بالصور .. المتاحف الافضل حول العالم لعام 2016

سفاري نت – متابعات

تعتبر المتاحف من بين المعالم التي يحرص المسافرون على زيارتها خلال عطلاتهم حيث أنها تعرف بثقافة وتاريخ البلد، وفيما يلي نتعرف على 10 متاحف جديدة في جميع أنحاء العالم، جديرة بالزيارة في هذا الصيف:

1- متحف الغد، ريو دي جانيرو، Museum of Tomorrow: يتميز بهيكل مذهل، وقد افتتح في ريو دي جانيرو في أواخر العام الماضي، وهو يركز على البيئة والاستدامة، واستكشاف حياة الإنسان، وقد تم بناء المتحف كجزء من تنشيط منطقة ميناء ريو دي جانيرو، والتي سوف تشمل أيضا مناطق الجذب مثل AquaRio، التي وصفت بكونها أكبر حوض للسمك في أمريكا الجنوبية والمقرر افتتاحه في وقت لاحق هذا العام.

2- المتحف الوطني للبلوز، سانت لويس، National Blues: يتتبع تاريخ موسيقى البلوز وتأثيرها على الثقافة الأمريكية، وقد افتتح هذا المتحف الجديد أبوابه في أبريل في سانت لويس بولاية ميسوري، وهو يقدم مجموعة من القطع الأثرية، وتذكارات ومقاطع الصوت والفيديو.

 

3- المتحف المصري في تورينو، Egyptian Museum: افتتح المتحف المصري في تورينو في العام الماضي بعد خضوعه لتجديدات كبرى، وقد افتتح أصلا في عام 1834، وهو يقع بالقرب من العديد من المواقع الرئيسية في المدينة الإيطالية، منها القصر الملكي المدرج ضمن مواقع التراث العالمي والمتحف الوطني للسينما في كاتدرائية القديس يوحنا.

 

4- مركز بومبيدو، ملقة، Centre Pompidou: تشتهر مدينة ملقة الإسبانية بالسياحة عموما، كما إنها مسقط رأس بابلو بيكاسو، واعتبارا من العام الماضي، أصبحت المدينة موطن فرع منبثق من متحف باريس “مركز بومبيدو”، والذي سيبقى مفتوحا لمدة خمس سنوات على الأقل، وإلى جانب المعارض المؤقتة يقدم المعرض عرضا دائما لحوالي 90 عملا مستمدا من مجموعة المؤسسة الفرنسية للفن في القرن الـ20 والـ21 .

 

5- The Broad، ولوس أنجلوس: يضم هذا المتحف 2000 قطعة من مجموعة فنية للمتبرعين Eli و Edythe Broad، وقد افتتح في سبتمبر الماضي، وساهم في تجديد شباب منطقة وسط المدينة المهملة سابقا في لوس أنجلوس، ويركز المتحف على أعمال ما بعد الحرب والأعمال المعاصرة، ويشمل قطع لفنانين مثل ماتيس، وميرو وبيكاسو لسي تومبلي، آندي وارهول وداميان هيرست.

 

6- متحف Chaplin’s World, Vevey: يقع في القصر السويسري حيث عاش شارلي شابلن في الـ 25 عاما الأخيرة من حياته، وقد افتتح في أبريل نيسان، بعد أن تمت استعادة منزل شابلن ليبدو كما كان عندما كان يعيش هناك مع زوجته أونا وأطفالهما الثمانية، وهناك أيضا مبنى جديد يسمى الاستوديو، والذي يركز على حياة شابلن السينمائية من خلال العروض التفاعلية والوسائط المتعددة.

 

7- متحف سنوبي، Toyko: متحف مؤقت في طوكيو، وسوف يشمل عرض الرسوم الأصلية من مجموعة متحف تشارلز م في ولاية كاليفورنيا، والتذكارات والرسومات غير المنشورة والأعمال الفنية.

8- المعرض الوطني سنغافورة: يأوي أكبر مجموعة في العالم للفن في جنوب شرق آسيا، وقد افتتح المتحف الوطني الجديد في سنغافورة في نوفمبر تشرين الثاني، خلال الذكرى الـ 50 لاستقلال البلاد، وهو يقع في اثنين من المباني التراثية التاريخية، وتركز الصالة الدائمة الرئيسية على الأعمال الفنية الآسيوية في سنغافورة وجنوب شرق آسيا، في حين تشمل معارض مؤقتة لهذا العام التعاون مع مركز بومبيدو وبريطانيا تيت.

 

9-متحف السيارات بيترسن في لوس أنجلوس، Petersen Automotive: يعتبر واحد من أكبر المتاحف في عالم السيارات، وهو يقع في وسط لوس أنجلوس، حيث أنه مخصص لاستكشاف تاريخ السيارات وأثرها على الحياة الأمريكية، وقد أعيد افتتاحه في أواخر العام الماضي في أعقاب تجديد تكلف 90 مليون دولار، وهو يشمل أكثر من 300 مركبة يبدأ تاريخها من 1952.

 

10- متحف Tenderloin، سان فرانسيسكوك: تحظى منطقة Tenderloin في سان فرانسيسكو بسمعة غير عادية، وهذا المتحف الجديد الذي افتتح العام الماضي، يحكي تاريخ الحي، بما في ذلك دوره في حركة حقوق المثليين، كما أنه يوفر جولات سيرا على الأقدام في المنطقة.

11- من المنتظر أيضا أن يفتح  متحف اللوفر أبو ظبي أبوابه هذا العام، وسيكون جزءا من منطقة ثقافية يجري تطويرها في جزيرة السعديات، حيث سيتواجد الرئيس الفرنسي افتتاح المتحف الذي أُعلن اليوم الأربعاء عن إزالة الحواجز المائية المحيطة به للسماح للماء بالدخول تدريجياً وغمْر المنطقة المحيطة بالمتحف ليظهر وكأنه جزيرة عائمة.

عن admin

شاهد أيضاً

 استمتع بأجواء رمضانية ساحرة في فندق وشقق موفنبيك غلا مسقط

سفاري نت – متابعات افتتح موفنبيك أحد العلامات التجارية الفاخرة المعروفة بضيافته السويسرية في عالم …