بالصور .. عيش المغامرة في محطات التلفريك الأكثر جنونًا في العالم

سفاري نت – متابعات

البعض يعتبرها الأكثر جنوناً والبعض الآخر ينظر إليها على أنها أفضل محطات التلفريك في العالم. بشكل عام فإنها مخصصة لمحبي المغامرة والسياحة نظراً لأنها تُقدم لراكبيها تجربة فريدة من نوعها في التجول فوق المناظر الطبيعية المختلفة على ارتفاعات شاهقة.

بيك تو بيك جوندولا – ويسلر، كندا

 

هذا التلفريك يحمل الرقم القياسي العالمي في وصله بين قمم جبلين، حيث يبلغ طوله ما يقرب من ميلين. كما أن لديه أعلى ارتفاع عن سطح الأرض بـ 1430 قدم (435.8 متر).

بالم سبرينغز ايريال ترام – كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية

 

يربط هذا التلفريك بين قاعدة وادي كواتشيلا مع قمة جبل سان جاسينتو.

نغونغ بينغ 360 – هونغ كونغ، الصين

 

يربط بين بلدة تونغ تشونغ وهضبة نغونغ بينغ، تستغرق الرحلة في المقصورة مدة 25 دقيقة، وهذه المقصورة تتكون من أرضية زجاجية لرؤية المياه الفيروزية الجميلة المحيطة بجزيرة لانتو.

ستانسيرورن كابريو – لوسيرن، سويسرا

 

ستانسيرورن كابريو لديه ميزة واحدة فريدة من نوعها، وهي أن مقصورة الركاب تتكون من طابقين، إذ إن الطابق العلوي بلا سقف، مما يمنح الركاب تجربة فريدة من نوعها في الهواء الطلق.

با نا هيلز – دا نانغ، فيتنام

 

هذا التلفريك يحمل لقب غينيس القياسي العالمي للمرة الرابعة في أطول سلك تلفريك في العالم. يتم نقل الركاب في المقصورات إلى منتجع با نا هيلز على الجبل بسرعة تبلغ 6 أمتار في الثانية.

سكاي لاين – كوينزتاون، نيوزيلندا

 

الرحلة في هذا التلفريك تعتبر هي الأكثر تميزاً في نصف الكرة الجنوبي، فبالإضافة إلى المناظر الطبيعية الخلابة لبحيرة واكاتيبو، فإن السياح يمكنهم ركوب الدراجات الصغيرة، والقفز بالحبال، وأيضاً بإمكانهم ركوب الزحافات للانزلاق مباشرة إلى قاعدة الجبل في مسارات دائرية.

جولمارج جوندولا – جامو وكشمير، الهند

 

يعتبر جولمارج جوندولا أطول مشروع تلفريك في آسيا، إذ إن الركاب ينطلقون به في مرحلتين، الأولى تصلهم إلى جبل كونجدوري، أما الثانية فهي الأكثر إثارة، حيث يرتفع الركاب فوق الغيوم إلى قمة جبل أفاروات.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. انسب وافضل الوجهات السياحية للسفر في شهر اغسطس

سفاري نت – متابعات يعتبر فصل اغسطس من ابرز فصول شهر الصيف واكثرها حرارة وعندما …