لعشاق تركيا .. انتبهوا لهذه النصائح الخمسة من اجل رحلة سعيدة

سفاري نت – متابعات

هل تخطط قريباً لـ السفر لتركيا؟ هل أنت متشوق لمعرفة ما تقدمه هذا البلد لزواره؟ اقرأ هذا المقال للتعرف على أهم نصائح للمسافرين الى تركيا !وكيفية الاستمتاع بكافة مزايا هذا البلد الجميل…

ينصح خبراء السفر عدة نصائح قبل السفر الى تركيا أهمها:

  1. لا تكتفي بزيارة اسطنبول:

خطط لرحلتك جيداً قبل السفر، اقرأ دليل سياحي عن تركيا أو مدونة وتعرَّف علي آراء وتوصيات المسافرين المتاحة، ولا تكتفي بزيارة اسطنبول أو أنقرة ولا شك أنهم أكبر المدن التركية وأكثرها شهرة، ولكن لِما لا تقوم باكتشاف المدن التركية الأخري التي لا يجب أن يفوتك زيارتها مثل: ألانيا وبها شاطئ كليوباترا وهو من أجمل شواطئ العالم، انطاليا وهي أحد الوجهات السياحية الشهيرة في تركيا وتمتاز بطبيعتها الخلابة وتنوع الأنشطة السياحية بين الأثار الإغريقية القديمة مثل مدينة ” تيرميسوس” وشلالات المياة مثل شلالات دودن، كذلك بودورم: لهواة الاستجمام والراحة ومن مينائها يمكنك القيام برحلة بحرية وكذلك ساحل بحر إيجه… من بين العديد والعديد من وجهات تركيا الرائعة. قم بالتخطيط لرحلة متميزة تشمل أكثر من مدينة وابحث عن أفضل عروض الفنادق ورحلات الطيران التركي الداخلي، وستجد رحلات بأسعار مناسبة جداً مقدمة من خطوط طيران تركيا الداخلي منخفضة التكلفة مثل: بيجاسوس، أونور، أطلس جيت وصن اكسبريس.

  1. تعلم بعض الكلمات التركية البسيطة:

    بالطبع يتحدث معظم الأتراك اللغة العالمية “الإنجليزية” أو علي الأقل من يتعامل مع السياح مثل سائقي التاكسي، البائعين في المتاجر وطاقم العمل بالفنادق والمطاعم .. إلخ، ولكن ما المانع من تعلم بعض الكلمات التركية البسيطة، سيكون ذلك شئ ممتع ومفيد في الوقت ذاته، مثل:

  • Merhaba : تنطق “مرهبا” وتعني مرحباً!
  • Hosçakalın: تنطق “هوسشاكالن” وتعني مع السلامة!
  • Günaydın: تنطق “كونايدين” وتعني صباح الخير.
  • iyi akşamlar: تنطق “إيي أكشملار” وتعني مساء الخير.
  • Teşekkürler: تنطق “تشكورلار” وتعني شكراً.
  • Lütfen: تنطق “لطفا” وتعني من فضلك.
  • Evet: تنطق “ايفت” وتعني نعم.
  • Hayır: تنطق “هاير” وتعني لا.
  • Karakol: تنطق “كراكون” وتعني قسم الشرطة.
  • Hastane: تنطق “هاستان” وتعني مستشفي.قم بتجربة المأكولات التركية التقليدية:

لا تفوت فرصة وجودك في تركيا دون أن تقوم بتجربة بعض أطباق المطبخ التركي الشهيرة مثل: المانتو “mantı” وهي عبارة عن عجينة خاصة تشكل مثل كرات صغيرة ويتم حشوها باللحم المفروم وتطبخ بالبخار وتقدم مع صوص مخصوص، أو كباب اسكندر”İskender”. ستري كثيراً في كافة المطاعم والمقاهي في تركيا المشروب الوطني “راكي – Raki” وهو مشروب كحولي، ويوجد مشروب آخر شهير غير كحولي وصحي ومنعش يسمي عيران ” Ayran” يُصنع من الزبادي.

  1. تعرَّف علي وسائل التنقل:

    هناك عدة نصائح للمسافرين الى تركيا ينصح بها الخبراء ومنها ضرورة التعرف علي وسائل المواصلات والتنقل المتاحة في المدينة/المدن التي ستقوم بزيارتها، فكر ماذا ستستقل لتصل للفندق من المطار وخطط لذلك قبل السفر، ففي بعض المدن تكون تكلفة الانتقال بالتاكسي من المطار مرتفعة جداً، فابحث عن خيارات مختلفة وتعرَّف علي التسعيرات حتي لا يغشك أحد.

  2. تسوَّق في تركيا:

تشتهر تركيا بأسواقها المفتوحة وبازارتها التي تمتلئ بمنتجاتها المحلية التي أصبح لها رواج عالمي كالملابس والمفروشات والمستلزمات المنزلية وبأسعار متفاوتة وبعضها يبيع بسعر الجملة، ويُنصح بالتجول في معظم المتاجر أولاً والتعرُّف علي الأسعار المختلفة قبل اتخاذ القرار بالشراء، فمن الممكن أن تجد نفس المنتج في أكثر من متجر بسعر مختلف، فلا تدع أحد يقنعك بأنه الأفضل، اكتشف ذلك بنفسك! كذلك تشتهر تركيا بمتاجر الذهب ستجد العديد من أشكال المنتجات الذهبية وبأسعار أقل من أوروبا، هذا إلي جانب العديد من مراكز التسوق الضخمة الممتلئة بمتاجر الماركات العالمية الشهيرة.

عن admin

شاهد أيضاً

19

عند حجز تذكرة الطيران عبر الانترنت انتبه لهذه الاشياء

سفاري نت – متابعات قدم موقع اليوم السابع عدد من النصائح المهمة عند حجز التذاكر …