كيف تحصل على تذاكر بأسعار رخيصة؟

سفاري نت – متابعات

عندما تسافر بالطائرة قد تفاجأ باختلاف السعر بينك وبين الاشخاص الاخرين المتواجدين معك على نفس الرحلة وعلى نفس الدرجة . فهل شركات الطيران لديها نظام أو خلطة سرية في أسعار تذاكر الطيران؟ 

تساؤلات 

تساؤلات كثيرة ومتكررة لدى البعض خاصة عند قرب موسم الإجازات والسفر عن هذا الموضوع .. نحاول الاجابة عليها في هذا المقال .

 

فكرة خاطئة : 
هناك اعتقاد شائع بأن الحجز المبكر جدا يمنحك سعر أرخص . وهذا مفهوم خاطئ حيث أن مدة الحجز التي تسبق موعد الرحلة بـ 200 يوم أو أكثر سيكون سعرها مرتفع وقريب جداً من سعر اللحظات الأخيرة.

نصائح مهمه:
 هناك طرق ونصائح يمكن اتباعها للحصول على تذاكر بأسعار مخفضة أو معقولة .  نستعرضها لكم بالاعتماد على عدد من المصادر الموثوقة ومن اهمها تقرير لشبكة CNN الاخبارية :

"الموعد الذهبي" :
افضل موعد لشراء تذاكر السفر والذي يمنحك سعرا مميزاً هو الذي يسبق موعد الرحلة ب 81 يوماً . فيما يعتبر أفضل وقت قريب للحصول على تذاكر رخيصة هي بحجز مقعد على الطائرة قبل 49 يوماً على الاقل من موعد السفر .

أفضل يوم :
افضل يوم يمكن من خلاله حجز تذاكر رخيصة، هو بعد ظهر يوم الثلاثاء خلال الأسبوع، باعتبار أن عروض غالبية شركات الطيران الكبرى يتم إدراجها يوم الإثنين، وسرعان ما يتم تقديم عروض منافسة لها من الشركات الأخرى في اليوم التالي.

المرونة :

المرونة في الحجز واختيار موعد السفر بتقديمه أو تأخيره قد يمنحك فرصة جيدة للحصول على أقل الأسعار.

ابحث وقارن:
ابحث بشكل دقيق وقارن في الأسعار وذلك بالاعتماد على مواقع الحجز المختلفة على الإنترنت والتي توفر خاصية مقارنة الأسعار لرحلة خلال عام كامل ويعطيك النتيجة خلال ثوان موضحا فيها جميع معلومات الرحلة كالسعر ونوع الطائرة وعدد ومدد التوقف بالمحطات الأخرى في الرحلات الطويلة .

من أهم وأشهر هذه المواقع :

عن admin

شاهد أيضاً

19

عند حجز تذكرة الطيران عبر الانترنت انتبه لهذه الاشياء

سفاري نت – متابعات قدم موقع اليوم السابع عدد من النصائح المهمة عند حجز التذاكر …