بالصور .. اهم النشاطات التي يمكنك القيام بها في جزيرة ياس

سفاري نت – متابعات

نشاطات، مطاعم، مغامرات رفاهية واسترخاء! هذه هي بعض الأمور التي تقدمها لك جزيرة ياس الرائعة في أبو ظبي والتي تستقطب عدداً كبيراً من الزوار والسياح من مختلف أنحاء المنطقة والعالم، ما يزيد عن 20 مليون في العام الأول من افتتاح الجزيرة. إنها جزيرة استثنائية اخترنا أن نتوجه إليها لتجربة مميّزة، ننقل لك من خلالها محتويات الجزيرة وأجوائها، من منتزه الألعاب المائية، إلى شواطئها ومطاعمها ومتاجر التسوّق الرائعة فيها. وهي مقر رئيسي للكثير من الاحتفالات والمناسبات المهمة، ويمكن اعتبارها عالماً واسعاً للاكتشاف والمرح الذي يناسب مختلف مواسم السنة وأوقاتها!

انطلقت ياسمينة في رحلة من وسط دبي، طريق سريعة وممتعة من خلال شارع الشيخ زايد إلى أن وصلنا مدينة أبو ظبي، وبدأ مشوار الاستكشاف، فكان التّحدي أن نغطي أكبر عدد ممكن من النشاطات الممكنة في يوم واحد وبدأ التّحدي!

المحطة الأولى كانت مركز Yas Circuit الرياضي، حيث اكتشفنا هنا تفاصيل رياضة الCircuit Training مع أحد خبراء البرنامج، وهي الرياضة التي تدمج ما بين الرشاقة والليونة والقوة الجسدية. أما بعد، فاتّجهت السيارة إلى موقع رائع وهو شاطئ ياس Yas Beach الذي يقدّم لك أجواء مريحة ومميزة للاستلقاء تحت أشعة الشمس، فما بين الاسترخاء والنشاطات، لديك فرصة خيارات واسعة منها نشاطات ال Stand Up paddle والKayaking وال Paddling وال windsurfing، يقدمها مركز نوخادة، بالإضافة إلى نشاط الاستكشاف الذي يأخذك في جولة وسط البحيرات وما حول الأشجار االاستوائية. انطلقنا في رحلة كاياكينغ في البحيرة، لمدة ساعة، ثم انتقلنا إلى حلبة السباق Yas circuit المعروفة عالمياً كونها تستضيف أحداث ال Formula و One Etihad Airways Grand Prix العالمية. والأهم من ذلك، تقدّم هذه الحلبة خدمة ركوب سيارات السّباق والمنافسة مع الأصدقاء فكل جولة مراقبة وتبيّن لك النتائج عند النهاية. إنه المكان الأفضل لمحبي السرعة والمنافسة.

من سرعة السيارات انتقلنا إلى سرعة الألعاب المخيفة في منتزه Ferrari World للمتعة، ويقدّم هذا المركز مجموعة واسعة من النشاطات المسلية منها 20 لعبة مشوّقة، ومن ضمنها اللعبة الأسرع في العالم وهي Formula Rossa، واللعبة ذات اللفة الأعلى في العالم، Flying Aces، بالإضافة إلى خمسة مطاعم وكافيهات، وكانت هذه النهاية ليوم مليء بالنشاطات والمتعة!

تستضيف جزيرة ياس مجموعة واسعة من النشاطات والمرافق التي تناسب مختلف الأعمار والأذواق، فعدا عن النشاطات التي ذكرت في السطور العليا، من الجدير ذكر بعض أهم المرافق والأماكن في الجزيرة والتي تستقطب عدداً كبيراً من الزوار عاماً تلو الآخر. من ضمن هذه الأماكن حديقة Yas WaterWorld للألعاب المائية التي تقدم 45 لعبة منها خمس ألعاب استثائية تماماً، ونشاط الغوص لاكتشاف نشاط تحصيل اللؤلؤ الإماراتي، ومغامرة الPearl Master التي تأخذك في جولات ومغامرات استكشافية في الماء. غير ذلك حصلت Yas Waterworld على لقب المنتزه المائي الأفضل عالمياً. أما لمحبي التسوّق، هناك ياس مول الذي يستضيف مجموعة واسعة من العلامات العالمية والمحلية من ضمنها Boutique One و Tryano Max Mara وZara. وغيرها من الأماكن مثل وYas Links للعبة الغولف، و Du Forum وDu Arena و MAD on Yas لإستضافة الحفلات والمناسبات والاجتماعات، بالإضافة إلى ٧ فنادق من ضمنها فندق Yas Viceroy ذي الخمسة نجوم وغيرها الكثير من الأماكن والمطاعم الفاخرة!

فلكل محبي الرفاهية، أو المغامرات أو الفرح أو التسوّق أو النشاطات بمختلف أنواعها، هناك ما يعجب مختلف الأذواق، والأفضل من ذلك أن الجزيرة تبعد 7 دقائق من مطار أبوظبي الدولي، و٤٥ دقيقة من دبي في السيارة! فأي وسيلة ستختارين وفي أي يوم ستتوجهين إلى هناك؟

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. اجمل 9 شواطئ في منطقة الانيا التركية الساحرة

سفاري نت – متابعات تعتبر منطقة الانيا التركية من اجمل المناطق التي يمكنك زيارتها والاستمتاع …