اتبع هذه النصائح الهامة في رحلات العمل والاستجمام

سفاري نت – متابعات

اخترنا لكم بعضاً من أفضل النصائح والإرشادات، لتسهيل رحلات العمل والاستجمام على حد سواء. وتغطي هذه النصائح نطاقاً واسعاً من المجالات التي ستسهم في جعل تجربتك في السفر مجدية وممتعة في الوقت نفسه:

1.    استخدم بطاقات الصراف الآلي للحصول على النقد خارج البلاد: غالباً ما يتساءل الناس عن أفضل الطرق لتحويل العملات في البلدان الأخرى. لكنهم يخطئون بتصريف عملاتهم في المطارات أو في الفنادق التي ينزلون فيها؛ فهي تتقاضى نسبة كبيرة لقاء هذه الخدمة. بدلاً من ذلك اسحب نقودك عبر صراف آلي أجنبي باستخدام بطاقة مصرفك، ففي العادة يكون سعر صرف العملة أفضل، ولا تضطر حينها لدفع رسوم على هذه الخدمة. ومن المزايا الأخرى لهذا الأمر هو أنك تتمكن من سحب المال على شكل دفعات صغيرة، مما يقيك من السرقة. وقد تكون بعض الصرافات الآلية لا تتعامل مع بنكك أو لا تقبل ببطاقتك، لكن لا بد من وجود صراف مخصص للبنوك العالمية في مكان ما.

2.    حاول ألا تستخدم النقد، والجأ لبطاقات الائتمان قدر الإمكان: يقول كريس مكجينيز، رجل الأعمال وخبير قطاع الطيران ومؤسس (مجموعة ترافيل سكيلز- Travel Skills Group ): "مع أن استخدام الصراف الآلي مفيد، إلا أن العديد من البنوك تتقاضى الرسوم لقاء التحويلات النقدية. لذا فمن الأفضل استخدام بطاقات الائتمان قدر الإمكان لشراء ما تريد، فبعضها لا تقتطع رسوماً على التحويل النقدي.

3.    استعن بخدمات الفندق لحجز طاولة للعشاء مسبقاً: هذه النصيحة تنجح دائماً حتى في المطاعم التي يصعب فيها الحجز، فإذا أردت تناول العشاء في مكان معين أو الاحتفال بمناسبة ما مع عائلتك في مطعم فاخر، ولم يكن لهذا المطعم موقع إلكتروني خاص به، يمكنك في هذه الحالة أن تطلب من العاملين في الفندق الذي ستقيم فيه أن يتكفلوا بحجوزاتك قبل أن تسافر. لكن عليك بإخبارهم عن زمن الحجز ومكانه والأصناف التي ستطلبها، حتى لو كنت تستطيع عمل هذه الحجوزات بنفسك؛ فالفنادق لديها خبرة أكبر في هذا المجال وستجد لك طاولة أفضل في الغالب. ولا تنسَ أن تعطي الموظف الذي يتكفل بهذه المهمة إكرامية لدى وصولك.

4.    استخدم شريحة هاتف محلية أو عالمية، واستعن ببرنامج سكايب:اشترِ شريحة وهاتفاً رخيصاً إضافياً من الدولة التي ستذهب إليها، فهذا أفضل الحلول وأرخصها. وإذا كنت ممن يسافرون كثيراً إلى أماكن مختلفة يمكنك الحصول على شريحة عالمية من مواقع مثل: (تيليستيال.كوم – Telestial.com) لتعمل في أكثر من 100 دولة لقاء أسعار زهيدة. أما الاتصال بالمنزل فيمكن توفيره بسهولة من خلال الإنترنت في الفنادق. ولا داعي لدفع مبالغ باهظة في استخدام الهواتف، بل يمكنك استخدام برنامج سكايب أو أي برنامج مشابه على الإنترنت، سواء كان ذلك عبر الحاسوب الشخصي أو اللوحي أو الهاتف الذكي.

5.    استعن بخدمات وكلاء السفر للحصول على تذاكر الطائرة: إن الأعداد الكبيرة من مواقع السفر، توفر وجوهاً عدة للمقارنة بين خدمات المؤسسات السياحية، مما أعطى للمسافرين العاديين انطباعاً بأنه يمكنهم الحصول على أفضل الأسعار، لكن هذا ليس صحيحاً بالضرورة. إذ يمكن لوكلاء السفر الأكفاء صنع المعجزات وإيجاد طرق أسهل وأرخص للسفر، كما بوسعهم أن يختاروا لك أفضل المقاعد كخدمة إضافية. لذلك، من المفيد جداً الاستعانة بوكيل سفر، لاسيما عند حدوث مشكلة ما. وغالباً ما يحدث ذلك، فإذا ألغيت رحلتك، فالأفضل لك الاتصال بوكيلك بدلاً من الانتظار لساعات في المطار.

6.    استخدم صالونات المطار: إذا كنت ممن يسافرون كثيراً، يمكنك دفع اشتراك سنوي لعضوية إحدى هذه الصالونات. فإذا لم ترد ذلك فيمكنك دفع رسم الدخول فقط، ولكن الاشتراك السنوي أرخص لك. كما يمكنك أخذ قسط من الراحة، إذ يتوافر فيه إنترنت لاسلكي ومكان هادئ للعمل أو لأخذ قيلولة، أو لتناول وجبة بعيداً عن صخب الناس.

7.    اطلب غرفة أفضل في الفندق: عند وصولك إلى الفندق اسأل موظف الاستقبال عن إمكانية توفير غرفة أفضل. في بعض الأحيان يمكنهم عمل ذلك، وعلى أقل تقدير ستحصل على الغرفة التي طلبتها أصلاً. إلا أن بعض الناس يحاولون كسب مزايا إضافية أو معاملة خاصة، قائلين إنه عيد ميلادهم أو ذكرى زواجهم. ولكن من الأفضل أن تسأل فقط بتهذيب وبدون تفاصيل أخرى.

8.    اعتنِ بمظهرك: معظم المسافرين لا يعتنون بمظهرهم أبداً، ويبدون فوضويين. فاحرص على أن تعتني بهندامك وأن ترتدي لباساً أنيقاً ومرتباً، وستلاحظ فوراً أن الموظفين جميعهم سواء في المطار أو على متن الطائرة أو في الفندق، سيعاملونك بشكل ألطف وأكثر احترافية.

عن admin

شاهد أيضاً

3

تعرف على سبب وجود مطفاة السجائر في الطائرة رغم منع التدخين

سفاري نت – متابعات قد يتعجب البعض لوجود مطفاة سجائر في الطائرة رغم ان التدخين …