اليك هذه النصائح الهامة لقضاء عطلة صحية

سفاري نت – متابعات

من تعب السفر ولدغات البعوض وثقل الأحذية وغيرها من المشقات، تناولتها خبيرة الصحة والسفر جين جونز مؤكدة أنها من الأمور غير الحقيقية والتي قد تقضي على الآمال في الإستمتاع بعطلة أفضل.
  النوم ينهي الإضطرابات الناجمة عن الرحلات الطويلة.
ربما تشعر بالإجهاد بعد رحلةٍ طويلة، ولكن أفضل الأشياء للقيام بها في الحقيقة هو البقاء في حالة نشاط حتى يحين الوقت المناسب للنوم. كما أنه من الجيد إذا كان من ممكناً الخروج والتعرض للضوء الطبيعي.
ويساهم ضوء النهار في تعديل إيقاع اليوم، وتشجيع الجسم في التغلب على ميله الطبيعي إلى النوم. وهو ما يساعد على تقليل الوقت المستغرق لتعديل الساعة البيولوجية، ويؤدي إلى التأقلم مع التغييرات الزمنية نتيجة إختلاف المناطق.
 
  الكلاب فقط هي ما تصيب بالسعار
 
عادةً ما ينتقل السعار نتيجة التعرض إلى عضة من الكلب، ولكن من الممكن إنتقاله من لعاب الثدييات ذوات الدم الحار بما في ذلك القطط والخفافيش. ومن الممكن الإصابة به نتيجة لدغة أو خدش من حيوان يمتلك أنياب أو مخالب.

 
 ومن المهم الرجوع إلى طبيب لأخذ المشورة بدون تأخير في حال تعرض أحد الأشخاص للعض. وقبل طلب المساعدة الطبية، فإنه ينبغي غسل مكان الإصابة بواسطة الماء والصابون لعدة دقائق، مع إضافة مطهر أو كحول، والتغطية بضمادة بسيطة.
 
  الولادة في إفريقيـا مع الإعتقاد بإمتلاك المناعة المقاومة للملاريـا
عادة ما يتمُّ فقدان أي مناعة مكتسبة طبيعياً بشكلٍ سريع مع ترك البلاد، ويجب الإحتفاظ دائماً بمضادات "الملاريا" في حال كان موصى فيها للدول التي يتم قصدها.
 
  دائماً ما أتناول فيتامين ب وبالتالي لست بحاجة إلى مضادات الملاريـا
 
يعتقد البعض بأن تناول فيتامين ب أو مكملات ب12، سوف تمنع أذى البعوض، وتساعد في الحماية من لدغاتها. ولا يوجد دليل على الإطلاق في أن ذلك الأمر فعال. وهو ما يجعل من الضروري الإحتفاظ بأي مضادات للملاريـا موصى بها، مع إستخدام طارد الحشرات جنباً إلى جنب مع التدابير الأخرى لتجنب اللدغات.
 
  لم أتعرض للدغ وبالتالي لست بحاجة إلى الإستمرار في تناول العقاقير المضادة للملاريـا
 
ليس من الممكن دائماً رؤية لدغات البعوض على الجلد، وينبغي دائماً الإستمرار في تناول مضادات الملاريـا طوال الوقت المشار إليه عقب مغادرة المنطقة التي ينتشر فيها مرض الملاريـا.
 
  العقاقير المضادة للملاريـا سوف تعمل على الحماية ضد فيروس "زيكـا"
 
 العقاقير المضادة للملاريا سوف تساعد فقط على الحماية من الإصابة بالملاريـا، في حين ينتقل فيروس "زيكـا" عبر لدغات البعوض مثل عدد من الأمراض الأخرى كـ"الشيكونغونيا" وحمى الضنك. وتعد ذروة مرات اللدغات الناقلة للملاريـا ما بين الغسق و الفجر، بينما لا توجد لقاحات متوافرة حالياً للحماية من فيروس زيكـا.
ومن أجل ذلك ينبغي أخذ الإحتياطات لتجنب لدغات الحشرات خلال فترتي النهار والليل، وتشمل هذه التدابير إستخدام طارد الحشرات الذي يحتوي على ما يصل إلى 50 بالمائة من مادة DEET، وإرتداء ملابس بأكمام طويلة وسراويل خلال النهار والليل، إضافةً إلى إستخدام مظلة للنوم أسفلها و إغلاق الأبواب والنوافذ.
 
ولم يشر سوى عدد قليل من التقارير إلى إنتقال فيروس "زيكا" عن طريق الإتصال الجنسي. في حين تنصح السيدات بتجنب الإنجاب في حال السفر إلى منطقة ينشط فيها فيروس زيكـا، مع استخدام الوسائل الفعالة لمنع الحمل والواقي الذكري الفعال من جانب كلا الشريكين لمدة 28 يوماً أخرى بعد العودة. كما يجنب تجنب السيدة التي تنتظر مولودًا السفر إلى البلاد الواردة بشأنها تقارير عن تفشي فيروس زيكـا.
 
  طعام الفندق هو دائماً أكثر أماناً
 
إذا كان هناك مطعم محلي يقدم وجباته تبعاً للطلب، فربما يكون ذلك خيارًا أكثر أماناً. وفي كل مرة يتم إختيار الطعام تنبغي ملاحظة ما إذا كان الطعام يقدِّم مغلفاً، وإلا كان عرضة للحشرات الطائرة.
  أحمل بطاقة تأمين أوروبية ( EHIC ) وبالتالي ليست هناك حاجة إلى التأمين على السفر
 
 لا تغطي بطاقة التأمين الأوروبية دائماً 100 بالمائة من تكاليف العلاج، فضلاً عن عدم تحمل تكاليف مثل العودة إلى الوطن. وبالتالي من الأفضل دائماً الحصول على تأمين للسفر، مع توضيح كافة الظروف الصحية حتى يمكن معها المطالبة بالحقوق.

نقلا عن صوت الامارات 

عن admin

شاهد أيضاً

لهذا السبب لا يمكنك رفع اذرع المقاعد في الطائرة على طول الممرات

سفاري نت – متابعات قد يتسائل بعض المسافرين عن اسباب عدم القدرة على رفع اذرع …