عندما تسافر بمفردك .. اتبع جيدا هذه النصائح

سفاري نت – متابعات

جميعنا يفضل السفر بصحبة صديق أو العائلة حتي لا نشعر بالوحدة، ولكن هل جربت من قبل الاستمتاع بتجربة السفر وحيدا ؟ اكتشف معنا في هذا المقال عدة نصائح للسفر  بمفردك و الكثير من فوائد تلك التجربة

من أهم الفوائد التي تعود عليك إن قررت السفر بمفردك هو أنك ستفعل ما تريد وقت ما تريد دون أن تنتظر رأي أحد أو مشاورة أحد، فالقرار لك وحدك، سترتب يومك كيفما تشاء، كما أنها ستكون فرصتك الوحيدة لتتصرف كما تريد،وأن تكون نفسك، فلن يجبرك أحد علي التصرف وفقاً لما يريد، ومن الفوائد أيضاً هي الاعتياد علي العزلة والاعتماد علي النفس والتخلص من مخاوفك واكتشاف ما لا تعرفه عن نفسك.

ومن ناحية أخري يساعدك السفر وحدك علي اكتشاف بلد جديد مختلف والاختلاط بشعبه وطريقة حياتهم بسهولة، ولكونك بمفردك فحتماً ستتعرف علي أشخاص جديدة من أهل البلد أو ضيوف مثلك وهذا ما سيجعلك تنغمس في ثقافات أخري وتجربة طعام جديد وسماع لغة جديدة ربما تتعلمها وتتقنها فيما بعد.

 

إذا أقنعتك الفوائد السابقة وستخوض مغامرة السفر وحدك، اقرأ بدقة تلك النصائح التي نقدمها لك لتهنأ بتجربة سفر مثالية تود تكرارها فيما بعد:

إليك 8 نصائح للسفر لا غني عنها إن قررت خوض تجربة السفر بمفردك:

  1. تعلم كيف تَسعَد مع ذاتك ولذاتك:

    السفر بمفردك فرصة جيدة لتلقي بذاتك وجهاً لوجه دون تشويش أو مؤثرات خارجية، لتكتشف مواطن ضعفها وقوتها،
     يجب عليك استغلال الفرصة والتعرف علي ما يسعدك والقيام به، فأنت في بلد مختلف لا أحد يعرفك فيه ولن يحكم عليك أحد.

  2. رتب جدول يومك كيفما تشاء: 

    أنت لست بحاجة لاستشارة أحد سواك لترتيب يومك، أفعل ما تحب وقتما تحب وكيفما تشاء ومن المفيد أن لا تجعل جدول أعمالك صارم غير قابل للتعديل، بل اجعله مرن خاضع لما تشتهي فعله، فمثلاً إن أردت قضاء اليوم نائماً بغرفتك، ما المانع؟

  3. اجمع المعلومات اللازمة عن الأماكن السياحية:

    قبل الخروج من فندقك اجمع المعلومات الكافية عن المكان التي تتوجه لزيارته ويمكنك استشارة موظفي الاستقبال في الفندق عن وسائل المواصلات والمعلومات التي تنقُصك،
     فمن الأفضل ألا تتجول حاملاً الخريطة في يدك أو تسأل المارة عن المكان الذي تريد الذهاب إليه، وفرَ وقتك وحدد كل شئ قبل الإنطلاق.

  4.  
  1. أنت وحيداً ولكنك لست وحدك:

أنت حقاً قد سافرت وحدك ولكن لا يجب أن تشعر بالوحدة، أطلق العنان لنفسك وتعرَّف علي من يروق لك، ابتسم، اقترب وتواصل مع من حولك في الطائرة، في الفندق، في جولاتك…

  1. ادعي نفسك لتناول العشاء:

    هل تجده شئ غريب؟ ولم لا؟ أنت في رحلتك صديق نفسك، ادعيها لتناول الطعام واختر بكل حرية ما تشتهيه واستمتع بتناوله فأنت وحدك لتأكل فقط ولن يشغلك الحديث إلي أحد أمامك عن الطعام وستندهش حين تستمتع بتذوق الطعام أكثر من أي وقت. 

  2. حرر نفسك من أسر شبكات التواصل الإجتماعي:

    إن كنت من مدمني متابعة شبكات التواصل الإجتماعي ننصحك بأن تنفصل قليلاً عن هذا العالم فمن الصحي أن تشتاق لأحبائك وأن يشتاقوا لك، اتصل بمن تحب من حين لآخر وتفرَّغ للاستمتاع برحلتك.

  3. كن حذر ولكن دون قلق أو خوف زائد:

ينصح خبراء السفر بقراءة دليل المدينة/المدن التي ستقوم بزيارتها للتعرف علي عادتها والمواعيد المعتادة لبدأ العمل والنوم، ويجب الأخذ في الاعتبار ما يرد به من نصائح، وبكل عام عليك الحذر من التأخر ليلاً أو السير في شوارع هادئة أو الخروج بمبالغ كبيرة في حقيبتك، خذ ما يلزمك في جولتك واحمل بطاقتك الإئتمانية إن أردت المزيد.

  1. لا تتمعن كثيراً فيما أزعجك:

إن أزعجك شئ في رحلتك لا تتمعن التفكير فيه كثيراً، حاول تخطيه بسرعة ولا تُفسد صفو رحلتك، فمن الطبيعي أن لا يروق لنا كل شئ،
 فكر فيما أسعدك في رحلتك وكيف تسعَد أكثر.

تلك هي ال8 نصائح للسفر بمفردك التي ستساعدك علي الاستمتاع برحلتك وحدك، ويمكننا أن نضيف لها النصائح العامة الأخري مثل التحقق من الأوراق اللازمة قبل السفر بوقتٍ كاف، كذلك إجراء حجز طيران و حجز فنادق الرحلة مبكراً للحصول علي أفضل سعر.

عن admin

شاهد أيضاً

Items in suitcase on bed.

افضل 5 نصائح لترتيب حقيبة سفرك الشتوية

سفاري نت – متابعات عندما تقرر السفر شتاءا فانك تحتاج بالطبع لحزم العديد من الامتعة …