المصابون في كل عام إنما أصيب أغلبهم بسبب القيام بأشياء غبية، وعادة ما تنطوي على الكحول أو على التقاط صورة سيلفي أو قيادة الدراجة النارية في مدينة مثل سايغون الفيتنامية لمن لا يعرفون ركوبها جيدا.

 

قبل مغادرة المنزل، احصل على "سيبرو" وهي المضادات الحيوية التي يمكن أن تساعدك في التغلب على أمراض المعدة التي قد تصاب بها وخاصة عند تناول الطعام في الشارع، واعلم أن معظم الأطباء ليس لديهم مشكلة وصف سيبرو قبل السفر.

 

جرب الحصول على المضادات الحيوية العامة الأخرى إذا كان طبيبك سوف يسمح بإعطائها لك مثل المضادات الحيوية التي تحارب بكتيريا الحلق والفيروسات الأخرى المماثلة.

 

خذ حذرك من الوجبات الغذائية، فرغم رغبتك في تجربة الغذاء المحلي، إلا أنه يجب اختيار الاكشاك والمحلات المناسبة في الشوارع حيث يمكنك مشاهدة الطعام المطبوخ أمامك ومن الأفضل شرب المياه المعبأة في البلدان التي توصى فيها.

 

ماذا تفعل إذا أصبت بمرض أو جروح؟

لسوء الحظ بالنسبة للكثير من المسافرين هناك وجهة نظر سلبية جدا حيال الرعاية الصحية والتكاليف المرتبطة بها. إذا كنت مسافرا، فلا ينبغي أن يكون تعاملك مع الأمراض أو الإصابات محلّ الأمر الذي يصيبك بالذعر والإحساس بأنه مشكلة كبيرة.

 

على الأقل، يمكنك أن تتوجه إلى الصيدلية المجاورة أولا، فالعديد من الصيدليات في جميع أنحاء العالم تقوم ببيع الكثير من المضادات الحيوية والأدوية التي يمكن أن تعالجك بدون الحاجة إلى الطبيب أو المستشفى.

 

إذا لزم الأمر، يمكنك الانتقال إلى الطبيب أو المستشفى، ولا تقم بتأجيل الأمر فقط لأنك تعتقد أنه سوف يكلفك الكثير، وتستطيع أيضا الذهاب إلى مصلحة الاستعجالات حيث يمكنك الحصول على المعالجة والدواء.

 

عقود التأمين على السفر مختلفة، لذلك يجب أن تعرف ما الذي تغطيه، وفي كثير من الأحيان سيكلفك الذهاب إلى الطبيب أو المستشفى في بلد أجنبي ودفع ثمن ذلك أقل من الفوضى التي قد تتبع تقديم مطالبات التأمين على أمور لم تكن موجودة في العقد.

نقلا عن طقس العرب

عن admin

شاهد أيضاً

5

كيف تجهز نفسك لرحلة سفر مميزة دون ان تنسى شيئ

سفاري نت – متابعات قبل السفر يجب ان تكون مستعدا تمام ببعض الخطوات حتى لا …